البدء بجمع جذوع الأشجار التي وصلت إلى البحر وهددته بالخطر بعد كـ .ـارثة الفيضانات(صور)

23 أغسطس 2021آخر تحديث :
البدء بجمع جذوع الأشجار التي وصلت إلى البحر وهددته بالخطر بعد كـ .ـارثة الفيضانات(صور)

تركيا بالعربي- ترجمة وتحرير: لمى الحلو

البدء بجمع جذوع الأشجار التي وصلت إلى البحر وهددته بالخطر بعد كـ .ـارثة الفيضانات(صور)

قالت مصادر اعلام تركية، أن بعد كارثة الفيضان في سينوب وكاستامونو وبارتين، بدأت المديرية العامة البحرية التابعة لوزارة النقل والبنية التحتية في جمع جذوع الأشجار المنجرفة في البحر.

وبحسب ما نشره موقع DAH وترجمته تركيا بالعربي، فإنه وبحسب البيان الصادر عن الوزارة، و بتعليمات من الوزير “عادل قرايسمايل أوغلو” بدأت المديرية العامة للشؤون البحرية في مسح السجلات التي تعرض سلامة الملاحة البحرية للخطر من خلال الانجراف إلى البحر بسبب كارثة الفيضانات في منطقة بوزكورت في مناطق كاستامونو وأيانجيك وتركيلي في سينوب.

واضاف:” بدأ العمل بشبكة من الأسلاك الفولاذية المصنعة من قبل شركة خاصة في اسطنبول، بطول 120 مترًا وعمق 3.5 متر، بفتحة عين 40 سم ، محبوكة بقفل من الطرفين، ومدعومة بقفص من الفلين والبولي إيثيلين”.

وذكر:” تم إجراء الدراسة الأولى لمنعها من الغرق على السطح وتم جمع حوالي 3000 قطعة خشب يوميًا، وتم أخذ جذوع الأشجار والمواد الخشبية التي تم جمعها إلى نقاط التجميع التابعة لإدارة الغابات الإقليمية”.

1
1
2
2

اقرأ أيضاً: تركيا تطور نظام “آتوك” أول نظام اتصالات لرفع كفاءة جندي المستقبل

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت استطاعت شركة تركية تعمل في مجال الصناعات الدفاعية، من تطوير نظام مجهّز بتقنية متكاملة قابلة للارتداء، من شأنه أن يزيد من كفاءة أفراد قوات الأمن والجيش وإمكانية أدائهم للمهام العملياتية والعسكرية في أحلك الظروف.

يوفر نظام “آتوك” المحمول والقابل للارتداء، للأفراد والمجموعات العسكرية والأمنية والمركبات، إمكانية تبادل المعلومات والصورة التكتيكية وتبادل جميع أنواع البيانات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسائل النصية وما شابه ذلك.

ويتميز النظام الذي تم إنتاجه بموارد وطنية، بإمكانية استخدامه على مستوى الأفراد والمجموعات وخصوصًا خلال العمليات العسكرية والأمنية والتبادل العاجل للمعلومات الاستخباراتية.

وقامت شركة “بيتس” التركية، التي طورت النظام بالتعاون مع رئاسة الصناعات الدفاعية التركية لتوفير البيئة العملياتية الآمنة للعناصر البشرية باستخدام التقنيات المبتكرة، بعرض هذا النظام لأول مرة، في النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي.

ومن المتوقع أن تكون القوات الخاصة التركية أول المستخدمين لهذا النظام، الذي يعمل وفق أحدث التقنيات لضمان تنفيذ المهام العملياتية بشكل أسرع وأكثر فعالية وأمانًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.