بيان من السلطات التونسية

22 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 12:50 مساءً
Osman
أخبار العرب والعالم
بيان من السلطات التونسية

تركيا بالعربي

بيان من السلطات التونسية

أعلنت السلطات التونسية، إلقاء القـ.ـبض على متـ.ـهم ووصـ.ـف بـ”الإرهـ.ـابي” حاول اغتـ.ـيال الرئيس التونسي قيس سعيد.

وذكرت وسائل إعلام تونسية، أن قوات الأمن التونسي تمكنت من القبـ.ـض على الشخـ.ـص الذي حاول اغـ.ـتيال قيس سعيد.

وكان الرئيس التونسي أكد أمس عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي بأنه تعرض لمحاولة اغتيال من قبل أشخاص يتبعون لجماعات سياسية بالبلاد بحسب وكالة أنباء ستيب نيوز.

وجاءت تصريحات سعيد، أمس الجمعة، خلال إشرافه على توقيع صرف مساعدات اجتماعية للعائلات الفقيرة التي تضررت من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وقال الرئيس التونسي خلال حديثه: “يفكرون في الاغتـ.ـيال ويفكرون في الدـ.ـماء، سأنتقل إن متُّ اليوم أو غداً شـ.ـهيداً إلى الضفة الأخرى من الوجود عند أعدل العادلين، طريق الحق صعبة شاقة، ولكن الحق هو من أسمائه تعالى”.

وسبق أن أعلنت رئاسة الجمهورية التونسية، فى يناير الماضى، عن وجود مخطط لاستـ.ـهداف قيس سعيد، عبر محـ.ـاولة اغتـ.ـيال بطرد مشـ.ـبوه لتسـ.ـميمه وصل لقصر قرطاج، وتسبب فى إصـ.ـابة مديرة الديوان الرئاسى بوعكة صحية وبعمى مؤقت.

اقرأ أيضاً: تركيا تطور نظام “آتوك” أول نظام اتصالات لرفع كفاءة جندي المستقبل

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت استطاعت شركة تركية تعمل في مجال الصناعات الدفاعية، من تطوير نظام مجهّز بتقنية متكاملة قابلة للارتداء، من شأنه أن يزيد من كفاءة أفراد قوات الأمن والجيش وإمكانية أدائهم للمهام العملياتية والعسكرية في أحلك الظروف.

يوفر نظام “آتوك” المحمول والقابل للارتداء، للأفراد والمجموعات العسكرية والأمنية والمركبات، إمكانية تبادل المعلومات والصورة التكتيكية وتبادل جميع أنواع البيانات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسائل النصية وما شابه ذلك.

ويتميز النظام الذي تم إنتاجه بموارد وطنية، بإمكانية استخدامه على مستوى الأفراد والمجموعات وخصوصًا خلال العمليات العسكرية والأمنية والتبادل العاجل للمعلومات الاستخباراتية.

وقامت شركة “بيتس” التركية، التي طورت النظام بالتعاون مع رئاسة الصناعات الدفاعية التركية لتوفير البيئة العملياتية الآمنة للعناصر البشرية باستخدام التقنيات المبتكرة، بعرض هذا النظام لأول مرة، في النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي.

ومن المتوقع أن تكون القوات الخاصة التركية أول المستخدمين لهذا النظام، الذي يعمل وفق أحدث التقنيات لضمان تنفيذ المهام العملياتية بشكل أسرع وأكثر فعالية وأمانًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • Mohammad

    Mohammadمنذ 10 أشهر

    مااجمل الفرح عاقبالنا وقبالكن احبكن جميعا مااجملكن احبكن جميعا مااجملكن احبكن جميعا مااجملكن احبكن بنات بغداد الحلوين الجريءات الجريءات مااروعكن اموت فيكن