الشاب السوري “يحيى عبدو” والذي قتـ.ـل شاباً تركياً يدلي بأقواله

12 أغسطس 2021آخر تحديث :
الشاب السوري “يحيى عبدو” والذي قتـ.ـل شاباً تركياً يدلي بأقواله

تركيا بالعربي

الشاب السوري “يحيى عبدو” والذي قتـ.ـل شاباً تركياً يدلي بأقواله

قال الشاب السوري “يحيى عبدو” 26 عاما والذي قام بقـ.ـتل الشاب التركي “إيمرهان يالجين (18 عاما) في العاصمة أنقرة، أنه وبشكل مفاجئ تجادل مع الشاب التركي إيمرهان في الحديقة.

وتابع عبدو في أقواله للـ.ـشـ.ـرطة بحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية أنه وبعد الجدال الذي دار بينه وبين الشاب التركي قام بطـ.ـعنـ.ـه بسـ.ـكين وجدها في الحديقة.

وختم الشاب السوري أنه نـ.ـادم على ارتـ.ـكاب هذه الجـ.ـريمة.

وفي سياق متصل أدلى المتحدث باسم العدالة والتنمية التركي “عمر تشيليك” بتصريحات هامة عاجلة، انتقد فيها الأفعال العنصـ.ـ رية والعشوائية التي استـ.ـ هدفت السوريين و ممتلكاتهم ليلة أمس في ولاية أنقرة .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، أكد عمر تشيليك بأن السلطات ستعمل على محاسبة كل فرد قام بالمشاركة بهذه الأعمال العنـ.ـ صرية، والتي شملت الحـ.ـ رق والتكسـ.ـ ير والتخـ.ـ ريب، والتي جاءت ردا على حـ.ـ ادثة فردية لا تمثل إلى مرتكبها .

وأضاف: هذه الإستفزازات والتحريضات هدفها الإضرار ببلدنا وشعبنا وسيحاسب المجرمون أمام حزب العدالة والتنمية .

ناشطون أتراك يطلقون حملة “لا تلمس أخي” (فيديو)

عاش السوريين في العاصمة التركية أنقرة ليلة سوداء كما وصفها ناشطون سوريون على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عقب مقـ.ـتل شاب تركي على يد شـ.ـاب سوري، الأمر الذي دفع باستغلال الموقف الفردي من قبل جهات عنـ.ـصرية لتحـ.ـرض على عموم السوريين في البلاد.

فقد قال الناشط السوري “أبو حذيفة” لموقع تركيا بالعربي أن ساعات عصـ.ـيبة جداً مرت على العوائل السورية في العديد من أحياء العاصمة أنقرة، حيث تم الاعـ.ـتداء على ممـ.ـتلكات السوريين من محلات وسيارات، إلا أن السلطات التركية تدخلت بقوة لفـ.ـض هذه التجـ.ـمعات.

من جهتها رصد موقع تركيا بالعربي إنتشار واسع لهاشتاغ جديد متضامن مع السوريين أطلقه ناشطين أتراك على وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان “لا تلمس أخي – KardeşimeDokunma”، حيث تصدر هذا الهاشتاغ الترند في تركيا.

الجدير بالذكر وبحسب مصادر تركيا بالعربي فإن أحياء أولدر وبطال غازي وحسين غازي وأطراف ممك بمنطقة ألتنداغ والتي تحتوي تقريباً ما يقارب 70 ألف سوري تشهد هدوءاً حذراً منذ صباح اليوم الخميس بعد فض السلطات التركية المتـ.ـظاهرين.

https://twitter.com/Blal_Haj_Ahmad/status/1425731460150046721?ref_src=twsrc%5Etfw%7Ctwcamp%5Etweetembed%7Ctwterm%5E1425731460150046721%7Ctwgr%5E%7Ctwcon%5Es1_&ref_url=https%3A%2F%2Fwww.jisrturk.com%2Fd984d98ad984d8a9-d8b9d8b5d98ad8a8d8a9-d8b9d984d989-d8a7d984d8b3d988d8b1d98ad98ad986-d981d98a-d8a3d986d982d8b1d8a9-d988d986d8a7d8b4d8b7%2F

بيان رسمي من ولاية أنقرة حول أحـ.ـداث ألتينداغ

أصدرت ولاية أنقرة بياناً رسمياً حول أحداث الشـ.ـغب التي حصلت مساء الأربعاء في منطقة ألتينداغ بالعاصمة التركية أنقرة.

وقالت الولاية في بيان رسمي لقد انتهت بعض المظاهرات والأحداث التي جرت في منطقة ألتينداغ مساء الأربعاء نتيجة لهدوء مواطنينا والعمل الجاد لقواتنا الأمنية.

وطالبت الولاية في بيانها والذي ترجمه موقع تركيا بالعربي، يرجى من شعبنا عدم المصداقية للأخبار والمنشورات الاستفزازية.

وفي سياق متصل وقع هجـ.ـوم عنـ.ـيف على ممتلكات اللاجئين السوريين في أحد أحياء العاصمة التركية أنقرة.

مجموعة من الأتراك هاجـ.ـموا منازل وسيارات السوريين في بلدة “ألتينداغ” بالعاصمة أنقرة، مساء يومي الثلاثاء والأربعاء.

جاء ذلك بعد تداول معلومة تقول إن “سوريين طعـ.ـنوا شابين تركيين” في ألتينداغ.

وفق المعلومات فإن مشـ.ـادة انـ.ـدلعت بين سوريين وشخصين تتراوح أعمارهما بين 16 و18 عامًا في إحدى الحدائق العامة ساعات المساء.

حضر عدد كبير من عناصر مكافحـ.ـة الشـ.ـغب إلى المنطقة حيث تم الاعتـ.ـداء على ممتلكات السوريين.

وكان قد تجمع ما يقرب من 100 تركي وقاموا بالتكبير، وشـ.ـنوا هجـ.ـوما عنصريا على جميع منازل وسيارات السوريين الموجودين بالمنطقة.

وتدخلت قوات مكـ.ـافحة الشـ.ـغب التركية على الفور لفض الاشـ.ـتباك بين الأتراك والسوريين.

لاحقا تفرق سكان الحي، الذين عبروا عن مطالب غير إنسانية مثل “إبادة اللاجئين” و”عدم فتح محلاتهم مرة أخرى”، بعد وصول حاكم المنطقة كومالي أتيلا إلى مكان الحادث.

وأصدر مكتب والي أنقرة بيانا أفاد أنه تم إلقاء القبـ.ـض على الرعـ.ـايا الأجانب الذين نفذوا الحـ.ـادث واحتجازهم.

وأضاف مكتب محافظ أنقرة، أن التحـ.ـقيق في الحدث المؤسف المعني مستمر من جميع جوانبه. وسيتم الإعلان عنها للجمهور باحترام.

تـ.ـوفي أميرهان يالجين البالغ من العمر 18 عامًا، والذي تعـ.ـرض للطـ.ـعن، فيما يستمر عـ.ـلاج المـ.ـصاب الآخر علي ياسين جولر. فيما تم إحالة اللاجئان الذين تم توقيفهما إلى النيابة.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.