لحظة تحـ.ـطم طائرة عسـ.ـكرية بضواحي موسكو

17 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 5:25 مساءً

تركيا بالعربي

لحظة تحـ.ـطم طائرة عسـ.ـكرية بضواحي موسكو

أفادت وكالة “نوفوستي” نقلا عن مصادرها بتحـ.ـطم نسخة تجـ.ـريبية لطائرة النـ.ـقل العسـ.ـكرية الروـ.ـسـ.ـية Il-112V أثناء التحليق في مقاطعة موسكو اليوم الثلاثاء.

وأكدت “شركة الطائرات الموحدة” الروسية نبأ سـ.ـقوط الـ.ـطـ.ـائرة أثناء هبوطها على بعد حوالي 1.5 كم من مطار كوبينكا العسـ.ـكري في ضواحي موسكو.

وتفيد تقارير بأن 3 أشخاص كانوا على متن الطـ.ـائرة وجمـ.ـيعهم لقـ.ـوا مصـ.ـرعهم في الحـ.ـادث..

وأضافت الشركة أنه يجري تحري تفاصيل الحـ.ـادث، وسيتم تشـ.ـكيل لجنة خاصة لمعرفة أسبابه.

من جانبه، قال مصدر وكالة “نوفوستي” إنه وفقا للبيانات الأولية وقعت الكـ.ـارثة بسبب اندلاع حـ.ـريق في محـ.ـرك الطائرة.

ويذكر أن طائرة النقل الروسية الخفيفة “إيل-112 في” تخصص لنقل حمولات تقل عن 5 أطنـ.ـان من البضاعة أو أفراد الجـ.ـيش أو الأسـ.ـلحة والمـ.ـعدات الحـ.ـربية بمختلف أنواعها.

ومن المفترض أن تحل هذه الطائرة مكان “آن-26″ و”آن-24” في الجيـ.ـش الروسـ.ـي وفي المرافق المدنية.

وبإمكان هذا الطراز استـ.ـخدام مطارات بمدرج ترابي أو خرساني، وسينتج منه مصنع “فورونيج” الروسي نموذجين: مدني وعسكري.


اقرأ أيضاً: بحضور الرئيس أردوغان تركيا تسلم باكستان أول سفينة حربية و4 سفن أخرى سيجري تسليمها في 2023

خاص تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب على يوتيوب (اشترك الان)

أهلا ومرحبا بكم في حلقة جديدة من سلسلة صناعات الدفاع التركية، وقبل أن نبدأ في الحديث عن موضوع اليوم لا تنسوا الاشتراك وتفعيل زر الجرس ليصلكم كل جديد.

بحضور الرئيس أردوغان وفي حفل أقيم بالأمس في ترسانة إسطنبول لصناعة السفن الحربية ، سلمت تركيا الشقيقة الكبرى باكستان أول سفينة طراد كورفيت بي إي بي يو آر والتي عملت على صناعتها ضمن مشروع بي إن ميلغيم .

وفي هذا الإطار تستمر أعمال البناء لطرادات MİLGEM المصدرة من تركيا إلى باكستان بأقصى سرعة، والجدير بالذكر أن سيردار أوميت تيزرين ، رئيس أنظمة حرب المنصات البحرية التابعة لوزارة الدفاع التركية، قال إن مشروع ميلغيم بدأ يحصد الثمار بفضل تصميم وشجاعة المهندسين العاملين فيه وإصرارهم وشجاعتهم.

وبموجب الاتفاقية الموقعة في سبتمبر 2018 ، ستدخل السفينتان الأخريان المخزون في عام 2024. ستستغرق عملية الإنتاج 54 شهرًا للسفينة الأولى ، و 60 شهرًا للسفينة الثانية ، و 66 شهرًا للسفينة الثالثة ، و 72 شهرًا للسفينة الأخيرة.

وضمن نطاق المشروع ، الذي يعد أكبر اختراق تصديري لصناعة الدفاع المحلية ، هناك 4 طرادات أخرى يجري بناؤها في قيادة حوض بناء السفن في اسطنبول واثنين آخرين في كراتشي.

في الختام لا تنسوا ترك تعليقاتكم أسفل الفيديو والاشتراك في القناة وكذلك متابعتنا على ترك تيوب فيس بوك نلتقي في حلقة جديدة والسلام عليكم ورحمة الله.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.