مدير صحة إسطنبول: يجب إنجاب 3 أطفال لتعويض انخفاض الخصوبة

9 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 9 أغسطس 2021 - 7:49 مساءً
HK
أخبار تركيا
مدير صحة إسطنبول: يجب إنجاب 3 أطفال لتعويض انخفاض الخصوبة

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

مدير صحة إسطنبول: يجب إنجاب 3 أطفال لتعويض انخفاض الخصوبة

دعا مدير الصحة في ولاية إسطنبول (كمال ميميش أوغلو)، لإنجاب 3 أطفال في كل أسرة على أقل تقدير، لتعويض ما أسماه (نقص الإخصاب) الناجم عن العمليات القيصرية التي بها معظم حالات الولادة.

وقال (مميش) في تصريحات ترجمتها تركيا بالعربي: ” الخطر الحقيقي يكمن في العملية القيصرية، ولسوء الحظ، أدت الممارسات الخاطئة إلى خفض خصوبتنا بشكل كبير، هذا هو أحد أكبر المخاطر التي يتعرض لها مجتمعنا في السنوات ال 15-20 المقبلة”.

وأضاف: “نحتاج إلى تقليل العمليات القيصرية أولاً، أساساً نحن بدأنا في إجراء غالبية عمليات الولادة القيصرية في اسطنبول وتركيا في عام 2019، حيث تم إجراء 235 ألفًا و 284 ولادة في اسطنبول، بينما انخفض هذا العدد في عام 2020 إلى 217 ألفًا و131 ولادة فقط”.

وتابع: “لقد انخفض معدل الخصوبة إلى 1.78 وهذا أمر خطير للغاية في اسطنبول، وبالنسبة للولادة الطبيعية فلا داعي للقلق، غرف الولادة في مستشفيات إسطنبول مصممة بأحدث الأنظمة التكنولوجية وبطريقة يمكن للمرأة أن تلد فيها بطريقة مريحة للغاية، لقد أنشأنا أفضل بنية تحتية في العالم، فبعض الأمهات يخشين الألم، لكن الآن هناك ولادة غير مؤلمة بفضل التكنولوجيا”.

ونفى (ميميش) ما يشاع مؤخراً، حول أن لقاح كورونا يسبب العقم، مشيراً إلى أنه لا تأثيرات جانبية للقاح في هذا الصدد.

اقرأ أيضًا: قريباً.. طائرة TF-X الشبحية الوطنية التركية من الجيش الخامس و400 نسخة منها

نقدم لكم في هذه الحلقة آخر ما توصلت له صناعات الدفاع في تركيا، واليوم لدينا في جعبتنا معلومات جديدة حول الطائرة الشبحية التركية من الجيل الخامس تي إف إكس إم إم يو.

حيث كشف المدير العام لهيئة الفضاء والطيران التركية تيميل كوتيل أن تركيا تنوي بناء 400 مقاتلة وطنية “TF-X”.

وأضاف أن مقاتلة “TF-X” التي تنوي أنقرة صناعتها بحلول عام 2025، تصل تكلف الواحدة منها بين 70 و 100 مليون دولار.

وأشار كوتيل إلى أن هناك نحو 4 آلاف مهندس في هيئة “TAI”، يعملون على مشروع المقاتلة الوطنية.
وأكد أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لتنفيذ أول رحلة لطائرة الجيل الخامس في منتصف ألفين وثلاثة وعشرين.

و أعلنت شركة صناعة الطيران التركية TUSAŞ عن خطوة جديدة في مشروع الطائرة الشبحية الوطنية تي إف إكس إم إم يو ، وكشفت عن الانتهاء من تطوير “نظام الأوامر الصوتية” والذي ستكون الطائرة من خلاله جاهزة لتلقي الأوامر المعطاة لها في المستقبل، وذلك بالتعاون مع شركة تي إي آي، مشيرة إلى أن النظام يعتبر الأحدث عالمياً.

سيكون النموذج الأول للطائرات القتالية الوطنية الذي سيخرج من الحظيرة هو جيل 4+ وذلك وفقا لتصريحات رئيس قسم الطائرات SSB والذي أكد أنه سيجري تركيب محركات جاهزة في البداية ومن ثم سيتم تركيب محركات محلية الصنع في مرحلة لاحقة.

ويشير إسماعيل ديمير رئيس هيئة الصناعات الدفاعية في حديث خاص أن هناك العديد من الاختبارات المطلوبة سيتم إجراؤها قبل تسليم الطائرة للجيش.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.