عاجل: وزير الخارجية التركي: نرحب بالرسائل التي وجهتها طالبان حتى الآن

17 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 12:27 مساءً
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو
وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

عاجل: وزير الخارجية التركي: نرحب بالرسائل التي وجهتها طالبان حتى الآن

أدلى وزير الخارجية التركي “مولود تجاويش أوغلو” بتصريحات عاجلة، كشف فيها عن تفاصيل هامة فيما يتعلق بإجراء جلسة حوار مع طالبان، بهدف ضمان استقرار وأمن دولة أفغانستان .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، عقد الوزير مولود أوغلو مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني لمناقشة وضع دولة أفغانستان بعد استيلاء طالبان عليها، وصرح أوغلو خلال الإجتماع، بأن تركيا ترحب بالرسائل التي وجهتها طالبان حتى الآن .

مؤكدا على أن تركيا ستبذل قصارى جهدها لمساعدة أفغانستان باستعادة اقتصادها وأمنها واستقرارها .

اقرأ أيضاً: بحضور الرئيس أردوغان تركيا تسلم باكستان أول سفينة حربية و4 سفن أخرى سيجري تسليمها في 2023

خاص تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب على يوتيوب (اشترك الان)

أهلا ومرحبا بكم في حلقة جديدة من سلسلة صناعات الدفاع التركية، وقبل أن نبدأ في الحديث عن موضوع اليوم لا تنسوا الاشتراك وتفعيل زر الجرس ليصلكم كل جديد.

بحضور الرئيس أردوغان وفي حفل أقيم بالأمس في ترسانة إسطنبول لصناعة السفن الحربية ، سلمت تركيا الشقيقة الكبرى باكستان أول سفينة طراد كورفيت بي إي بي يو آر والتي عملت على صناعتها ضمن مشروع بي إن ميلغيم .

وفي هذا الإطار تستمر أعمال البناء لطرادات MİLGEM المصدرة من تركيا إلى باكستان بأقصى سرعة، والجدير بالذكر أن سيردار أوميت تيزرين ، رئيس أنظمة حرب المنصات البحرية التابعة لوزارة الدفاع التركية، قال إن مشروع ميلغيم بدأ يحصد الثمار بفضل تصميم وشجاعة المهندسين العاملين فيه وإصرارهم وشجاعتهم.

وبموجب الاتفاقية الموقعة في سبتمبر 2018 ، ستدخل السفينتان الأخريان المخزون في عام 2024. ستستغرق عملية الإنتاج 54 شهرًا للسفينة الأولى ، و 60 شهرًا للسفينة الثانية ، و 66 شهرًا للسفينة الثالثة ، و 72 شهرًا للسفينة الأخيرة.

وضمن نطاق المشروع ، الذي يعد أكبر اختراق تصديري لصناعة الدفاع المحلية ، هناك 4 طرادات أخرى يجري بناؤها في قيادة حوض بناء السفن في اسطنبول واثنين آخرين في كراتشي.

في الختام لا تنسوا ترك تعليقاتكم أسفل الفيديو والاشتراك في القناة وكذلك متابعتنا على ترك تيوب فيس بوك نلتقي في حلقة جديدة والسلام عليكم ورحمة الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.