تمويل طارئ من كندا للاجئين السوريين

4 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 9:53 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
علم كندا
علم كندا

تركيا بالعربي

تمويل طارئ من كندا بقيمة 3.2 مليون دولار للاجئين السوريين في الأردن

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في الأردن، الاثنين، عن مساهمة الحكومة الكندية بمبلغ 3.2 مليون دولار أميركي، لدعم جهود البرنامج الرامية إلى دعم اللاجئين السوريين في الأردن.

وأشاد البرنامج، بمساهمة الحكومة الكندية التي جاءت في الوقت المناسب والتي ساعدت على تفادي قطع المساعدات الغذائية عن نحو 110.000 لاجئ سوري يعيشون في الأردن.

الممثل والمدير القُطري لبرنامج الأغذية العالمي في الأردن ألبرتو كورييا مينديز، قال، إنّ “البرنامج ممتن لدعم الحكومة الكندية المستمر لأزمة اللاجئين في الأردن وتجنب قطع المساعدات الغذائية عن عشرات الآلاف من اللاجئين مرة أُخرى، ومع ذلك لا تزال حالة تمويل البرنامج حرجة حيث نحتاج بشكل عاجل إلى مبلغ إضافي قدره 53 مليون دولار أميركي للحفاظ على المساعدات الغذائية لنصف مليون لاجئ خلال الأشهر المقبلة حتى نهاية العام الحالي.”

وقالت سفيرة كندا لدى الأردن دونيكا بوتي، حسب البيان “تلتزم كندا بدعم جهود برنامج الأغذية العالمي لتقديم المساعدة الغذائية والاحتياجات الإنسانية الأخرى في الأردن، وسعداء لتقديم المساعدة في هذا الوقت الحرج لبرنامج الأغذية العالمي”.

وساهمت الحكومة الكندية منذ بداية عام 2021 بتمويل قيمته 12.6 مليون دولار أميركي لدعم استجابة برنامج الأغذية العالمي لأزمة اللاجئين السوريين في الأردن.

المصدر: بترا

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.