التسجيل على الهجرة إلى كندا من خلال برنامج أريما Arrima للعمال المهرة

20 أغسطس 2021آخر تحديث :
التسجيل على الهجرة إلى كندا من خلال برنامج أريما Arrima للعمال المهرة

التسجيل على الهجرة إلى كندا من خلال برنامج أريما Arrima للعمال المهرة

شرح التسجيل الهجرة الى كيبيك Quebec Immigration بالتفصيل

بوابة Arrima موجهة إلى الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة الى كيبيك في إطار برنامج العمال المهرة النظاميين وممثليهم. تجدر الإشارة الى ان برنامج أريما Arrima هو برنامج مخصص فقط للهجرة الى مقاطعة كيبيك في كندا و هو برنامج يمكنك من تقديم طلب للهجرة مجانا في المرحلة الأولى و ما إن يتم قبولك رسميا سيتوجب عليك دفع رسوم الإقامة الدائمة Permenent residency و تجدر الإشارة أيضا إلى ان برامج أريما هو يقوم بإختيار المهاجرين الجدد وفق معايير معينة و يتم ترتيبهم كما يلي:

بالدرجة الأولى العمال الأجانب المؤقتين العاملين في Québec.

و الدرجة الثانية الطلاب الأجانب الذين حصلوا على دبلوم في Québec،

والدرجة الثالثة المهاجرين المحتملين من بقية أنحاء العالم الذين لديهم عرض عمل في كيبيك مصادق عليه.

والدرجة الرابعة و الأخيرة المهاجرين من بقية العالم الذين ليس لديهم عقد عمل في كيبيك (و يمكنكم مراجعة هذه النقطة بالذات في الموقع الرسمي، فما دمتم في موقع كليب أكسيس، نحن لا نقدم اي أوهام او أكائيب بل نقوم بتقديم الحقيقة كما هي بالتفصيل) و منه فإن الطلبات تتم معالجتها بموجب هذا البرنامج تكون على أساس الأولوية.

يجب على جميع الأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى كيبيك Quebec Immigration في سنة 2020 التسجيل عبر برنامج أريما Arrima و ذلك بهدف تقديم طلب رغبتهم في الحصول على الإقامة الدائمة في كندا الى وزارة الهجرة الكندية.

ماهي خطوات التجسل في برنامج Arrima للهجرة الى كيبيك ؟

يجب إكمال نموذج الرغبة في الهجرة expression of interest عبر الإنترنت. و في هذا الطلب، سيُطلب منك على وجه الخصوص، تقديم معلومات حول تعليمك ومهاراتك اللغوية وخبرات عملك. و هذه الخطوة كلها مشروحة بالتفصيل في الفيديو في الأسفل خطوة بخطوة من الألف للياء حصريا على قناة كليب أكسيس
تقوم وزارة الهجرة الكندية بمراجعة طلبات المهاجرين المحتملين وإصدار الدعوات Invitations لمقدمي الطلبات الذين يستوفون معايير معينة، مثلا بناءً على احتياجات سوق العمل في مناطق كيبيك المختلفة. و يمكن لهؤلاء الأشخاص الذين تم قبول طلبهم بالذهاب الى الخطوة الثانية و طلب الحصول على الإقامة الدائمة للهجرة الى كندا (طلب الهجرة الرسمي) ودفع الرسوم المرتبطة به و كذا من الضروري إجتياز اختبار اللغة في هذه المرحلة سواءا اخبار اللغة الفرنسية او اللغة الانجليزية.

تعتبر مقاطعة كيبك الكندية المنطقة الناطقة باللغة الفرنسية التي تقع في شرق كندا بامريكا الشمالية ,وهي ثاني اكبر مقاطعة من حيث السكان بعد مقاطعة انتاريو لطالما امتلكت نظام هجرة خاص بها يميزها عن باقي المقاطعات الناطقة باللغة النجليزية لعلا اخر هذه الانظمة نظام اريما القائم على جلب مهاجرين يسدون حاجة المقاطعة ذو كفائاة علمية وخبرات عملية واجادة للغة الفرنسية ,يتم تنقيط الراغبين بالهجرة الى كبيك على حسب هذه الاخيرة

تم إطلاق بوابة أريما Arrima مؤخرا و هذه البوابة خاصة فقط بالهجرة إلى مقاطعة كيبيك الكندية و ذلك من احل الحصول بطاقة الاقامة الدائمة بكندا.

و قد تبنتى مقاطقة كيبيك هذا النظام الجديد من اجل تقليص مدة الانتظار الخاصة بطالبي الهجرة الى كندا و كذلك تحسين برامج وزارة الهجرة والتعدد الثقافي والاندماج بكيبيك وضمان استفادة جميع مناطق كيبيك من نسبة معينة من المهاجرين المؤهلين للهجرة. و الجميل في هذا برنامج اريما هو ان هذا الاخير يحتاج ايضا الى اختبار لغة فرنسية او انجليزية و لكن على عكس برنامج الاكسبرس انتري، فبرنامج اريما يقبل اختبار TCF الذي يعتبر ثمنه في متناول الجميع مقارنة باختبار TEF الذي يعتبر باهظ الثمن مقارنة باختبارات اللغة الاخرى.

امتيازات وفوائد الهجرة إلى كندا – هجرة الكفاءات :

تعليم مجانيّ للأطفال، ورسوم جامعية مُخفّضة للتعليم العالي.

تأمين صحيّ مجانيّ.

معونات ضريبية للعائلات التي تمتلك أطفالاً تحت سن الـ 18

مزايا ومعونات نظام الضمان الاجتماعي، والتي تشمل من ضمنها رواتب ومعاشات التقاعد، ومزايا للأم والأب، وغيرها.

حقوق عمالية كاملة، بالإضافة إلى المساعدة في البحث عن عمل في القطاعين العام والخاص.

إمكانية الحصول على الجنسية الكندية(في حال استيفاء الشروط).

ملاحظة هامة

يجب على الأشخاص الراغبين في الهجرة إلى كيبيك في إطار برنامج العمال المهرة المنتظمين إنشاء ملف تعريف في بوابة أريما الجديدة لملء وتقديم الإستمارة.

وأخيرا للوصول إلى رابط التسجيل على الهجرة إلى كندا وشرح طريقة التسجيل أنقر على الرقم 2 في السطر التالي 👇

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.