أول تعليق من حسن نصر الله بشأن الاشتـ.ـبا.كات في خلدة

4 أغسطس 2021آخر تحديث : الأربعاء 4 أغسطس 2021 - 11:42 صباحًا
Osman
أخبار العرب والعالم
أول تعليق من حسن نصر الله بشأن الاشتـ.ـبا.كات في خلدة

تركيا بالعربي

أول تعليق من حسن نصر الله بشأن الاشتـ.ـبا.كات في خلدة

علّق أمين عام “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله على أحـ.ـداث خلدة التي وقعـ.ـت جنوبي العاصمة بيروت، مؤكدا أن “نزول الحزب إلى الأرض كان سيعني قرارا بحـ.ـرب داخلية”.

وفي خطاب متلفز، قال نصر الله عن أحداث خلدة التي قتل خلالها 5 أشخاص وأصـ.ـيب 10 آخرين: “نحنا ما عنا دم بروح على الأرض”.

وأضاف: “لن نذهب إلى حيث يريد العـ.ـدو فنزول الحـ.ـزب إلى الأرض كان سيعني قرارا بحـ.ـرب داخلية”.

وتابع أن “هناك من يسعى لاستـ.ـقدام السـ.ـلاح لقـ.ـتـ.ـالنا”.

ولفت إلى أن “جـ.ـر حـ.ـزب الله إلى حـ.ـرب داخلية مبني على معطيات بدأت من احـ.ـتجاز (رئيس الحكومة الأسبق) سعد الحريري الذي كان الهدف منه إشعال الحـ.ـرب الأهـ.ـلية”.

واندلعت اشتـ.ـباكات في 1 أغسطس الحالي بين عنـ.ـاصر من “حزب الله” وعشائر عرب خلدة بعد تعرض عنـ.ـاصر الحزب لكمين أثناء تشييع علي شبلي الذي قـ.ـتـ.ـل مساء 31 يوليو على خلفية ثـ.ـأر.

اقرأ أيضاً: تركيا تزف للعالم بشرى إنتاجها 6 غواصات بقدرات محلية كاملة

تدمير شامل للسفن الحربية والقواعد الجوية

خاص – قناة ترك تيوب على يوتيوب (اشترك في القناة)

أهلا ومرحبا بكم متابعينا أينما كنتم في هذه الحلقة الجديدة من سلسلة الصناعات الدفاعية التركية والتي سنتحدث فيها اليوم عن خبر هز وسائل الإعلام التركية ألا وهو إعلان تركيا الانتهاء من صناعة 6 غواصات جديدة بإمكانات محلية.

حيث أعلنت شركة كوتش ديفونما التركية تسليم أنظمة 6 غواصات جديدة من فئة رئيس ، من خلال استكمال اختبارات الإنتاج وقبول المصنع.

من الجدير ذكره أنه جرى تسليم جميع الأنظمة التي طورتها الشركة بخبرتها الهندسية والتقنية الخاصة ، من خلال إكمال جميع الاختبارات اللازمة قبل البدء بعمليات الإبحار والتشغيل في الخدمة.

وأفادت الشركة أنها عملت على تزويد الغواصات بتقنيات مبتكرة تعزز دفاع البلاد ، وذلك ضمن نطاق برنامج الغواصات الجديد (YTDP) ، الذي تم تنفيذه في حوض بناء السفن بولاية غولجوك .

من المهم أن نتطرق لهذه النقطة هي أن هذا الإنجاز لم يتحقق في يوم وليلة ، فقد بدأت تركيا بالعمل على إنتاج الغواصات في أغسطس آب عام 2011 ، واستغرق هذا الإنجاز الكبير جهودا مضنية للغاية ، بمعدل توطين محلي تجاوز 75 في المئة.

هذه الغواصات ستكون نجمة القوات البحرية التركية في المياه الوطنية والدولية ، وستتمتع بتقنيات دفاعية ذات مستوى عالمي، وذلك بناء على حلول هندسية وجهود متواصلة من البحث والتطوير.

في الختام لا تنسوا الاشتراك وتفعيل زر الجرس ليصلكم كل جديد يتعلق بصناعات الدفاع التركية ، نلتقي بكم في حلقة جديدة و موضوع جديد مثير للاهتمام.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.