وزير الغابات: هناك 16 حريقاً رئيسياً في عموم البلاد

11 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 7:47 مساءً
وزير الغابات: هناك 16 حريقاً رئيسياً في عموم البلاد

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

وزير الغابات: هناك 16 حريقاً رئيسياً في عموم البلاد

وصرح وزير الزراعة والغابات بكير باكديميرلي بأن 16 حريقًا من الحرائق الأخيرة تندرج ضمن فئة “حرائق رئيسية”، وقال إن الظروف الجوية تسمح بانتشار الحريق إلى مناطق أكبر. إننا نكافح الحرائق ذات درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة المنخفضة والرياح القوية. . ”

وقال الوزير في بيان ترجمته تركيا بالعربي، إن “آثار الاحتباس الحراري تظهر في كل جزء من العالم يومًا بعد يوم، وأن تركيا تقع في منطقة مناخ البحر الأبيض المتوسط، حيث هناك ما يقارب من 54 في المائة من غاباتنا هي مناطق حساسة للحرائق، ومع أزمة المناخ العالمية ، ترتفع درجات الحرارة يوماً بعد يوم وهذا الوضع يزيد المخاطر خاصة على مناطقنا الحساسة للحرائق”.

وأضاف: “تسمح الظروف الجوية للحريق بالانتشار إلى مناطق أوسع، إننا نكافح في درجات الحرارة المرتفعة والرطوبة المنخفضة والرياح القوية في الحرائق، في 3 آب / أغسطس ، درجات الحرارة في مرماريس ، إحدى مناطق الحرائق لدينا ، حطمت الرقم القياسي بدرجة حرارة 45.5 درجة، حيث تم قياس الرقم القياسي السابق بـ 45.2 في 7 يوليو 1988، وبالإضافة إلى هذه الظروف ، تعد الحرائق الكبيرة في العديد من الأماكن في نفس الوقت أحد العوامل التي تجعل كفاحنا صعباً”.

اقرأ أيضاً: حطمت الأرقام القياسية.. طائرة أك سونجور التركية Aksungur تنفذ 1000 ساعة طيران بالأسـ.ألحة وبدونها

خاص موقع تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الآن)

نرحب بكم في حلقة جديدة ومميزة من سلسلة صناعات الدفاع التركية التي نتناول فيها آخر ما توصلت وأعلنت عنه تركيا وصناعاتها الدفاعية.

في الآونة الأخيرة سجلت المقـ.أاتلة بدون طيار “آق صونغور” المسيّرة التي تنتجها شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، رقما قياسيا بتحليقها ألف ساعة متواصلة.

ووفق بيان صادر عن الشركة، “آق صونغور”، حطمت الرقم القياسي في التحليق وهي مزودة بالأسـ.ألحة أو بدونها.

وأضاف أن “آق صونغور” باشرت مهمتها الميدانية الأولى في الربع الثاني من عام 2021، ووصلت مدة تحليق المسيرة 1000 ساعة.

يشار إلى أن “آق صونغور” تعمل بمحركين محليين، وقادرة على نقل حمولة بوزن يتجاوز 700 كيلوغراما، والتحليق بارتفاع 25 ألف قدم، وعلى مدار الساعة.

وسيتم استخدام الطائرة المحلية الجديدة في مهام مختلفة، مثل الاستطلاع والمراقبة والهـ.أجوم.

وتهدف السلطات التركية لاستخدام الطائرة المحلية، في مهام طويلة زمنيًا على ارتفاع يصل إلى 40 ألف قدم.

أيضا نلفت انتباهكم أيضا إلى أن “العنقاء – أقسونغور” جرى تطويرها بتكلفة مناسبة، في إطار مشروع “العنقاء-2” الذي أطلقته (توساش) في وقت سابق لتطوير طائرة مسيرة قادرة على نقل حمولة ذات فائدة عالية.

وتركيا تعتبر واحدة من 6 دول في العالم، لديها القدرة على إنتاج طائرات دون طيار مسـ.ألحة، ومزودة بقـ.أنابل ذكية، وأنظمة إلكترونية متطورة، قل نظيرها في العالم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.