ألمانيا تعلن نقل 1600 لاجئ إلى أراضيها وتكشف عن المزيد

22 أغسطس 2021آخر تحديث :
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل

تركيا بالعربي

ألمانيا تعلن نقل 1600 لاجئ إلى أراضيها وتكشف عن المزيد

أعلنت ألمانيا، الجمعة، إجلاء أكثر من 1600 لاجئ من العاصمة الأفغانية كابل، عقب سيطرة حركة “طالبان” عليها.

وقالت وزارة الخارجية الألمانية، في تغريدة عبر تويتر، إن “الوضع في مطار كابل لا يزال خطـ.ـيرا ومتـ.ـقلبا”.

وأضافت أن “رحلات الإخلاء متواصلة، وقمنا بنقل أكثر من 1600 لاجئ حتى الآن إلى ألمانيا”.

كما أفادت وزارة الدفاع أن الجيش الألماني نفذ 11 رحلة إجلاء حتى الآن، مع التخطيط للمزيد، حسبما نقلت وكالة “أسوشيتيد برس” الأمريكية.

وتعهدت الحكومة الألمانية بالمساعدة في إخراج جميع المواطنين والموظفين الأفغان الذين تعاونوا مع الجيش الألماني أو المنظمات الإغاثية.

وبدأت العديد من دول العالم، بإجلاء رعاياها من أفغانستان، بعد سيطرة “طالبان” على مناطق واسعة من البلاد، بينها العاصمة كابل.

وسيطرت طالبان على كل أفغانستان تقريبا في ما يزيد قليلا عن أسبوع، رغم مليارات الدولارات التي أنفقتها الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي “الناتو” على مدى ما يقرب من 20 عاما، لبناء قوات الأمن الأفغانية.

اقرأ أيضاً: تركيا تطور نظام “آتوك” أول نظام اتصالات لرفع كفاءة جندي المستقبل

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت استطاعت شركة تركية تعمل في مجال الصناعات الدفاعية، من تطوير نظام مجهّز بتقنية متكاملة قابلة للارتداء، من شأنه أن يزيد من كفاءة أفراد قوات الأمن والجيش وإمكانية أدائهم للمهام العملياتية والعسكرية في أحلك الظروف.

يوفر نظام “آتوك” المحمول والقابل للارتداء، للأفراد والمجموعات العسكرية والأمنية والمركبات، إمكانية تبادل المعلومات والصورة التكتيكية وتبادل جميع أنواع البيانات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسائل النصية وما شابه ذلك.

ويتميز النظام الذي تم إنتاجه بموارد وطنية، بإمكانية استخدامه على مستوى الأفراد والمجموعات وخصوصًا خلال العمليات العسكرية والأمنية والتبادل العاجل للمعلومات الاستخباراتية.

وقامت شركة “بيتس” التركية، التي طورت النظام بالتعاون مع رئاسة الصناعات الدفاعية التركية لتوفير البيئة العملياتية الآمنة للعناصر البشرية باستخدام التقنيات المبتكرة، بعرض هذا النظام لأول مرة، في النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي.

ومن المتوقع أن تكون القوات الخاصة التركية أول المستخدمين لهذا النظام، الذي يعمل وفق أحدث التقنيات لضمان تنفيذ المهام العملياتية بشكل أسرع وأكثر فعالية وأمانًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.