واشنطن توجه رسالة شكر لدولتين عربيتين

21 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 21 أغسطس 2021 - 9:34 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
بايدن
بايدن

تركيا بالعربي

واشنطن توجه رسالة شكر لدولتين عربيتين

أعربت الخارجية الأمريكية عن امتنانها لكل من الإمارات والبحرين، لتسهيل عبور المواطنين الأمريكيين وموظفي السفارة من أفغانستان في إطار عمليات الإجلاء منذ الأحد الماضي، من مطار كابل.

وجاء في بيان وزارة الخارجية: “تعرب الولايات المتحدة عن امتنانها للإمارات العربية المتحدة لجهودها الإنسانية وعرضها الكريم لتسهيل العبور الآمن للمواطنين الأمريكيين وموظفي السفارات والمواطنين الأجانب الذين تم إجلاؤهم من كابل إلى دول ثالثة. تقدر الولايات المتحدة تقديرا عاليا دعم الحكومة الإماراتية.

إنه رمز لشراكتنا القوية والدائمة. ليست لدينا أولوية أعلى من سلامة وأمن مواطني الولايات المتحدة في الخارج، بما في ذلك دبلوماسيينا وأفراد خدمتنا في أفغانستان. نشكر شركاءنا الإماراتيين على دعمهم في هذا الجهد”.

كنا شكرت الخارجية الأمريكية عبر بيانها دولة البحرين ” لتسهيلها العبور الآمن للأمريكيين وموظفي السفارات والمواطنين الأجانب الذين تم إجلاؤهم من كابل إلى دول ثالثة”، مؤكدة أنه ليس هناك أولوية “أعلى من سلامة وأمن مواطني الولايات المتحدة في الخارج”، بما في ذلك عناصر الجيش والدبلوماسيين الذين يخدمون في أفغانستان.

بدوره، شكر وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، عبر حسابه في “تويتر”، كلا من الإمارات والبحرين، قائلا: “نحن نقدر بشدة الدعم ونقدر شراكتنا القوية والدائمة”.

اقرأ أيضاً: الطائرات التركية بدون طيار “سيها” تمحو الأهداف الروسية من الخارطة

الطائرات المسيرة تظهر نجاحها للعالم بأسره

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أشادت وسائل الإعلام الروسية بالطائرات المسيرة المسلحة التركية سيها ، وقالت صحيفة Top War ، المتخصصة في الشأن العسكري أن تركيا أحرزت تقدمًا كبيرًا في أنظمة الطائرات بدون طيار وتواصل تحسينها بشكل منظم ، وكان آخر ذلك إنتاج أنقرة لذخيرة ذكية جديدة بإمكانات محلية كاملة.

الطائرات المسيرة تظهر نجاحها للعالم بأسره

وتضيف أن الطائرات بدون طيار التركية SİHAs أثبتت نجاحها للعالم بأسره في حرب كاراباغ وميادين المعارك المختلفة ،وبرزت كأحد العوامل المهمة في الحروب الحديثة.

“إنهم يدمرون الأهداف بشكل فعال”

وعنونت الصحيفة قائلة لقد مكنتهم طائراتهم الهجومية من تدمير أهداف مختلفة بأقل قدر من المخاطر.

وأشارت إلى تطوير سلسلة الذخائر الذكية MAM بواسطة شركة Roketsan التركية خصيصًا للاستخدام في المركبات الجوية غير المأهولة.

“اختبروا ذخيرة جديدة”

وأوضحت أن الذخيرة إم إي إم تحتوي على ذخيرتين فقط بخصائص تكتيكية وتقنية مختلفة. ومؤخرا أعلنت الشركة المصنعة أن اختبارات نموذج جديد قد بدأت ، وفي هذه الاختبارات ، نجحت طائرة İHA Bayraktar Akıncı في إصابة هدفها بقنبلة مام تي المنتجة حديثاً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.