متداول.. فيديو جديد من داخل الطائرة لشخص يتدلى قبل السـ.ـقوط!

17 أغسطس 2021آخر تحديث :

تركيا بالعربي

متداول.. فيديو جديد من داخل الطائرة لشخص يتدلى قبل السـ.ـقوط!

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيديو” جديدا مـ.ـروعا لشخص قيل إنه أحد الأفـ.ـغان الذين تعلـ.ـقوا بطائرة مغادرة لمطار كابول أمس الاثنين.

ولم يتسن لموقع تركيا بالعربي التأكد من ماهية الفيديو وتاريخ تصويره.

يذكر أنه وقبل يوم انتشر فيديو يظهر سقـ.ـوط شخـ.ـصين تعلـ.ـقا بطـ.ـائرة أمريكية عسـ.ـكرية كانت مغـ.ـادرة مطار العاصمة كابول.

أول تعليق رسمي من طـ.ـالـ.ـبان حول مشاهد سقـ.ـوط أفغان من الطـ.ـائرات

عبر محمد نعيم، المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة طـ.ـالـ.ـبان، عن الأسـ.ـف لمحـ.ـاولة فـ.ـرار أعداد كبيرة من الأفغان، وسقـ.ـوط بعـ.ـضهم من الطـ.ـائرات في مطار كابل.

وألقى نعيم في حوار مع قناة تلفزيون الغد، بالمسؤولية في ذلك على الأمريكيين وحلفائهم الذين قال إنهم شجعوا الأفـ.ـغان على محـ.ـاولة الفـ.ـرار من خلال إعلانهم أنهم سينـ.ـقلون من عملوا معهم 20 عاما.

وتساءل المتحدث باسم طـ.ـالـ.ـبان قائلا: “مطار كابل في يد من؟ ومن دعاهم وقال لهم إننا نريد أن نأخذكم معنا إلى الخارج؟”.

وأشار نعيم إلى أن الحـ.ـركة كانت قد أصدرت بيانا من أعلى مستوياتها قال للأمريكيين إذا أردتم الانسحاب والفرار فتفـ.ـضلوا نحن قاتلـ.ـناكم لذلك 20 عاما، أما الأفغان فهم أبناء الوطن. نحن جميعا أبناء شعب واحد.

ونحن إخوة وقد طمأنا هؤلاء مرات وأصدرنا بيانات وخاصة في عيد الأضـ.ـحى الماضي، بما في ذلك من عملوا مع الاحـ.ـتلال، مع الأمريكان. بما في ذلك المترجمون”.

وردا على سؤال يقول من هؤلاء الذين تجمعوا في مطار كابل للفرار من البلد، رد نعيم قائلا: “نحن ليس لدينا معلومات دقيقة ولا نعرف من هؤلاء. لكننا سمعنا أن الأمريكيين وغيرهم أعلنوا أنهم سيأخذون من عملوا معهم عشرين سنة”.

المصدر: قناة الغد

اقرأ أيضاً: اسطنبول تستعد لاستقبال معرض IDEF 2021 لصناعات الدفاع التركية بمشاركة عالمية ضخمة (فيديو)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان لنوافيكم بكل جديد)

حدث كبير تتجهز اسطنبول لاستقباله بين السابع عشر والعشرين أغسطس آب الجاري، هذا الحدث هو معرض IDEF 2021 لصناعات الدفاع التركية.

أهلا ومرحبا بكم في حلقة جديدة من سلسلة صناعات الدفاع التركية، ولكن قبل أن نبدأ فضلا وليس أمرا لا تنسوا الاشتراك وتفعيل زر الجرس وكتابة تعليقاتكم أسفل الفيديو ليصلكم كل جديد.

أعلنت هيئة صناعات الدفاع التركية التابعة مباشرة للرئاسة ، عزمها عقد المؤتمر الدولي الخامس عشر لصناعات الدفاع التركية IDEF 2021، والذي يعتبر ملتقى عمالقة صناعة الدفاع في جميع أنحاء العالم، في معرض ومركز المؤتمرات توياب TÜYAP في بويوك شكمجة ، اسطنبول بين 17 و 20 أغسطس آب الجاري. حيث من المتوقع أن تشارك أكثر من 1170 شركة من تركيا والعالم.

سيتم تنظيم المعرض تحت رعاية واستضافة وزارة الدفاع التركية مباشرة بالتعاون مع مؤسسة توياب، بإدارة ومسئولية القوات المسلحة للبلاد.

يعتبر المعرض أهم منصة اجتماعات لعمالقة صناعة الدفاع في تركيا والعالم. ومن المقرر حضور 116 وفدا من أكثر من مئة دولة من بينهم 28 وزيراً.

بالإضافة إلى الوزراء ، تشمل الوفود المشاركة في المعرض رؤساء الأركان العامة ، وقادة القوات البرية ، والبحرية ، والجوية ، ونواب رؤساء الأركان العامة ، وقادة الشرطة وقادة خفر السواحل .
ولوحظ أنه هذا العام ، هناك اهتمام متزايد لكبار المسؤولين عن المشتريات الدفاعية للدول والذي يبشر بأنه سيكون مثمرًا للغاية.

الجدير بالذكر، أن الشركات التركية ستعرض في الجناح المخصص لها طائرات بطيار، وأخرى من دون طيار، وأنظمة بحرية، وإلكترونية، وأجهزة محاكاة، ومنتجات نسيجية عسكرية، ومنتجات دعم لوجستي، وغيرها.

في الختام لا تنسوا الاشتراك في القناة ومشاركة الفيديو والسلام عليكم ورحمة الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.