عاجل: استقالة وزير التعليم الوطني التركي “ضياء سلجوق”

6 أغسطس 2021آخر تحديث : الجمعة 6 أغسطس 2021 - 8:03 صباحًا
عاجل: استقالة وزير التعليم الوطني التركي “ضياء سلجوق”

تركيا بالعربي / عاجل

استقالة وزير التعليم الوطني التركي “ضياء سلجوق”

تقدم وزير التعليم الوطني التركي “ضياء سلجوق” بطلب استقالة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب قرار نشر في الجريدة الرسمية وترجمته تركيا بالعربي فقد قبل الرئيس أردوغان استقالة وزير التعليم الوطني التركي “ضياء سلجوق”.

وأعلن الرئيس أردوغان تعيين محمود أوزر خلفاً لسلجوق في المنصب.

من هو محمود اوزر؟

ولد محمود أوزر في توكات في 5 مايو 1970 ، وتخرج من جامعة إسطنبول التقنية (ITU) قسم هندسة الإلكترونيات والاتصالات (1992). بين عامي 1992-1994 ، عمل كمهندس إلكترونيات في المديرية العامة لهيئة المطارات الحكومية (DHMI) في مطار دالامان بحسب ما ترجمت تركيا بالعربي.

أكمل الوزير الجديد الماجستير والدكتوراه في جامعة كارادينيز التقنية (KTU) ، معهد العلوم والتكنولوجيا ، قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية في عامي 1996 و 2001 على التوالي.

عمل محاضرًا في جامعة غازي عثمان باشا بين 1994-2002 ، ومحاضرًا في جامعة زونغولداك كاريلماس ، كلية الهندسة ، الهندسة الكهربائية والإلكترونية بين 2002-2010.

أوزر ، الذي كان رئيسًا لجامعة Zonguldak Bülent Ecevit بين 28 نوفمبر 2010 و 4 أكتوبر 2017 ، شغل منصب رئيس المجلس المشترك بين الجامعات (ÜAK) بين 1 أغسطس 2015 و 1 أغسطس 2016.

أوزر ، الذي يشغل أيضًا منصب عضو مجلس إدارة هيئة المؤهلات المهنية (MYK) وكعضو في الجمعية العامة لمعهد المعايير التركي (TSE) ، تم تعيينه كرئيس لمركز القياس والاختيار والتنسيب ( ÖSYM) في 4 أكتوبر 2017.

أوزر ، رئيس اتحاد وكالات ضمان جودة التعليم العالي في العالم الإسلامي (AQAAIW) ، ولد في 8 أغسطس 2018. وزارة التربية والتعليم عين نائبا للوزير.

بالفيديو.. المعارضة التركية تستعين بامرأة للنيل من الرئيس أردوغان (شاهد)

رصدت تركيا بالعربي إنتشار مقطع فيديو لامرأة تركية تنادي ‏”لا يوجد أحد، احترق بيتي، لا توجد طائرات،اسمع يا اردوغان”.

ولكن وبحسب ما رصدت تركيا بالعربي فقد تغير الأمر كلياً عندما ظهرت فجأت بالقرب منهم طائرة هيلوكبتر وسيارات اطفاء، حيث أنه وعند اقتراب الطائرة الهليكوبتر قطعوا الفيديو لاخفاء الصوت!.

يذكر أن المعارضة التركية لا تتوانى ولا تفوت فرصة للنيل من حكومة حزب العدالة والتنمية مستغلة في ذلك أزمة الحرائق الحالية، حيث تنشر مثل هذه المسرحيات بين الحين والأخر في إعلامهم.

المعارضة التركية تطلق حملة “نريد استقالة اردوغان” مستغلة أزمة الحرائق (تطورات عاجلة)

كشف الإعلامي التركي “جلال دمير” عن حملة تشنها الأحزاب المعارضة التركية مستغلة أزمة الحرائق في العديد من الولايات التركية.

وقال دمير أن هناك حملات تويتر باللغة التركي تحت مسمى:

“نريد استقالة اردوغان، مدعية أن سبب الحرائق هو الحكومة، فليستلم العسكر قيادة الحرائق وووو…”.

ونوه دمير أن كل هذه الحملات دليل على تحركات خفية ضد تركيا مستغلة أزمة الحرائق.

وختم دمير كلامه بالدعاء: اللهم اجعل بردا وسلاما على تركيا واهلها وجميع بلاد المسلمين .

#انا_مع_دولتي

#انا_عربي_وأتضامن_مع_تركيا

عاجل: بيان من الادعاء العام التركي بخصوص الحـ .ـرائق التي اجـ .ـتاحت الولايات التركية

أدلى مكتب المدعي العام في أنقرة، بتصريحات تتعلق بالتحقيق الذي بدأ في حـ .ـرائق الغابات التي اجـ .ـتاحت الولايات التركية.

وجاء في البيان الادعاء العام الذي ترجمته تركيا بالعربي: “نتيجة للتحليل الفني والبحث في التدوينات المنشورة على بعض مواقع الأخبار ومواقع التواصل الاجتماعي منذ بدء الـ .ـحريق بتاريخ 28.07.2021، تبين أن البعض حاول ممارسة طقوس من الإذلال على تركيا وحكومتها وزرع القلق والخوف والذعر بين الناس والعمل على تحريض شريحة معينة من المجتمع على الكراهية والعـ .ـداء ضد شريحة أخرى”.

وأضاف: “وبناء على ذلك، وبصفتنا مكتب الادعاء العام بدأنا تحقيقاً في جميع الأنشطة التي تصنف تحت بند (الإجـ .ـرام) بهذا الصدد”.

اقرأ أيضاً: المقاتلة بايراكتار التركية تجتاح الأسواق العالمية

أكثر من 10 دول تعتزم شراء المسيّرة القتالية بايراكتار التركية

خاص تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أهلا ومرحبا بكم في فيديو جديد من سلسلة حلقات صناعات الدفاع التركية، وفي موضوع اليوم سنتحدث عن مفاجأة كبيرة وخطوة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الجمهورية التركية.

حيث أعلنت شركة بايكار المصنعة للمسيرة القتالية بايراكتار، على لسان المدير التنفيذي لها سلجوق بايراكتار، أن أكثر من عشر دول جديدة في مرحلة توقيع العقود لشراء هذه الطائرة بدون طيار، التي وصفها الإعلام الأوروبي بأنها معجزة حقيقية.

تصريح بايراكتار جاء خلال مؤتمر قمة الفضاء والطيران الثاني الذي انعقد في جامعة جيبزي التقنية خلال الأيام القليلة الماضية والذي كشف فيه عن معلومات مهمة حول الطائرة.

أشار بايراكتار أيضا إلى هذه البلدان تشمل دولا أوروبية ودولا من أوروبا الشرقية وأخرى من دول البلقان مثل ألبانيا التي تجمعها علاقات دفاعية قوية مع تركيا ، مضيفا أن العقود مع هذه الدول العشرة على وشك الانتهاء.

تتكون الطائرة بدون طيار المسلحة بايراكتار تي بي اثنين من 40 جهاز كمبيوتر عالي التعقيد، ومزودة بأحدث التقنيات العالمية ، بالإضافة إلى البرامج والإلكترونيات التي تم تطويرها محلياً

وفي إطار حديثه أيضا أكد بايراكتار أن النموذج الثالث تي بي ثلاثة سيكون الأكثر تطورا على مستوى العالم، مؤكدا أن كل مكونات الطائرة محلية تم تطويرها على يد المهندسين الأتراك، بدءا من التصميم وانتهاء بآخر عملية من عمليات الإنتاج المتسلسل.

من الجدير ذكره أيضا أن تركيا باعت بالفعل عدة طائرات من هذا النوع إلى دولة قطر، وأذربيجان، وأوكرانيا ، وبولندا، الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي النيتو.

في الختام لا تنسوا الاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس وترك تعليقاتكم في أسفل الفيديو ، ليصلكم كل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.