بتوقيع من أردوغان ترقية عدة عقداء عقب قرارات المجلس العسكري الأعلى

5 أغسطس 2021آخر تحديث : الخميس 5 أغسطس 2021 - 10:20 صباحًا
بتوقيع من أردوغان ترقية عدة عقداء عقب قرارات المجلس العسكري الأعلى

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لما الحلو

بتوقيع من أردوغان ترقية عدة عقداء عقب قرارات المجلس العسكري الأعلى

قالت مصادر اعلام تركية، أنه عقب انعقاد المجلس العسكري الأعلى (ياس) الذي عقد برئاسة الرئيس “رجب طيب أردوغان” يوم أمس الأربعاء، تم مناقشة ترقيات العقداء والجنرالات.

وبحسب ما نقلته قناة NTV TR وترجمته تركيا بالعربي، فإنه عقب اجتماع المجلس العسكري الذي عقد برئاسة “رجب طيب أردوغان” في بيشتيبه، تم مناقشة ترقيات العقداء والجنرالات، وفقًا للقرارات المنشورة في الجريدة الرسمية، تم إحالة 29 جنرالًا وأدميرالًا إلى التقاعد بسبب نقص الموظفين.

واضافت: “تم ترقية 17 جنرالًا وأدميرالًا إلى رتبة أعلى، وتمت ترقية 56 عقيدًا إلى رتبة جنرالات وأدميرالات”.

اقرأ أيضاً: المقاتلة بايراكتار التركية تجتاح الأسواق العالمية

أكثر من 10 دول تعتزم شراء المسيّرة القتالية بايراكتار التركية

خاص تركيا بالعربي وقناة ترك تيوب (اشترك الان)

أهلا ومرحبا بكم في فيديو جديد من سلسلة حلقات صناعات الدفاع التركية، وفي موضوع اليوم سنتحدث عن مفاجأة كبيرة وخطوة لم يسبق لها مثيل في تاريخ الجمهورية التركية.

حيث أعلنت شركة بايكار المصنعة للمسيرة القتالية بايراكتار، على لسان المدير التنفيذي لها سلجوق بايراكتار، أن أكثر من عشر دول جديدة في مرحلة توقيع العقود لشراء هذه الطائرة بدون طيار، التي وصفها الإعلام الأوروبي بأنها معجزة حقيقية.

تصريح بايراكتار جاء خلال مؤتمر قمة الفضاء والطيران الثاني الذي انعقد في جامعة جيبزي التقنية خلال الأيام القليلة الماضية والذي كشف فيه عن معلومات مهمة حول الطائرة.

أشار بايراكتار أيضا إلى هذه البلدان تشمل دولا أوروبية ودولا من أوروبا الشرقية وأخرى من دول البلقان مثل ألبانيا التي تجمعها علاقات دفاعية قوية مع تركيا ، مضيفا أن العقود مع هذه الدول العشرة على وشك الانتهاء.

تتكون الطائرة بدون طيار المسلحة بايراكتار تي بي اثنين من 40 جهاز كمبيوتر عالي التعقيد، ومزودة بأحدث التقنيات العالمية ، بالإضافة إلى البرامج والإلكترونيات التي تم تطويرها محلياً

وفي إطار حديثه أيضا أكد بايراكتار أن النموذج الثالث تي بي ثلاثة سيكون الأكثر تطورا على مستوى العالم، مؤكدا أن كل مكونات الطائرة محلية تم تطويرها على يد المهندسين الأتراك، بدءا من التصميم وانتهاء بآخر عملية من عمليات الإنتاج المتسلسل.

من الجدير ذكره أيضا أن تركيا باعت بالفعل عدة طائرات من هذا النوع إلى دولة قطر، وأذربيجان، وأوكرانيا ، وبولندا، الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي النيتو.

في الختام لا تنسوا الاشتراك في القناة وتفعيل زر الجرس وترك تعليقاتكم في أسفل الفيديو ، ليصلكم كل جديد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.