ميليـ.ـشيا أسد ترتكب مجـ.ـزرة بريف حماة وتواصل قصـ.ـف أحياء درعا البلد

8 أغسطس 2021آخر تحديث : الأحد 8 أغسطس 2021 - 1:09 مساءً
OBK
أخبار سوريا
قصف
قصف

تركيا بالعربي

ميليـ.ـشيا أسد ترتكب مجـ.ـزرة بريف حماة وتواصل قصـ.ـف أحياء درعا البلد

ارتكبت ميليشيات أسد مجزرة راح ضحيتها 4 أطفال و 5 مصابين آخرين، جميعهم من عائلة واحدة، جراء قصفها بلدة “قسطون” التابعة لسهل الغاب بريف حماة الغربي، حيث استهدفت الميليـ .ـشيا البلدة برشقات صـ .ـاروخية بالتزامن مع قصف مدفعي.

كما سقط جـ .ـرحى مدنيون في بلدة الزيادية بريف حماة جراء استهداف ميليـ .ـشيا أسد البلدة بالمدفـ .ـعية الثقيلة.

وفي إدلب سـ .ـقط جـ .ـرحى مدنيون جراء استهداف ميليـ .ـشيات أسد مدينة أريحا جنوب إدلب بالمدفـ .ـعية الثقيلة.

من جانب آخر، قصـ .ـفت المدفعية التركية المتمركزة في النقاط التركية جنوب إدلب، مواقع قوات أسد في معسكر جورين بريف حماة الغربي.

ميليشيات أسد تقصـ .ـف درعا

وفي درعا، استأنفت ميليـ .ـشيات أسد قصـ .ـفها المكثف على أحياء درعا البلد السكنية، حيث ذكر تجمع أحرار حوران أن ميليـ .ـشيات أسد جددت قصـ .ـفها أحياء درعا البلد بقـ .ـذائف الهاون وذلك من مواقعها في حي “سجنة”، وتزامن ذلك مع اشتـ .ـباكات بالأسـ .ـلحة الرشـ .ـاشة، في محاولة من ميلـ .ـيشيات الفرقة الرابعة التقدم إلى أحياء درعا البلد.

وفي السياق، قصـ .ـفت مليـ .ـشيات إيرانية منزل القيادي أبو شريف محاميد عضو اللجنة المركزية بدرعا البلد.

وأفادت صفحة “الحرية لدرعا” أنه بحسب مصدر من اللجنة كان من المقرر أن يُعقد اجتماع روسي مع اللجنة المركزية اليوم الأحد في منزل أبو شريف.

ويأتي القصف ضمن سياسة التعطيل الممنهجة التي تتبعها إيران لتعطيل أي حل يحقن الدمـ .ـاء في درعا البلد خاصة والجنوب عامة.

ومن جانب آخر، خرج عدد من السـ .ـيارات تحمل أدوات منزلية سُـ .ـرقت من المنازل بعد مداهـ .ـمتها من قبل ميليـ .ـشيات الفرقة الرابعة في مدينة درعا.

تحليق لمقـ .ـاتلات التحالف شرق دير الزور

وفي دير الزور، انطلق طيران مروحي تابع للتحالف الدولي، من قاعدة حقل العمر النفطي شرقي ديرالزور، متجهاً فوق مدينة الميادين وصولاً إلى بادية الميادين، في جولة فوق مقرات ميليـ .ـشيا الحرس الثوري، وسط استنفار وإخلاء المقرات من عناصر الميليـ .ـشيات.

من جهة أخرى، أفرجت ميليـ .ـشيا قسد عن الشابين أمين خليل العلي وعبد العزيز الأحمد البقچي، وهما من أبناء بلدة ذيبان شرق ديرالزور، بعد اعتقـ .ـال دام شهرين لأسباب مجهولة.

قصـ .ـف متبادل بريف الحسكة

وإلى ريف الحسكة، فقد أصـ .ـيب 3 عناصر من ميليشيا قسد فجر اليوم، بنـ .ـيران الجيش الوطني، خلال عمليات قصـ .ـف متبادلة بين الطرفين بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت شبكة عين الفرات أن الجيش الوطني استهدف قرية الربيعات بريف تل تمر، متسبباً بإصـ .ـابة 3 عناصر من قسد جرى إسعافهم إلى مستشفى تل تمر، فيما ردت ميليشيا قسد على مصادر النيران بقصف مدفعي من نقاطها المنتشرة عند أطراف قريتي بعبوش والدردارة المتاخمتين لخطوط التماس مع الجيش الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.