خبير يكشف الجهة التي تضـ.ـغط على الأسد لاجتياح درعا.. وضابط روسي يطـ.ـرد وزير الدفاع من الاجتماع

4 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 8:18 صباحًا
خبير يكشف الجهة التي تضـ.ـغط على الأسد لاجتياح درعا.. وضابط روسي يطـ.ـرد وزير الدفاع من الاجتماع

تركيا بالعربي

خبير يكشف الجهة التي تضـ.ـغط على الأسد لاجتياح درعا.. وضابط روسي يطـ.ـرد وزير الدفاع من الاجتماع

قال المحلل العسـ.ـكري والاستراتيجي أحمد رحال، الثلاثاء، في سلسلة تغريدات عبر صفحته الرسمية على منصة تويتر : “إيران بحاجة الفيتو الروسي وهي من تضغط على جيـ.ـش خادمها الأسد لاجتيـ.ـاح درعا خدمة لملفاتها الإقليمية”.
هذه هي الجهة التي تضغط على بشار الأسد لاجتيـ.ـاح درعا

وأضاف: “وبالتالي لا أحد قادر على إقناعنا أن الروس غير قادرون على ضبط تحركات ميـ.ـليشيات إيران والفرقة الرابعة والتاسعة اللتان تعـ.ـمـ.ـلان بأوامرها ووقف اجتيـ.ـاح درعا البلد”.

رحال قال في تغريدة متزامنة: “‏ضابط روسي يطرد وزير دفاع الأسد (علي أيوب) بالأمس من درعا بعد تهـ.ـديده باجتيـ.ـاح درعا البلد وانقسام وفد النظام (اللواء حسام لوقا واللواء مفيد حسن بجانب والعميد لؤي العلي والعميد غياث دلة بجانب آخر)، وخلاف آخر بين وفد النظام والجانب الروسي الرافض لأي اجتيـ.ـاح ويطالبون بدور واضح للواء الثامن كحل وسط”.

ويوم أمس الإثنين، هدد وزير دفاع النظام السوري، علي أيوب، بحـ.ـرق المنطقة الجنوبية إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق.

درعا

إلى ذلك، أفادت مصادر محلية أن اللجان المركزية بدرعا، قدمت مقترحاً جديداً يقضي بنشر قوات عسـ.ـكرية تابعة للفرقة 15 والأمن العسـ.ـكري إلى جانب عناصر من اللواء الثامن في عدة أحياء بدرعا البلد، إضافة لإجراء عـ.ـمـ.ـليات تفتيش محدودة بحضور أعضاء لجان التفاوض.

وتشير المصادر إلى احتمالية رد النظام السوري وروسيا على مقترح اللجان المركزية مساء اليوم الثلاثاء، وسط هدوء حذر يسود منطقة درعا البلد من ساعات الصباح الأولى، بحسب موقع “تجمع أحرار حوران” المعني بأخبار المنطقة الجنوبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.