قنصلية بشار الأسد في اسطنبول تصدر قراراً مفاجئاً بشأن استصدار جوازات السفر

23 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 23 أغسطس 2021 - 3:14 مساءً
القنصلية السورية في إسطنبول
القنصلية السورية في إسطنبول

تركيا بالعربي

قنصلية بشار الأسد في اسطنبول تصدر قراراً مفاجئاً بشأن استصدار جوازات السفر

صدمت قنصلية نظام الأسد في مدينة اسطنبول التركية اللاجئين السوريين بإجراءات جديدة بشأن استصدار جوازات السفر.

ونقلت صفحة “الشرق سوريا” على “فيسبوك” عن سوريين راجعوا قنصلية النظام بمدينة اسطنبول أن قيمة حجز موعد من أجل تجديد جوازات السفر ارتفعت إلى حد غير مسبوق.

وأضافت المصادر أن كلفة الحجز تجاوزت 250 دولار أمريكي، عدا عن تكلفة إصدار الجواز ذاته، علاوة عن عدم توفر دفاتر خاصة بالجوازات في القنصلية.

وأوضحت المصادر أن الموظف المسؤول لم يعد يستقبل طلبات جديدة بحجة عدم توفر الدفاتر، ما دفع بعض اللاجئين في تركيا للتواصل مع أقربائهم في سوريا لمساعدتهم في استصدار الجواز.

كما لجأ آخرون للاتصال بمحامين للغرض ذاته، قبل أن تنتهي إقاماتهم، ورغم أنه مضى على تقديم الطلبات أكثر من شهر إلا أنها لم تصدر بعد.

يذكر أن وزارة الداخلية التركية أصدرت، في وقت سابق، قرارًا يتيح تحويل الإقامة السياحية للسوريين في تركيا لإقامة إنسانية، إذا لم يتمكنوا من تجديد جوازات السفر.

اقرأ أيضاً: تركيا تطور نظام “آتوك” أول نظام اتصالات لرفع كفاءة جندي المستقبل

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت استطاعت شركة تركية تعمل في مجال الصناعات الدفاعية، من تطوير نظام مجهّز بتقنية متكاملة قابلة للارتداء، من شأنه أن يزيد من كفاءة أفراد قوات الأمن والجيش وإمكانية أدائهم للمهام العملياتية والعسكرية في أحلك الظروف.

يوفر نظام “آتوك” المحمول والقابل للارتداء، للأفراد والمجموعات العسكرية والأمنية والمركبات، إمكانية تبادل المعلومات والصورة التكتيكية وتبادل جميع أنواع البيانات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسائل النصية وما شابه ذلك.

ويتميز النظام الذي تم إنتاجه بموارد وطنية، بإمكانية استخدامه على مستوى الأفراد والمجموعات وخصوصًا خلال العمليات العسكرية والأمنية والتبادل العاجل للمعلومات الاستخباراتية.

وقامت شركة “بيتس” التركية، التي طورت النظام بالتعاون مع رئاسة الصناعات الدفاعية التركية لتوفير البيئة العملياتية الآمنة للعناصر البشرية باستخدام التقنيات المبتكرة، بعرض هذا النظام لأول مرة، في النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي.

ومن المتوقع أن تكون القوات الخاصة التركية أول المستخدمين لهذا النظام، الذي يعمل وفق أحدث التقنيات لضمان تنفيذ المهام العملياتية بشكل أسرع وأكثر فعالية وأمانًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.