أميركا تطالب وروسيا ترفع الوتيرة .. تطورات متساعة على الساحة السورية

22 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 22 أغسطس 2021 - 11:50 صباحًا
الجيش السوري يحشد
الجيش السوري يحشد

تركيا بالعربي

أميركا تطالب وروسيا ترفع الوتيرة .. تطورات متساعة على الساحة السورية

شـ.ـن الطـ.ـيران الروسي غـ.ـارات جوية على ريف إدلب، في حين قصـ.ـفت قـ.ـوات النـ.ـظام درعا مما أدى لسقـ.ـوط قـ.ـتـ.ـيل وجـ.ـرحى، بينما جددت واشنطن دعـ.ـمها لمحاسبة بشار الأسد وتمـ.ـسكها بضرورة التوصل لحل سياسي في سوريا.

وقد نقل مراسل الجزيرة عن المعارضة السورية أن غارة جوية روسية استـ.ـهدفت جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

ومن جانبها، قالت مصادر محلية للجزيرة إن شخصاً واحداً على الأقل قُـ.ـتل وأصيب آخرون في قصـ.ـف مـ.ـدفعـ.ـي لقـ.ـوات النظام السوري على الأحياء المحـ.ـاصرة بمدينة درعا..

وذكرت المصادر أن القـ.ـصف أحـ.ـدث دمـ.ـاراً كبيراً وواسعاً في الأبنية والممتلكات.

وأضافت أن القصـ.ـف تزامن مع اشتباكات لمقاتلين من أهالي درعا مع قـ.ـوات النظام المدعومة بمليـ.ـشيات موالية لإيران على أطراف الأحياء المحاصرة.

يأتي ذلك رغم استمرار المفاوضات بين عشائر حوران والنظام السوري بوساطة روسية، للوصول إلى حل ينهي حصـ.ـار المدينة ويوقف العـ.ـمليات العسـ.ـكرية المستمرة منذ نحو شهرين.

في سياق متصل، أكدت الخارجية الأميركية اليوم السبت دعمها “للجهود الرامية لضمان حل سياسي في سوريا يتماشى مع قرار مجلس الأمن”.

وقالت “ندعم بقوة جهود مساءلة النظام السوري عن الفـ.ـظائع التي ارتـ.ـكبها ضد شـ.ـعبه”.

المصدر : الجزيرة

اقرأ أيضاً: تركيا تطور نظام “آتوك” أول نظام اتصالات لرفع كفاءة جندي المستقبل

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

في تطور لافت استطاعت شركة تركية تعمل في مجال الصناعات الدفاعية، من تطوير نظام مجهّز بتقنية متكاملة قابلة للارتداء، من شأنه أن يزيد من كفاءة أفراد قوات الأمن والجيش وإمكانية أدائهم للمهام العملياتية والعسكرية في أحلك الظروف.

يوفر نظام “آتوك” المحمول والقابل للارتداء، للأفراد والمجموعات العسكرية والأمنية والمركبات، إمكانية تبادل المعلومات والصورة التكتيكية وتبادل جميع أنواع البيانات بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والصوت والرسائل النصية وما شابه ذلك.

ويتميز النظام الذي تم إنتاجه بموارد وطنية، بإمكانية استخدامه على مستوى الأفراد والمجموعات وخصوصًا خلال العمليات العسكرية والأمنية والتبادل العاجل للمعلومات الاستخباراتية.

وقامت شركة “بيتس” التركية، التي طورت النظام بالتعاون مع رئاسة الصناعات الدفاعية التركية لتوفير البيئة العملياتية الآمنة للعناصر البشرية باستخدام التقنيات المبتكرة، بعرض هذا النظام لأول مرة، في النسخة الخامسة عشرة لمعرض الصناعات الدفاعية الدولي.

ومن المتوقع أن تكون القوات الخاصة التركية أول المستخدمين لهذا النظام، الذي يعمل وفق أحدث التقنيات لضمان تنفيذ المهام العملياتية بشكل أسرع وأكثر فعالية وأمانًا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.