الأرصاد الجوية: أمطار قادمة قد تخمد حرائق هذه الولاية

6 أغسطس 2021آخر تحديث :
الأرصاد الجوية: أمطار قادمة قد تخمد حرائق هذه الولاية

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

الأرصاد الجوية: أمطار قادمة قد تخمد حرائق هذه الولاية

أعلنت المديرية العامة للأرصاد الجوية التركية، أنه من المتوقع أن تكون مناطق تراقيا ، والأجزاء الداخلية من وسط وشرق البحر الأبيض المتوسط ​​، والأجزاء الداخلية من شرق البحر الأسود ، والمناطق المحيطة بأرتفين ، وبينغول ، وموش ، باتليس، وان ، وهكاري، شرق مرمرة ممطرة، تحت تأثير هطول الأمطار والعواصف الرعدية.

وقالت المديرية في بيان ترجمته تركيا بالعربي، إن “الأمطار ستبدأ بعد منتصف الليل في اسطنبول ، وهناك أمطار غزيرة قبل ظهر يوم السبت قد تتسبب بفيضانات، ومن المتوقع هطول أمطار غزيرة في أدرنة جناق قلعة كيركلاريلي بعد ظهر اليوم، فيما سيكون هطول الأمطار في أنطاليا أقل من المعدل في اسطنبول اعتباراً من مساء اليوم وسيكون أقوى بحلول ظهر الغد، وستتحول الرياح جنوبا وستزيد الرطوبة. لا يوجد هطول الأمطار في موغلا.

وأضافت: “ستكون درجات الحرارة على ما هي عليه وليس من المتوقع حدوث تغير كبير في درجات حرارة الهواء. تشير التقديرات إلى أنها ستكون 4-8 درجات فوق المعايير الموسمية في مناطق مرمرة وبحر إيجة والبحر الأبيض المتوسط ​​وغرب وسط الأناضول وغرب البحر الأسود ، وحول الأعراف الموسمية في أماكن أخرى”.

اقرأ أيضاً: تركيا تزف للعالم بشرى إنتاجها 6 غواصات بقدرات محلية كاملة

تدمير شامل للسفن الحربية والقواعد الجوية

خاص – قناة ترك تيوب على يوتيوب (اشترك في القناة)

أهلا ومرحبا بكم متابعينا أينما كنتم في هذه الحلقة الجديدة من سلسلة الصناعات الدفاعية التركية والتي سنتحدث فيها اليوم عن خبر هز وسائل الإعلام التركية ألا وهو إعلان تركيا الانتهاء من صناعة 6 غواصات جديدة بإمكانات محلية.

حيث أعلنت شركة كوتش ديفونما التركية تسليم أنظمة 6 غواصات جديدة من فئة رئيس ، من خلال استكمال اختبارات الإنتاج وقبول المصنع.

من الجدير ذكره أنه جرى تسليم جميع الأنظمة التي طورتها الشركة بخبرتها الهندسية والتقنية الخاصة ، من خلال إكمال جميع الاختبارات اللازمة قبل البدء بعمليات الإبحار والتشغيل في الخدمة.

وأفادت الشركة أنها عملت على تزويد الغواصات بتقنيات مبتكرة تعزز دفاع البلاد ، وذلك ضمن نطاق برنامج الغواصات الجديد (YTDP) ، الذي تم تنفيذه في حوض بناء السفن بولاية غولجوك .

من المهم أن نتطرق لهذه النقطة هي أن هذا الإنجاز لم يتحقق في يوم وليلة ، فقد بدأت تركيا بالعمل على إنتاج الغواصات في أغسطس آب عام 2011 ، واستغرق هذا الإنجاز الكبير جهودا مضنية للغاية ، بمعدل توطين محلي تجاوز 75 في المئة.

هذه الغواصات ستكون نجمة القوات البحرية التركية في المياه الوطنية والدولية ، وستتمتع بتقنيات دفاعية ذات مستوى عالمي، وذلك بناء على حلول هندسية وجهود متواصلة من البحث والتطوير.

في الختام لا تنسوا الاشتراك وتفعيل زر الجرس ليصلكم كل جديد يتعلق بصناعات الدفاع التركية ، نلتقي بكم في حلقة جديدة و موضوع جديد مثير للاهتمام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.