وزير متهم بقضايا فساد في حكومة الأسد الجديدة ودعوات للسوريين للهجرة الجماعية

15 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 15 أغسطس 2021 - 9:55 صباحًا
الحكومة السورية
الحكومة السورية

تركيا بالعربي – دمشق

وزير متهم بقضايا فساد في حكومة الأسد الجديدة ودعوات للسوريين للهجرة الجماعية

قال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام الجديدة، عمرو سالم، إنه سيعمل ليل نهار خدمة للمواطنين، ولن يعترض على الشتائم والنقد التي ستطلق بحقه، مشيراً إلى أن الحمل ثقيل، ولكن الشعب وقائده يستحقون الموت من أجلهم.

وشغل سالم منصب وزير الاتصالات والتقانة بحكومة ناجي عطري، بين عامي 2005 و2007، حين تم استبعاده عن الوزارة إثر اتهامه بقضية فساد على خلفية عقد موقع مع شركة صينية.وخضع سالم للتحقيق حينها، وحُجزت أمواله المنقولة وغير المنقولة إلى جانب مدير عام مؤسسة الاتصالات، هيثم شدياق، ولكن قرار براءته من قضية الفساد ظهر بعد سنة من خروجه من الوزارة.

وفي منشور عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، أضاف سالم: لن أبرر لنفسي أو لفريقي أي شيء، ولن أعترض على شتائم أو نقد أو تجريح يخصني شخصياً، ولن اتخذ بشأنه إجراءات”، مطالباً في الوقت ذاته، بمنحه مهلة قال إنها لن تطول، لأن هناك خطوات متتابعة ضرورية لتحقيق النتيجة.

ووعد الوزير الجديد أن يعمل على جدول زمني يبدأ بالفقراء في تأمين قوتهم بكرامة، مشيراً أن واجب الوزارة أيضاً يكمن في تسهيل عمل رجال الأعمال والمنتجين للسلع والخدمات على مبدأ أن نقوم بتأمين حقوقهم وأن يقوموا بواجباتهم.

وفي السياق دعت الإعلامية والمديرة السابقة في التلفزيون السوري، ديانا جبور، السوريين إلى الهجرة الجماعية.

وقالت جبور عبر حسابها في فيس بوك: بمناسبة رأس السنة الهجرية، أتمنى لنا ولكم إعادة سيرة السلف الصالح وأن نهاجر كلنا كلنا.وأبدى عدد من المعلقين على المنشور من شخصيات معروفة بولائها للحكومة موافقتهم على كلام جبور، حيث رد الممثل عاصم حواط على المنشور بالقول يا رب.. من تمك لبواب السمااااااا.

وأكدت الإعلامية وهي مديرة التلفزيون السوري السابقة أنها نادمة على بقائها في مناطق الحكومة خلال ردها على التعليقات في المنشور ذاته، حيث قالت: لما ضلينا ما فكرنا لبعيد، كما ردت على سؤال أحد المعلقين الذين سألها: شو تغيرتي عن أول الأزمة، فأجابت يمكن.

وقبل أيام، دعا فنانون موالون للنظام السوري من هم خارج سوريا بعدم العودة، وذلك نتيجة للأزمات الخدمية التي تتفاقم يوما بعد يوم، وعلى رأسها أزمة الكهرباء، حيث شكا المئات من المدنيين في مناطق النظام، بسبب الانقطاع الطويل وغير المسبوق للكهرباء، وسط غياب أيّ استجابة من المعنيين بالقطاع الكهربائي.

وتتصدر الأزمات وخاصة أزمة الكهرباء، واجهة الأحداث في مناطق سيطرة النظام، والتي بدأت تظهر على على العلن وبشكل ملحوظ، عقب انتهاء ما يسمى بـ مسرحية الانتخابات الرئاسية والفوز الوهميل “بشار الأسد” بولاية جديدة.

ويقف في وجه حل الأزمة الاقتصادية عوامل كثيرة أبرزها الخلافات بين أفراد عائلة الأسد. ومن المعروف أن مجموعات أمراء الحرب والفاسدين المقربين من بشار الأسد وزوجته أسماء لا تريد إنهاء النزاع لأن استمراره يخدم مصالحها.

اقرأ أيضاً: اسطنبول تستعد لاستقبال معرض IDEF 2021 لصناعات الدفاع التركية بمشاركة عالمية ضخمة (فيديو)

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان لنوافيكم بكل جديد)

حدث كبير تتجهز اسطنبول لاستقباله بين السابع عشر والعشرين أغسطس آب الجاري، هذا الحدث هو معرض IDEF 2021 لصناعات الدفاع التركية.

أهلا ومرحبا بكم في حلقة جديدة من سلسلة صناعات الدفاع التركية، ولكن قبل أن نبدأ فضلا وليس أمرا لا تنسوا الاشتراك وتفعيل زر الجرس وكتابة تعليقاتكم أسفل الفيديو ليصلكم كل جديد.

أعلنت هيئة صناعات الدفاع التركية التابعة مباشرة للرئاسة ، عزمها عقد المؤتمر الدولي الخامس عشر لصناعات الدفاع التركية IDEF 2021، والذي يعتبر ملتقى عمالقة صناعة الدفاع في جميع أنحاء العالم، في معرض ومركز المؤتمرات توياب TÜYAP في بويوك شكمجة ، اسطنبول بين 17 و 20 أغسطس آب الجاري. حيث من المتوقع أن تشارك أكثر من 1170 شركة من تركيا والعالم.

سيتم تنظيم المعرض تحت رعاية واستضافة وزارة الدفاع التركية مباشرة بالتعاون مع مؤسسة توياب، بإدارة ومسئولية القوات المسلحة للبلاد.

يعتبر المعرض أهم منصة اجتماعات لعمالقة صناعة الدفاع في تركيا والعالم. ومن المقرر حضور 116 وفدا من أكثر من مئة دولة من بينهم 28 وزيراً.

بالإضافة إلى الوزراء ، تشمل الوفود المشاركة في المعرض رؤساء الأركان العامة ، وقادة القوات البرية ، والبحرية ، والجوية ، ونواب رؤساء الأركان العامة ، وقادة الشرطة وقادة خفر السواحل .
ولوحظ أنه هذا العام ، هناك اهتمام متزايد لكبار المسؤولين عن المشتريات الدفاعية للدول والذي يبشر بأنه سيكون مثمرًا للغاية.

الجدير بالذكر، أن الشركات التركية ستعرض في الجناح المخصص لها طائرات بطيار، وأخرى من دون طيار، وأنظمة بحرية، وإلكترونية، وأجهزة محاكاة، ومنتجات نسيجية عسكرية، ومنتجات دعم لوجستي، وغيرها.

في الختام لا تنسوا الاشتراك في القناة ومشاركة الفيديو والسلام عليكم ورحمة الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.