غـ.ـارات روسية مكثّفة على ريفي حمص وحماة

12 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 12 أغسطس 2021 - 7:35 مساءً
OBK
أخبار سوريا
قصف عاجل
قصف عاجل

تركيا بالعربي

غـ.ـارات روسية مكثّفة على ريفي حمص وحماة

قال مراسل محلي في حمص، إن الطيران الحـ .ـربي الروسي شنّ عدد من الغـ .ـارات الجوية صباح اليوم الخميس في ريف حمص الشرقي، استهدف خلالها مواقع تتبع لمقـ .ـاتلي “تنظيم الدولة” في عمق البادية السورية.

وأشار مراسل قناة حلب اليوم إلى أن الغـ .ـارات الجوية على ريف حمص الشرقي تزامنت مع استكمال قوات النظام التابعة للفرقة /25/ التي يقودها العميد “سهيل الحسن” بحملة تمشيط القرى القريبة من مدينة سلمية بريف حماة الشرقي، وبدعم وإسناد من قبل الطائرات الحـ .ـربية الروسية.

وأفادت مصادر محلية من مدينة تدمر لـ “حلب اليوم” عن إقلاع وهبوط عدد من الطائرات الحـ .ـربية الروسية من مطار تدمر العسكري منذ ساعات الصباح الأولى لليوم، الأمر الذي يؤكّد مشاركتها في الغـ .ـارات الجوية على كل من ريفي حمص وحماة لإنهاء تواجد مقـ .ـاتلي “تنظيم الدولة” في المنطقة.

وتجدر الإشارة إلى أن الغـ .ـارات الروسية كانت قد تراجعت خلال الفترة الماضية في ريف حمص الشرقي، بالتزامن مع تراجع حدّة الاشتباكات بين مقـ .ـاتلي “تنظيم الدولة” وقوات النظام وميليـ .ـشياته، في ظل تطور المشهد العسكري في جنوب سوريا وتحديداً في محافظة درعا.

اقرأ أيضاً: حطمت الأرقام القياسية.. طائرة أك سونجور التركية Aksungur تنفذ 1000 ساعة طيران بالأسـ.ألحة وبدونها

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الآن)

نرحب بكم في حلقة جديدة ومميزة من سلسلة صناعات الدفاع التركية التي نتناول فيها آخر ما توصلت وأعلنت عنه تركيا وصناعاتها الدفاعية.

في الآونة الأخيرة سجلت المقـ.أاتلة بدون طيار “آق صونغور” المسيّرة التي تنتجها شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، رقما قياسيا بتحليقها ألف ساعة متواصلة.

ووفق بيان صادر عن الشركة، “آق صونغور”، حطمت الرقم القياسي في التحليق وهي مزودة بالأسـ.ألحة أو بدونها.

وأضاف أن “آق صونغور” باشرت مهمتها الميدانية الأولى في الربع الثاني من عام 2021، ووصلت مدة تحليق المسيرة 1000 ساعة.

يشار إلى أن “آق صونغور” تعمل بمحركين محليين، وقادرة على نقل حمولة بوزن يتجاوز 700 كيلوغراما، والتحليق بارتفاع 25 ألف قدم، وعلى مدار الساعة.

وسيتم استخدام الطائرة المحلية الجديدة في مهام مختلفة، مثل الاستطلاع والمراقبة والهـ.أجوم.

وتهدف السلطات التركية لاستخدام الطائرة المحلية، في مهام طويلة زمنيًا على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم.

أيضا نلفت انتباهكم أيضا إلى أن “العنقاء – أقسونغور” جرى تطويرها بتكلفة مناسبة، في إطار مشروع “العنقاء-2” الذي أطلقته (توساش) في وقت سابق لتطوير طائرة مسيرة قادرة على نقل حمولة ذات فائدة عالية.

وتركيا تعتبر واحدة من 6 دول في العالم، لديها القدرة على إنتاج طائرات دون طيار مسـ.ألحة، ومزودة بقـ.أنابل ذكية، وأنظمة إلكترونية متطورة، قل نظيرها في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.