خـ.ـروقات أمنية مفاجئة بالساحل السوري وميليـ.ـشيا أسد تكثف القصـ.ـف على درعا

11 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 11 أغسطس 2021 - 3:32 مساءً
OBK
أخبار سوريا
خـ.ـروقات أمنية مفاجئة بالساحل السوري وميليـ.ـشيا أسد تكثف القصـ.ـف على درعا

تركيا بالعربي / متابعات

خـ.ـروقات أمنية مفاجئة بالساحل السوري وميليـ.ـشيا أسد تكثف القصـ.ـف على درعا

كثفت ميليـ .ـشيا أسد قصـ .ـفها الصـ .ـاروخي والمدفعي على أحياء درعا البلد المحاصرة بهدف اقتحـ .ـامها، وسط دعوات لإضـ .ـراب عام في حوران، في حين سجلت معاقل نظام أسد باللاذقية وطرطوس حـ .ـوادث أمنية متفرقة وأسفرت عن عدد من الإصـ .ـابات، فيما شهدت مناطق شرق الفرات اعتقـ .ـالات واسعة نتيجة الانقسامات في صفوف ميلـ .ـيشيا قسد.

وذكرت شبكات محلية منها “تجمع أحرار حوران” أن ميليـ .ـشيا أسد متمثلة بـ “الفرقة الرابعة” استهدفت أحياء درعا البلد والسد خلال ساعات الليل بقصـ .ـف صـ .ـاروخي ومدفعي مكثف، وتوزع القصـ .ـف بين قذائف الهاون والدبابات والصواريخ والرشاشات الثقيلة في محاولة اقتحام جديدة للأحياء المحاصرة، وسط اشتباكات عنيفة في المنطقة، وفقاً لتقرير أورينت نت.

وأضافت الشبكات أن مقـ .ـاتلي حوران شنوا عمليات عديدة بمناطق متفرقة لتخفيف الضغط عن درعا البلد، حيث استهدفوا حاجزا ونقطة عسكرية كبيرة للفرقة (15) بين بلدتي النعيمة وأم المياذن شرق درعا بالأسلحة الرشاشة وقذائف (آر بي جي) دون معلومات عن حجم الخسائر، بينما قصـ .ـفت ميليـ .ـشيا أسد قرى أم المياذن وضاحية المزيريب بقذائف الهاون والمدفعية.

فيما دعا ناشطون لإضراب عام في درعا اليوم وغدا، وذلك تضامنا مع أحياء درعا البلد المحاصرة منذ 24 حزيران الماضي، وسط مناشدات لإنقاذ نحو 11 ألف عائلة محاصرة ضمن تلك الأحياء مع انقطاع أهم المواد الغذائية والأساسية ولا سيما الطحين وتوقف الأفران وعدم وجود أي نقطة طبية لعلاج الجرحى بسبب الحصار، حيث نعى ناشطون الشاب الفالوجي أبرز مقاتلي درعا البلد، متأثرا بجراحه لعدم وجود نقطة طبية للعلاج.

انتهاء التوتر في السويداء
وفي السويداء المجاورة، ذكرت شبكات محلية أن التوتر الحاصل في قرية الرحا انتهى بشكل مؤقت يوم أمس من خلال إخلاء القرية من ميليـ .ـشيا “الدفاع الوطني” وفصيل “قوة مكافحة الإرهاب” المشكل حديثا بعد تهديدات واسعة بين الطرفين منذ الأسبوع الماضي.

خـ.ـروقات أمنية في الساحل
وفي الساحل السوري، تحدث إعلام نظام أسد عن اندلاع حريق مجهول في إحدى السفن التجارية بمرفأ اللاذقية وأسفر ذلك عن إصـ .ـابات في صفوف العاملين ضمن السفينة في ظل تعتيم إعلامي حول أسباب الحريق وخسائره.

فيما أصيب عدد من الأشخاص بجروح جراء اشتباكات بين مجموعات مختلفة في حي راس الشغري بمدينة طرطوس، حيث ادعت وسائل إعلام نظام أسد أن الاشتباكات ناجمة عن تبادل إطلاق نار بين مسلحين مطلوبين وعناصر دورية أمنية في المنطقة.

انقسامات في صفوف قسد
أما شرق الفرات، فقد ذكرت شبكة “فرات بوست” أن ميلـ .ـيشيا قسد اعتـ .ـقلت أكثر من 15 عنصرا من مجموعة “القيادي محمد رمضان” الملقب بـ (الضبع) في مدينة الشدادي بريف الحسكة، وبحسب الشبكة فإن أسباب الاعتـ .ـقال جاءت لحصول الميليـ .ـشيا على معلومات تفيد بتنسيق القيادي الكردي للهروب خراج مناطق سيطرة الميلـ .ـيشيا لقاء مبلغ مليون دولار أمريكي.

وعلى صعيد الانتهاكات اختطفت قسد الطفلة (سيماف محمد صالح العثمان) وتبلغ من العمر 13 عاما أثناء توجهها إلى معهد تعليمي في مدينة القامشلي، وذلك بهدف تجنيدها بشكل إجباري في صفوف الميليـ .ـشيا وسط مناشدات أهلية ومحلية للتدخل وإطلاق سراحها.

تحركات إيرانية
وفي الرقة، واصلت ميليـ .ـشيات إيران توسعها العسكري في المنطقة وأفادت شبكة “عين الفرات” أن صورايخ متوسطة وقصيرة المدى وصلت أمس للميليـ .ـشيات الإيرانية في الرقة، في حين قتـ .ـل عنصران من ميليـ .ـشيا أسد نتيجة انفجار لغم أرضي قرب وادي العجوز جنوب الرقة.

وشمالا، واصل الاحتـ .ـلال الروسي وميليـ .ـشيا أسد استهداف قرى وبلدات ريفي إدلب وحماة بالطيران الحربي والقـ .ـصف الصـ .ـاروخي، وكان آخرها نحو 8 غارات أمس على منطقة جبل الزاوية جنوب إدلب والشيخ بحر شمال المحافظة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.