كاتب تركي يسـ.ـخر من بشار الأسد ويفـ.ـضح هدف المعارضة من دعوة الحكومة للتفاوض معه

22 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 9:44 صباحًا
السوريين في تركيا
السوريين في تركيا

تركيا بالعربي

كاتب تركي يسـ.ـخر من بشار الأسد ويفـ.ـضح هدف المعارضة من دعوة الحكومة للتفاوض معه

اتهـ.ـم الكاتب التركي “فؤاد أوغور” رأس النظام في سوريا بشار الأسد بتـ.ـكرار دعواته اللاجئين السوريين إلى العودة لبلادهم، وتجاهله السبب الحقيقي الذي أجبرهم على الرحـ.ـيل وهو قيام ميلـ.ـيشياته بإطـ.ـلاق النـ.ـار عليهم واستـ.ـهدافهم بالقـ.ـنص وإلقاء القنـ.ـابل على مدنهم ومنازلهم بعد خروجهم في مظاهرات سلمية تطالب بالحرية والديمقراطية.

وفي مقال له بصحيفة “تركيا” أشار أوغور إلى أن من يريد إرسال اللاجئين السوريين إلى بلادهم يجهل تماماً ما فعله الأسد وميلـ.ـيشياته بالمدنيين رجالاً ونساء من قـ.ـتل وتعـ.ـذيب واغتـ.ـصاب في السـ.ـجون وإعـ.ـدامات في الشـ.ـوارع، كما يحدث تماماً في بعض البلدان التي لا يُحترم فيها أي قانون بحسب موقع أورينت نت.

وأوضح أن اللاجئين السوريين في الخارج يعانون من غربة واضطهاد وترك مصيرهم تحت رحمة الدول والشعوب التي لجؤوا إليها دون معرفة ما سيحدث لهم، في وقت تقوم فيه تلك البلدان بمعاقبتهم على الظهور في الحدائق والشواطئ وكأنهم قاموا بفعل “جـ.ـريـ.ـمة كبرى” على حد قوله.

وأكد أن أوضاع النازحين داخل سوريا الذين فقدوا أبناءهم وشُرّدوا على يد نـ.ـظام أسد ليسوا أحسن حالاً، بل يعانون أيضاً كما يعاني اللاجئون في الخارج.

وانتقد الكاتب التركي المعـ.ـارضة متـ.ـهماً إياها بمحاولة إثـ.ـارة الاضطـ.ـرابات في المجتمع ضد اللاجئين السوريين وإشـ.ـعال نـ.ـار الفـ.ـتنة والكـ.ـراهية من خلال التهديد المستمر الذي يتعرضون له من قبل البعض، منوها إلى أن من أسماهم بالفـ.ـاشيين قاموا بمـ.ـمـ.ـارسة العـ.ـقاب الجماعي ضد السوريين في أنقرة فنهبوا منازلهم وأماكن عملهم وتعـ.ـرضوا لهم بالضـ.ـرب بمجرد رؤيتهم في الشـ.ـوارع بحجة الانتـ.ـقام على جـ.ـرـ.ـيمة قام بها شخص واحد.

وتابع: “إن زعماء الأحزاب المعارضة في تركيا وعلى رأسهم رئيس حزب الشعب الجمهوري كمال كليجيدار أوغلو يتهمون الحكومة دائماً بتجاهل دعوات الأسد لعودة اللاجئين وعدم اتخاذ أي قرار بذلك الخصوص، لكن في الحقيقة هم يريدون خداع الحكومة التركية والسـ.ـخرية منها في حال قيامها بالتـ.ـفاوض، وانتقادها على مثل هذا التصرف بهدف كسب صخب سياسي والحصول على تعاطف شعبي”.

وزادت مؤخراً حملات التحريض والهجمات العنصرية ضد اللاجئين السوريين في تركيا من قبل الأحزاب المعارضة وخاصة بعد أحداث أنقرة، إضافة إلى دعوات لطردهم وإرجاعهم إلى بلادهم وسط تصريحات وتطمينات رسمية وحكومية بالالتزام بحمايتهم ورعايتهم إلى حين عودة الأمور آمنة في بلادهم.

المصدر: أورينت نت

اقرأ أيضاً: تركيا تطور نظام “آتوك” أول نظام اتصالات لرفع كفاءة جندي المستقبل

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت استطاعت شركة تركية تعمل في مجال الصناعات الدفاعية، من تطوير نظام مجهّز بتقنية متكاملة قابلة للارتداء، من شأنه أن يزيد من كفاءة أفراد قوات الأمن والجيش وإمكانية أدائهم للمهام العملياتية والعسكرية في أحلك الظروف.

يوفر نظام “آتوك” المحمول والقابل للارتداء، للأفراد والمجموعات العسكرية والأمنية والمركبات، إمكانية تبادل المعلومات والصورة التكتيكية وتبادل جميع أنواع البيانات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسائل النصية وما شابه ذلك.

ويتميز النظام الذي تم إنتاجه بموارد وطنية، بإمكانية استخدامه على مستوى الأفراد والمجموعات وخصوصًا خلال العمليات العسكرية والأمنية والتبادل العاجل للمعلومات الاستخباراتية.

وقامت شركة “بيتس” التركية، التي طورت النظام بالتعاون مع رئاسة الصناعات الدفاعية التركية لتوفير البيئة العملياتية الآمنة للعناصر البشرية باستخدام التقنيات المبتكرة، بعرض هذا النظام لأول مرة، في النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي.

ومن المتوقع أن تكون القوات الخاصة التركية أول المستخدمين لهذا النظام، الذي يعمل وفق أحدث التقنيات لضمان تنفيذ المهام العملياتية بشكل أسرع وأكثر فعالية وأمانًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.