الأرصاد الجوية تحذر من رياح عاتية في هذه المناطق

22 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 4:41 مساءً
HK
أخبار تركيا
الأرصاد الجوية تحذر من رياح عاتية في هذه المناطق

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

الأرصاد الجوية تحذر من رياح عاتية في هذه المناطق

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية، أنه من المتوقع أن تكون الأجزاء الشمالية والوسطى والشرقية من البلاد غائمة جزئياً، فيما ستكون مناطق بحر إيجة الداخلية ، والأجزاء الداخلية من غرب البحر الأبيض المتوسط ​​، وسواحل وسط البحر الأسود ، وشرق البحر الأسود ، وإسطنبول ، وكوجالي، دوائر صكاريا ويالوفا وإسكي شهير وسينوب وأرزروم وكارس وأردهان والأجزاء الشرقية من مدينة وان غائمة وصافية مع زخات محلية وعواصف رعدية.

وقالت المديرية في بيان لها ترجمته تركيا بالعربي، إنه “من غير المتوقع حدوث تغيير كبير في درجة حرارة الهواء في المناطق، حيث تشير التقديرات إلى أنها ستكون فوق المعايير الموسمية في بعض الأماكن في الأجزاء الجنوبية وحول المعايير الموسمية في أماكن أخرى”.

وأضافت: “من المتوقع أن تهب الرياح بشكل خفيف من الاتجاهين الغربي والجنوب الغربي في سواحل البحر الأبيض المتوسط ​​وجنوب شرق الأناضول ، وتكون أحيانًا متوسطة القوة ، وبقوة (30-60 كم / ساعة) من الاتجاهين الشمالي والشمالي الشرقي على مرمرة و سواحل بحر إيجة الشمالية، وقد حذرت السلطات المواطنين بضرورة توخي الحذر من السلبيات التي قد تحدث بسبب الرياح العاتية”.

اقرأ أيضاً: تركيا تطور نظام “آتوك” أول نظام اتصالات لرفع كفاءة جندي المستقبل

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت استطاعت شركة تركية تعمل في مجال الصناعات الدفاعية، من تطوير نظام مجهّز بتقنية متكاملة قابلة للارتداء، من شأنه أن يزيد من كفاءة أفراد قوات الأمن والجيش وإمكانية أدائهم للمهام العملياتية والعسكرية في أحلك الظروف.

يوفر نظام “آتوك” المحمول والقابل للارتداء، للأفراد والمجموعات العسكرية والأمنية والمركبات، إمكانية تبادل المعلومات والصورة التكتيكية وتبادل جميع أنواع البيانات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسائل النصية وما شابه ذلك.

ويتميز النظام الذي تم إنتاجه بموارد وطنية، بإمكانية استخدامه على مستوى الأفراد والمجموعات وخصوصًا خلال العمليات العسكرية والأمنية والتبادل العاجل للمعلومات الاستخباراتية.

وقامت شركة “بيتس” التركية، التي طورت النظام بالتعاون مع رئاسة الصناعات الدفاعية التركية لتوفير البيئة العملياتية الآمنة للعناصر البشرية باستخدام التقنيات المبتكرة، بعرض هذا النظام لأول مرة، في النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي.

ومن المتوقع أن تكون القوات الخاصة التركية أول المستخدمين لهذا النظام، الذي يعمل وفق أحدث التقنيات لضمان تنفيذ المهام العملياتية بشكل أسرع وأكثر فعالية وأمانًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.