رئيس بلدية بولو لأحد نواب حزب العدالة والتنمية: سأشتـ.ـ كيك للرئيس أردوغان

8 أغسطس 2021آخر تحديث :
الرئيس أردوغان ورئيس بلدية بولو
الرئيس أردوغان ورئيس بلدية بولو

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

رئيس بلدية بولو لأحد نواب حزب العدالة والتنمية: سأشتكـ.ـ يك للرئيس أردوغان

بعد الجدل الكبير الذي أثاره رئيس بلدية بولو “تانجو أوزجان”، بتصريحاته العنـ.ـ صرية عن اللاجئين، عاد للظهور مرة أخرى مخاطبا نواب حزب العدالة والتنمية التابعين لمجلس بلديته .

وقالت صحيفة “هبرلار” التركية في خبر لها ترجمته تركيا بالعربي، وقع جدال حـ.ـ اد بين اوزجان وأحد نواب حزب العدالة والتنمية بخصوص رمي أكياس الشاي، حيث قام رئيس بلدية بولو بتقليد أردوغان ورمي الشاي على النواب لكي يهدأوا على حد تعبيره .

مما دفع أحد نواب الحزب لوصفه بالوقح، ليرد عليه تانجو قائلا: هل تصف رمي الشاي بالوقاحة والإهانة، فالرئيس أردوغان فعل ذات الشيء، سأشتكيك له ليجعلك تعرف حدودك .

<strong>اقرأ أيضًا: قريباً.. طائرة TF-X الشبحية الوطنية التركية من الجيش الخامس و400 نسخة منها</strong>

نقدم لكم في هذه الحلقة آخر ما توصلت له صناعات الدفاع في تركيا، واليوم لدينا في جعبتنا معلومات جديدة حول الطائرة الشبحية التركية من الجيل الخامس تي إف إكس إم إم يو.

حيث كشف المدير العام لهيئة الفضاء والطيران التركية تيميل كوتيل أن تركيا تنوي بناء 400 مقاتلة وطنية “TF-X”.

وأضاف أن مقاتلة “TF-X” التي تنوي أنقرة صناعتها بحلول عام 2025، تصل تكلف الواحدة منها بين 70 و 100 مليون دولار.

وأشار كوتيل إلى أن هناك نحو 4 آلاف مهندس في هيئة “TAI”، يعملون على مشروع المقاتلة الوطنية.<br />وأكد أن الاستعدادات تجري على قدم وساق لتنفيذ أول رحلة لطائرة الجيل الخامس في منتصف ألفين وثلاثة وعشرين.

و أعلنت شركة صناعة الطيران التركية TUSAŞ عن خطوة جديدة في مشروع الطائرة الشبحية الوطنية تي إف إكس إم إم يو ، وكشفت عن الانتهاء من تطوير “نظام الأوامر الصوتية” والذي ستكون الطائرة من خلاله جاهزة لتلقي الأوامر المعطاة لها في المستقبل، وذلك بالتعاون مع شركة تي إي آي، مشيرة إلى أن النظام يعتبر الأحدث عالمياً.

سيكون النموذج الأول للطائرات القتالية الوطنية الذي سيخرج من الحظيرة هو جيل 4+ وذلك وفقا لتصريحات رئيس قسم الطائرات SSB والذي أكد أنه سيجري تركيب محركات جاهزة في البداية ومن ثم سيتم تركيب محركات محلية الصنع في مرحلة لاحقة.

ويشير إسماعيل ديمير رئيس هيئة الصناعات الدفاعية في حديث خاص أن هناك العديد من الاختبارات المطلوبة سيتم إجراؤها قبل تسليم الطائرة للجيش.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.