إحداهما لطفل.. العثور على جثـ.ـتين في غرفة محول كهربائي في دير الزور

18 أغسطس 2021آخر تحديث :
إحداهما لطفل.. العثور على جثـ.ـتين في غرفة محول كهربائي في دير الزور

تركيا بالعربي / وكالات

إحداهما لطفل.. العثور على جثـ.ـتين في غرفة محول كهربائي في دير الزور

عثر أهالي محافظة “دير الزور” على جثـ .ـتين في إحدى غرف المحولات الكهربائية، أمس الثلاثاء، حيث تم الإعلان فقدان أحدهما قبل يومين، بحسب تلفزيون “الخبر” الموالي.

وأوضح “الخبر” أنّ الجثـ .ـتين كانتا داخل غرفة محول كهربائي على شارع “الحوض” في مدينة دير الزور، ولم يتم الاشـ .ـتباه بجنحة جنائية مع استمرار تحقيقات الكشف عن ملابسات وفاتهما.

في حين أكدّ موقع “الخابور” المحلي أنّ طفلاً يبلغ من العمر 13 عاماً، كان واحداً من الشخصين المتـ .ـوفين داخل غرفة محول الكهرباء، في حين لم يتم الإعلان عن هوية الشخص الآخر.

وتسجل محافظات المنطقة الشمالية الشرقية العديد من الوفـ .ـيات بسبب الحـ .ـوادث، خلال الفترة الأخيرة، حيث تتنوع طرق الوفـ .ـاة بين الحـ .ـوادث المرورية والغرق والصعق الكهربائي، بحسب وسائل إعلام محلية.

اقرأ أيضاً: تركيا تسابق الزمن لإنتاج طائرتها الشبحية من الجيل الخامس لتنافس نظيراتها حول العالم

تعتزم تركيا إطلاق أول نموذج للطائرة الشبحية الوطنية في الثامن عشر مارس ألفين وثلاثة وعشرين، و الذي سيتضمن إلكترونيات طيران، وأنظمة تحكم وأنظمة هيدروليكية ، كما سيدار المحرك لأول مرة، وستبدأ الاختبارات بشكل متتالي.

وأشارت مصادر إلى الانتهاء من وضع جدول زمني صارم للغاية لإنجاز المشروع خلال عدة سنوات، بمشاركة 4 آلاف مهندس كمرحلة أولى، وزيادتهم خلال عامين إلى ستة آلاف مهندس.

وخلال هذا العام ستصبح حظيرة الطائرات المعدة خصيصًا للطائرات المقاتلة الشبحية الوطنية، جاهزة تماماً.

وقد تم توفير البنية التحتية للاتصالات الخاصة بالمصنع وأجهزة الكمبيوتر عالية الحوسبة”.

وبخصوص الطائرة النفاثة الوطنية هورجيت المخصصة للتدريبات والمناورات العسكرية ، ستطير أيضا بحلول ألفين واثنني وعشرين، وقد جرى الانتهاء من الاختبارات الارضية، وتجهيز البنية التحتية لاختبارات الإجهاد الشامل.

وجدير بالذكر أن الجزء الأكثر أهمية في الطائرات القتالية الوطنية، هو قطع التيتانيوم التي يبلغ طولها 5 أمتار في 3 أمتار، والتي تحمل المحركات، وتعتبر الأصعب في عملية التصنيع.

تتكون وحدة الطائرات القتالية الوطنية من 20 ألف قطعة، وسيتم استخدام محرك جاهز في البداية، ومن ثم سيتم دمج المحرك الذي ستطوره شركة TRMotor في الطائرة.

ستمتلك الطائرة راداراً فعالاً للغاية ، من إنتاج شركة أسيلسان عملاق صناعات الدفاع والتكنولوجيا التركية، كما ستحتوي على أجهزة استشعار خارجية وخلايا استشعار حساسة على متن الطائرة، في حين أن أجهزة الكمبيوتر المركزية ستكون من صنع مركز TÜBİTAK للمعلومات وPavotek التي ستقوم بتطوير نظام توزيع الطاقة”.

وباختصار سيكون كل شيء من الألف إلى الياء، بما في ذلك المحرك، محليًا ووطنيًا بأيادي تركية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.