عائلة تركية تفاجئ جيرانها السوريين بإسطنبول

16 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 16 أغسطس 2021 - 9:48 صباحًا
الشرطة التركية وسط أحداث أنقرة
الشرطة التركية وسط أحداث أنقرة

تركيا بالعربي

عائلة تركية تفاجئ جيرانها السوريين بإسطنبول

لم تمضِ سوى أيام قليلة على أحـ.داث التنداغ في أنقرة والتي تسببت ببث الخو.ف والهلـ.ـع لدى اللاجئين السوريين حتى بدأت بعض الأسر والعائلات والتركية بتطمين اللاجئين على حياتهم وممتلكاتهم وبث مقاطع مصورة أكدوا خلالها حبهم واحترامهم لهم بحسب موقع أورينت نت.

وفي حي الفاتح بإسطنبول قامت إحدى العائلات بعمل مميز لجيرانها من اللاجئين السوريين الذين عاشروهم لسنوات طويلة، حيث طلبت طفلة من أهلها أن ترسل مكتوبا باللغة الإنكليزية كونها لا تعرف العربية لكي تطمئن فيه جيرانها أنهم في أمان ولا داعي للخو.ف.

وقام والدا الطفلة بمساعدتها وتعليق الرسالة في اللوحة المخصصة للإعلانات عند مدخل البناء ليراها كل الجيران بيما فيهم اللاجئين السوريين، مشيرين إلى أن ابنتهما تأثرت كثيرا بمشاهد التخريب والدمار التي حدثت في أنقرة ضد السوريين والعائلات التي نزحت من بيتها إلى جانب صورة الطفل السوري إبراهيم الذي شاهدته يمسك رأسه وهو مغطى بالدماء.

وأضاف والدا الطفلة أن ابنتهما أخذت تبكي كثيراً ثم ذهبت فجأة إلى غرفتها وأحضرت ورقة وقلماً وكتبت باللغة الإنكليزية .. ” أعزائي جيراننا السوريين، نحن آسفون للهجوم العنصري الذي حدث البارحة، دعونا لا نسمح للأشخاص الكارهين أن يصنعوا الخو.ف فينا (أن يخيفونا)، نحن متساوون، نحن أصدقاء، مع حبنا، (جيرانكم في الشقة 12).

من ناحيتهم رد اللاجئون السوريون على تلك البادرة الطيبة وبنفس اللغة احتراماً للطفلة الصغيرة وكتبوا أسفل الرسالة السابقة.. ” أعزاءنا الأتراك، بالتأكيد نحن أصدقاء، شكراً على لطفكم” كما فاجؤوا الطفلة التركية بإحضار الحلوى والهدايا لها تعبيرا عن حبهم لها وشكرهم على مبادرتها اللطيفة.

وكانت أحـ.داث شغب وتخريب اندلعت قبل أيام في حي بطال غازي بمنطقة التنداغ بالعاصمة أنقرة هاجم فيها مسلحون العائلات السورية اللاجئة ودمروا ممتلكاتهم وسياراتهم وطالبوا بطردهم عقب قيام شاب سوري بطعن مواطن تركي خلال شجار وقع بينهما ما أدى إلى مقتـ.ـله.

1629009203 - تركيا بالعربي

اقرأ أيضاً: اسطنبول تستعد لاستقبال معرض IDEF 2021 لصناعات الدفاع التركية بمشاركة عالمية ضخمة (فيديو)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان لنوافيكم بكل جديد)

حدث كبير تتجهز اسطنبول لاستقباله بين السابع عشر والعشرين أغسطس آب الجاري، هذا الحدث هو معرض IDEF 2021 لصناعات الدفاع التركية.

أهلا ومرحبا بكم في حلقة جديدة من سلسلة صناعات الدفاع التركية، ولكن قبل أن نبدأ فضلا وليس أمرا لا تنسوا الاشتراك وتفعيل زر الجرس وكتابة تعليقاتكم أسفل الفيديو ليصلكم كل جديد.

أعلنت هيئة صناعات الدفاع التركية التابعة مباشرة للرئاسة ، عزمها عقد المؤتمر الدولي الخامس عشر لصناعات الدفاع التركية IDEF 2021، والذي يعتبر ملتقى عمالقة صناعة الدفاع في جميع أنحاء العالم، في معرض ومركز المؤتمرات توياب TÜYAP في بويوك شكمجة ، اسطنبول بين 17 و 20 أغسطس آب الجاري. حيث من المتوقع أن تشارك أكثر من 1170 شركة من تركيا والعالم.

سيتم تنظيم المعرض تحت رعاية واستضافة وزارة الدفاع التركية مباشرة بالتعاون مع مؤسسة توياب، بإدارة ومسئولية القوات المسلحة للبلاد.

يعتبر المعرض أهم منصة اجتماعات لعمالقة صناعة الدفاع في تركيا والعالم. ومن المقرر حضور 116 وفدا من أكثر من مئة دولة من بينهم 28 وزيراً.

بالإضافة إلى الوزراء ، تشمل الوفود المشاركة في المعرض رؤساء الأركان العامة ، وقادة القوات البرية ، والبحرية ، والجوية ، ونواب رؤساء الأركان العامة ، وقادة الشرطة وقادة خفر السواحل .
ولوحظ أنه هذا العام ، هناك اهتمام متزايد لكبار المسؤولين عن المشتريات الدفاعية للدول والذي يبشر بأنه سيكون مثمرًا للغاية.

الجدير بالذكر، أن الشركات التركية ستعرض في الجناح المخصص لها طائرات بطيار، وأخرى من دون طيار، وأنظمة بحرية، وإلكترونية، وأجهزة محاكاة، ومنتجات نسيجية عسكرية، ومنتجات دعم لوجستي، وغيرها.

في الختام لا تنسوا الاشتراك في القناة ومشاركة الفيديو والسلام عليكم ورحمة الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.