اعتـ .ـقـال مواطنين أجانب في ولاية بولو

21 أغسطس 2021آخر تحديث :
اعتـ .ـقـال مواطنين أجانب في ولاية بولو

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

اعتـ .ـقـال مواطنين أجانب في ولاية بولو

قالت مصادر إعلام تركية، إنه في بولو ، تم اعتقـ .ـال شخصين أحدهما أجنبي وإحالتهما إلى المحكمة، وذلك خلال عمليات تفتيش الشرطة في وسط المدينة.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فقد أطلقت فرق فرع الأمن العام في إدارة شرطة المقاطعة تفتيشاً واسع النطاق في وسط المدينة، وقد تم إيقاف المدعو (ش. ت) عند الاشتباه، حيث تم إجراء مسح للمعلومات العامة بواسطة نظام (GBT) وهو مواطن عراقي”.

وأضافت: “تم القبـ .ـض على (ش. ت) بتهـ .ـمة التسبب بـ”إصابة بسيطة” وتم اعتقال مواطن أجنبي آخر يدعى (س.أ) SA بتهمة “إساءة استخدام المنصب المهني”. وتم اقتياد المشتـ .ـبهين اللذين تم توقيفهما إلى مركز الشرطة لأخذ أقوالهما”.

اقرأ أيضاً: تركيا تكشف عن أول منظومة مضادة للصواريخ الموجهة والتي يمكنها تحييد الأهداف بدقة عالية من مسافات بعيدة

خاص تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أعلنت شركة متكسان التركية للصناعات الدفاعية (Meteksan) تطوير منظومة مضادة للصواريخ تعمل بتقنية الليزر، يمكنها تحييد الصواريخ الموجهة المزودة بمستشعرات بصرية-إلكترونية، وكذلك المزودة بمستشعرات الأشعة تحت الحمراء.

وتم الكشف عن المنظومة التي أطلق عليها اسم “نازار” لأول مرة، بمعرض إسطنبول الدولي الخامس عشر للصناعات الدفاعية آيدف İDEF، الذي انطلقت فعاليات الثلاثاء السابع عشر من سهر أب اغسطس من العام الجاري 2021.

وفي تصريحات قال أوزغور جانقارا المدير العام لشركة متكسان إن الصواريخ الموجهة من الجيل الثالث والرابع، المزودة بمستشعرات بصرية-إلكترونية وكذلك بمستشعرات الأشعة تحت الحمراء، أصبحت تمثل تهديداً كبيراً للقواعد العسكرية والأهداف المدنية الاستراتيجية، خلال السنوات الأخيرة.

وأضاف أنه بالتوازي مع التطور الكبير في أنظمة الصواريخ في العالم، يبذل الخبراء الأتراك جهوداً كبيرة في سبيل اتخاذ التدابير التكنولوجية اللازمة للتصدي لمثل هذه الصواريخ، وأن مشروع منظومة نازار يعد من أهم الجهود المبذولة في هذا المجال.

يمكن لمنظومة نازار تحييد الصواريخ المعادية على مسافات أبعد من المنظومات الأخرى المستخدمة حالياً لدى القوات المسلحة التركية، علاوة على أن مقاومة الصواريخ لها ستكون أقل نظراً لأن المنظومة تعمل بتقنية الليزر ولا تزال مقاومة الصواريخ ضد هذه التقنية ضعيفة وبالتالي ستكون منظومة نازار ذات تأثير كبير.

ومن مميزات المنظومة أيضاً التكلفة المنخفضة، وأنها ستكون مثبتة فوق مركبة متحركة يمكن نقلها في أي وقت إلى الموقع المراد حمايته.

وبخصوص مدى المنظومة فإنه يبلغ تأثيرها ضعف مدى المنظومات المستخدمة حالياً، أي يمكنها تحييد الصواريخ المعادية من مسافات أبعد بكثير من المنظومات الأخرى، وبذلك يصبح لدى تركيا “درع واقي” أفضل بكثير من الدروع الموجودة حالياً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.