تأشيرات الدخول إلى الأراضي الألمانية

17 أغسطس 2021آخر تحديث :
الفيزا الألمانية
الفيزا الألمانية

تركيا بالعربي

تأشيرات الدخول إلى الأراضي الألمانية لإقامة طويلة تزيد عن 90 يومًا

تُجيز التأشيرة الوطنية دخول الأراضي الألمانية بهدف الإقامة فيها مدة طويلة لسبب من الأسباب. تكون مدة التأشيرة 90 يومًا، أو 180 يومًا في بعض الأحيان. ويجب مراجعة أقرب دائرة أجانب، مباشرة بعد الوصول إلى ألمانيا، لتحويل التأشيرة إلى تصريح إقامة.

تنويه هام:

انتبه إلى مكاتب الخدمات غير الموثوقة!
تقدم المنظمة الدولية للهجرة (IOM) الدعم لعائلات الأفراد المقيمين في ألمانيا والمستفيدين من الحماية. ومن الآن فصاعدًا، على جميع المسجَّلين لدى السفارة الألمانية في عمَّـان بانتظار موعد لم الشمل للانضمام إلى فرد العائلة المستفيد من الحماية، التواصل مع مكتب المنظمة الدولية للهجرة (IOM) في عمَّـان. ولا تتعاون السفارة مع أي من مكاتب الخدمات والسياحة الأخرى المنتشرة في الأردن، التي لا يمكنها الولوج إلى نظام التأشيرات والمواعيد المتبع في السفارة. تبلغ قيمة الرسوم المستحقة مجموع رسوم طلب التأشيرة ورسوم خدمات مكتب (IOM)، في حين تكون عملية حجز الموعد وتعبئة الطلب وتجهيز المستندات المطلوبة حسب الإرشادات مجانيّة.

خطوات تجهيز الطلب

يجب المباشرة بتجهيز الطلبات، بمجرد بدء التخطيط للإقامة الطويلة في ألمانيا. إذ أن إجراءات العمل على طلب التأشيرة الوطنية قد يستغرق عدة أشهر.

يرجى اتباع الخطوات الثلاثة التالية:

ملاحظة هامة:
الرجاء عدم إرسال أية أوراق أو مستندات بشكل مسبق إلى القسم القنصلي في السفارة، إذ لن يتم إرفاقها بطلبكم. وإنمّا عليكم إحضار الوثائق معكم حسب الموعد المحدد.

تقديم الطلب

يجب الحضور شخصيًا إلى السفارة الألمانية لتقديم الطلب حسب الموعد المحدد، ويتم في حينه تسليم جميع المستندات والوثائق المطلوبة، ودفع الرسوم المستحقة، والإجابة عن استفسارات الموظف المسؤول حول مخطط السفر، ومن ثمّ أخذ بصمات الأصابع والصورة الشخصية.

إجراءات دراسة الطلب

يتم في السفارة الألمانية دراسة الطلب واتخاذ القرار المناسب، في ضوء استيفاء الطلب للشروط والتعليمات. تستغرق الإجراءات ما يُقارِب 3 أشهر، بغض النظر عن طبيعة الطلب، وقد تستمر في بعض الأحيان مدة أطول، خاصة معاملات لم الشمل. وبمجرد اتخاذ قرار بخصوص طلبكم، ستقوم السفارة بإخطاركم بذلك. الرجاء تفهّم أن السفارة لن تقوم بالإجابة عن أية تساؤلات حول وضع المعاملة خلال فترة دراسة الطلب. فقط عند انتهاء الإجراءات، يمكن لصاحب الطلب، أومن ينوب عنه بموجب تفويض رسمي أو وكالة خطية الحصول على معلومات متعلقة بطلبه.

استلام الجواز

حالما يتم التوصل إلى قرار بخصوص طلبكم، يمكنكم استلام الجواز من مكتب الخدمات الألماني GBS، ومقرّه في البركة مول، الطابق الأرضي P2، هاتف:

065540495 أو 065540470

في حالة كانت نتيجة طلب التأشيرة سلبية، يتم ذكر سبب الرفض في قرار الرفض المُرفق مع الجواز. يمكنكم الحصول على شروحات حول أسباب الرفض على صفحة الأسئلة الشائعة الخاصة بالتأشيرات.
ورغم رفض الطلب، يمكنكم حجز موعد جديد لتقديم طلبات جديدة، مستوفية للشروط والتعليمات.

رحلة سعيدة! إرشادات للحاصلين على التأشيرة

لضمان رحلة سفر سلسة دون عوائق، يرجى التأكد من بياناتكم الشخصية الموضّحة على التأشيرة فور استلامكم للجواز، وإخطار السفارة مباشرة في حالة وجود أخطاء، حتى نتمكن من تعديل الخطأ واصدار تأشيرة جديدة وصحيحة.

توضّح التأشيرة الاسم الكامل، ورقم الجواز، والصورة الشخصية الخاصة بكم، إضافة إلى مدة صلاحية التأشيرة، والتي تشمل مدة الإقامة المصرَّح بها في ألمانيا، حتى استلام تصريح الإقامة.

يُرجى مراجعة أقرب دائرة أجانب، مباشرة بعد الوصول إلى ألمانيا، لتثبيت تواجدكم والحصول على موعد لتحويل التأشيرة إلى تصريح إقامة. وبموجب التأشيرة الوطنية باستطاعتكم دخول أراضي دول الشنغن.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.