الإصدار التجريبي من هاتف جوجل بيكسل القابل للطي وميزات جبارة تكشف لأول مرة

17 أغسطس 2021آخر تحديث : الثلاثاء 17 أغسطس 2021 - 4:03 مساءً
Osman
تكنولوجيا
الإصدار التجريبي من هاتف جوجل بيكسل القابل للطي وميزات جبارة تكشف لأول مرة

تركيا بالعربي

الإصدار التجريبي من هاتف جوجل بيكسل القابل للطي وميزات جبارة تكشف لأول مرة

يشير الإصدار التجريبي الرابع من أندرويد 12 إلى جهاز يحمل الاسم الرمزي Passport. الذي من المحتمل أن يكون الاسم الرمزي لجهاز بيكسل القابل للطي Pixel Fold الذي يشاع أن شركة جوجل قد تستعد لإصداره قبل نهاية العام.

وظهرت معلومات حول هاتف بيكسل القابل للطي منذ سنوات حتى الآن، مع ظهور شائعات بشكل متقطع منذ عام 2019 على الأقل. ولكن التسريب الجديد يشير إلى أن جوجل يمكن أن تعلن عن Pixel Fold قريبًا.

ووفقًا للتعليمات البرمجية المصدرية الموجودة في الإصدار التجريبي الرابع من أندرويد 12، فإنها تشير إلى أن Passport يعمل بمعالج Google Tensor الجديد من سامسونج، ويستخدم الهواتف على ما يبدو مودم سامسونج.

وأشارت الشائعات إلى أن هاتف بيكسل القابل للطي يستخدم شاشة LTPO بقياس 7.6 إنشات ومعدل تحديث 120 هرتز كما هو الحال في Galaxy Z Fold 3.

ولن يكون هذا الأمر مفاجئًا. وذلك بالنظر إلى أن سامسونج هي الشركة الرائدة في تقنية الشاشات القابلة للطي في الوقت الحالي.

وقد كانت جوجل تتعامل مع الشركة كثيرًا مؤخرًا، حيث تعاونت بشأن Wear OS 3 وتفيد التقارير أنهما عملتا معًا على شريحة Tensor.

وليس من الواضح ما إذا كان Passport قد يظهر بجانب بيكسل 6 وبيكسل 6 برو، أو ما إذا كانت جوجل تريد الإعلان عنه في وقت لاحق من العام.

وبالنظر بالنظر إلى أن الشركة قد كشفت جزئيًا عن بيكسل 6 وبيكسل 6 برو. فقد يكون الكشف عن Passport بمثابة مفاجأة لحدث الأجهزة المتوقع من جوجل.

ويشير بيكسل القابل للطي أيضًا إلى دعم أفضل لواجهة الأجهزة القابلة للطي في أندرويد. وهو تغيير مفيد بالنظر إلى أن التكنولوجيا قد تصبح أكثر شيوعًا في السنوات القادمة.

ووفقًا للشركة، فإن شريحة Tensor تضع هاتف بيكسل 6 في صفوف أفضل هواتف أندرويد. إلى جانب جعله أحد أكثر الهواتف أمانًا في العالم.

وتمنح الشريحة الشركة تحكمًا كاملاً في كيفية اتصال العتاد والبرامج، مما قد يؤدي إلى معالجة أفضل للصور والمزيد.

كما قد يستخدم الجهاز مودم Samsung Exynos غير معلن عنه. ويتميز هذا المودم برقم النموذج g5123b الذي يتماشى مع أحدث معالجات سامسونج 5123A.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.