ألمانيا تقرر منح تأشيرات دخول عاجلة لهم

20 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 20 أغسطس 2021 - 10:17 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
عاجل ميركل
عاجل ميركل

تركيا بالعربي

ألمانيا تقرر منح تأشيرات دخول عاجلة لهم

قال متحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية، إن بلاده ستمنح تأشيرات دخول عاجلة إلى الأفغان الذين عملوا مع قواتها “لأسباب إنسانية”، مضيفا أن موظفي الدعم لا يعتبرون لاجئين.

وأضاف ماريك ويدي في مؤتمر صحفي حكومي في برلين: “إنهم لا يأتون إلى ألمانيا كلاجئين. هذا ليس له علاقة ببرنامج اللاجئين”.

وشدد على أنه لم يتم اتخاذ أي قرار شامل لاستيعاب جميع الأفغان الذين عملوا في أي وقت مع المنظمات الألمانية في أفغانستان، وأنه يتم إصدار التأشيرات للعمال المعرضين للخطر بعد تقديمهم للقبول.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، كريستوفر برغر، إنه تم إجلاء 202 أفغاني بحلول يوم الأربعاء. هذا بالإضافة إلى 1900 أفغاني وصلوا قبل يوليو/ تموز، وتم إصدار 2400 تأشيرة دخول للأفغان قبل انسحاب القوات الألمانية.

ونفى برغر التقارير التي تزعم أن الحكومة الألمانية كانت تتباطأ عندما تعلق الأمر بإخلاء السفارة. وقال برغر: “كانت السفارة في ذلك الوقت مقتنعة بإمكانية الحفاظ على الأمن لبعض الوقت”.

وتعرضت الحكومة الألمانية لانتقادات من قبل وسائل الإعلام والمعارضة لانتظارها حتى اللحظة الأخيرة لبدء عملية الإجلاء، والتي انطلقت تزامنا مع سيطرة حركة طالبان على كابول.

اقرأ أيضاً: الطائرات التركية بدون طيار “سيها” تمحو الأهداف الروسية من الخارطة

الطائرات المسيرة تظهر نجاحها للعالم بأسره

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أشادت وسائل الإعلام الروسية بالطائرات المسيرة المسلحة التركية سيها ، وقالت صحيفة Top War ، المتخصصة في الشأن العسكري أن تركيا أحرزت تقدمًا كبيرًا في أنظمة الطائرات بدون طيار وتواصل تحسينها بشكل منظم ، وكان آخر ذلك إنتاج أنقرة لذخيرة ذكية جديدة بإمكانات محلية كاملة.

الطائرات المسيرة تظهر نجاحها للعالم بأسره

وتضيف أن الطائرات بدون طيار التركية SİHAs أثبتت نجاحها للعالم بأسره في حرب كاراباغ وميادين المعارك المختلفة ،وبرزت كأحد العوامل المهمة في الحروب الحديثة.

“إنهم يدمرون الأهداف بشكل فعال”

وعنونت الصحيفة قائلة لقد مكنتهم طائراتهم الهجومية من تدمير أهداف مختلفة بأقل قدر من المخاطر.

وأشارت إلى تطوير سلسلة الذخائر الذكية MAM بواسطة شركة Roketsan التركية خصيصًا للاستخدام في المركبات الجوية غير المأهولة.

“اختبروا ذخيرة جديدة”

وأوضحت أن الذخيرة إم إي إم تحتوي على ذخيرتين فقط بخصائص تكتيكية وتقنية مختلفة. ومؤخرا أعلنت الشركة المصنعة أن اختبارات نموذج جديد قد بدأت ، وفي هذه الاختبارات ، نجحت طائرة İHA Bayraktar Akıncı في إصابة هدفها بقنبلة مام تي المنتجة حديثاً.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • أمير

    أميرمنذ 10 أشهر

    أريد الهجرا