ولاية تركية تعلن الموافقة على إجازات جديدة للسوريين

14 أغسطس 2021آخر تحديث : السبت 14 أغسطس 2021 - 9:50 صباحًا
إجازة العيد
إجازة العيد

تركيا بالعربي – خاص

ولاية تركية تعلن الموافقة على إجازات جديدة للسوريين

كشف أحد الإعلاميين المشاركين في اجتماع ممثلي الجالية السورية والمنظمات في عنتاب مع والي غازي عنتاب (داوود غول)، عن أخبار سارة تخص السوريين في عنتاب بشكل خاص.

اقرأ أيضاً: الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة الى كندا 2021 وأهم برامج وتأشيرات الهجرة

وقال الإعلامي (عبد الله سليمان أوغلو) في حديث لموقع تركيا: “منح إجازات للسوريين لزيارة سوريا خارج إطار العيدين سيبدأ اعتباراً من شهر أيلول لمن يحمل كيميلك وإقامة سياحية في عنتاب، حيث تبلغ أقصى مدة للإجازة 6 أشهر ومرتين في السنة على الأكثر، بشرط أخذ جرعتي لقاح وسيتم تفعيل الموقع الخاص لحجز الاجازة مع بداية شهر أيلول، وسيكون هناك رسم دخول لمن هم فوق 10 سنوات حوالي 50 ليرة تركية”.

ونوه أوغلو أن هذا القرار ليس بجديد وإنما تم الحديث عنه سابقاً في العام 2019، إلا أنه تم تأجيل إعتماده بسبب جائحة الكورونا.

وعن شروط التقديم، فإنه سيحق لحاملي كملك أو اقامات عنتاب السياحية التسجيل في رابط مخصص سيتم اطلاقه لاحقاً.

اقرأ أيضاً: القرار الألماني الجديد استقبال لاجئين سوريين وعراقيين .. تفاصيل جديدة

وعن بقية السوريين في تركيا وفيما إذا تم طرح هذا الموضوع، فقد قال الإعلامي عبدالله سليمان أوغلو أنه لم يتم طرح هذا الأمر في لقاء والي عنتاب، إلا أنه يتوقع أن يتم تحريك نفس الملف في بقية الولايات التركية، وخاصة أن حديث سابق لمدير معبر السلامة العميد قاسم القاسم كان قد تحدث وقال أنه هناك تواصل بينهم وبين ولاية كلس لتطبيق نفس القرار عبر معبر السلامة.

وختم أوغلو حديثه لموقع تركيا بالعربي أن الهدف من وراء هذا القرار هو تشجيع الناس للذهاب إلى قراهم ومدنهم للوقوف على إمكانية العودة الطوعية فيما اذا كان بالامكان طبعاً استصلاح الأرض الزراعية من قبل الاخوة الفلاحين أو إعادة إحياء الأعمال والتجارة للسوريين لدى السوريين.

اقرأ أيضاً: حطمت الأرقام القياسية.. طائرة أك سونجور التركية Aksungur تنفذ 1000 ساعة طيران بالأسـ.ألحة وبدونها

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الآن)

نرحب بكم في حلقة جديدة ومميزة من سلسلة صناعات الدفاع التركية التي نتناول فيها آخر ما توصلت وأعلنت عنه تركيا وصناعاتها الدفاعية.

في الآونة الأخيرة سجلت المقـ.أاتلة بدون طيار “آق صونغور” المسيّرة التي تنتجها شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، رقما قياسيا بتحليقها ألف ساعة متواصلة.

ووفق بيان صادر عن الشركة، “آق صونغور”، حطمت الرقم القياسي في التحليق وهي مزودة بالأسـ.ألحة أو بدونها.

وأضاف أن “آق صونغور” باشرت مهمتها الميدانية الأولى في الربع الثاني من عام 2021، ووصلت مدة تحليق المسيرة 1000 ساعة.

اقرأ أيضاً: كندا تطلق برنامجاً تجريبياً لتحفيز الهجرة إلى الريف الكندي

يشار إلى أن “آق صونغور” تعمل بمحركين محليين، وقادرة على نقل حمولة بوزن يتجاوز 700 كيلوغراما، والتحليق بارتفاع 25 ألف قدم، وعلى مدار الساعة.

وسيتم استخدام الطائرة المحلية الجديدة في مهام مختلفة، مثل الاستطلاع والمراقبة والهـ.أجوم.

وتهدف السلطات التركية لاستخدام الطائرة المحلية، في مهام طويلة زمنيًا على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم.

أيضا نلفت انتباهكم أيضا إلى أن “العنقاء – أقسونغور” جرى تطويرها بتكلفة مناسبة، في إطار مشروع “العنقاء-2” الذي أطلقته (توساش) في وقت سابق لتطوير طائرة مسيرة قادرة على نقل حمولة ذات فائدة عالية.

وتركيا تعتبر واحدة من 6 دول في العالم، لديها القدرة على إنتاج طائرات دون طيار مسـ.ألحة، ومزودة بقـ.أنابل ذكية، وأنظمة إلكترونية متطورة، قل نظيرها في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.