ميليـ.ـشيا أسد تغدر بأهالي درعا من جديد وحملة اعتقـ.ـالات مفاجئة شرق حمص

2 أغسطس 2021آخر تحديث :
الفرقة الرابعة
الفرقة الرابعة

تركيا بالعربي / متابعات

ميليـ.ـشيا أسد تغدر بأهالي درعا من جديد وحملة اعتقـ.ـالات مفاجئة شرق حمص

شهدت مدينة درعا وريفها فجر اليوم الإثنين اشتبـ .ـاكات ومعارك، رغم التهدئة التي حاول أحد الضباط الروس فرضها في المنطقة، فيما شنّت ميليـ .ـشيات أسد حملة دهم واعتقـ .ـالات طالت عشرات الشبان شرق حمص بهدف سوقهم للخدمة الإلزامية، فيما سمع دوي انفجـ .ـار في بلدة أبو حمام الخاضعة لسيـ .ـطرة “قسد” شرق ديرالزور.

وفي التفاصيل، فإن معـ .ـارك عنيفة اندلعت بين ميلـ .ـيشيات أسد من جهة وبين أبناء درعا البلد والصنمين في ريفها على عدة محاور، وذلك بعد ساعات قليلة فقط من عقد تهدئة بعد اجتماع ضم كلاً من الضابط الروسي الملقب بـ (أسد الله) وبين اللجنة المركزية، حيث ذكر تجمع أحرار حوران أن اشتـ .ـباكات عنيفة جرت على محور حي المنشية ودوار كازية المصري وفي منطقة البحار بين ميلـ .ـيشيات الفرقة الرابعة وأبناء درعا البلد، تزامناً مع قصـ .ـف بقـ .ـذائف هاون استهـ .ـدف الأحياء المحاصرة”.

كما تجدد القصف بالمضادات الأرضية والدبابات من قبل ميليـ .ـشيات أسد على أحياء درعا البلد وحي طريق السد، حيث تم صد محاولة تقدم ميليشيات الفرقة الرابعة على عدة محاور من حي طريق السد، بالتزامن مع اشتبـ .ـاكات عنيـ .ـفة تدور على المحور الشرقي لطريق السد في محاولة تقدم ميليشيات الفرقة الرابعة نحو الحي، فيما دارات اشتـ .ـباكات عنيفة بين شبان مدنية الصنمين وقوات أسد المتمركزة على حاجزي الجمعية والبريد وسط المدينة، كما تم إغلاق جميع الطرقات الفرعية المؤدية لمدينة جاسم بسواتر ترابية بالتزامن مع استقدام تعزيزات لتل المحص المحاذي للمدينة.

حملة اعتقـ .ـالات شرق حمص
وإلى ريف حمصن فقد ذكرت شبكة عين الفرات أن ميليـ .ـشيات أسد شـ .ـنت حملة اعتقـ .ـالات بحق الشبان في مدينة تدمر الخاضعة لسيطرة الميلـ .ـيشيات الإيرانية شرق حمص، بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري، حيث نشرت شرطة أسد العسكرية حواجز طيارة في المدينة وسيرت دوريات في الحارات والأسواق، لتعتقل ما يزيد عن 37 شاباً تتراوح أعمارهم ما بين 18 و30 عاماً، مشيرة إلى أن هذه الحملة عادت بشكل مفاجئ بعد توقفها نهائياً لمدة شهرين، في حين نقل المعتقلون إلى شعبة التجنيد في المدينة، على أن يتم فرزهم لاحقاً إلى المعسكرات والقطع العسكرية.

انفجـ .ـار عبوة بمقر لقسد 
سمع دوري انفجـ .ـار ليلة أمس بريف دير الزور الشرقي، وتبين أنه ناجم عن عبـ .ـوة ناسـ .ـفة استهـ .ـدفت نقطة تابعة لميليـ .ـشيات قسد في بلدة (أبو حمام) فيما لم يتم الحديث عن وقوع إصـ .ـابات في صفوف عناصر الميليـ .ـشيا، كما سمع دوي انفجـ .ـار آخر (مجهول المصدر) في منطقة جزيرة بريف دير الزور الشرقي أيضاً.

من جانب آخر، ذكرت شبكة فرات بوست أن عمال و موظفي و حراس محطة مياه السوسة الواقعة تحت سيطرة ميليشيا قسد، أعلنوا توقفهم عن العمل بسبب عدم صرف رواتبهم منذ تاريخ 1 / 11 / 2020.

الشمال السوري
وإلى ريف حلب، فقد أعلن المكتب الإعلامي لمدينة الباب، أن الشرطة العسكرية التابعة لفصائل المعارضة صادرت 100 ألف حبة كبتاغون خلال مداهـ .ـمتها وكر عصابة، تمتهن تجارة المخدرات وترويجها، مشيراً إلى أن الشرطة العسكرية تعمل على ملاحقة أفراد “العصابة” وتتعهد بتقديمهم للعدالة.

من جانب آخر، تعرضت شاحنة تابعة للجيش التركي للنهب على يد مجهولين، حيث ذكرت شبكة (احتيملات نيوز) عبر معرفها في تلغرام، ان شاحنة تركية تعرضت لعملية سطو من قبل عصابة على طريق الراعي – تل بطال بريف حلب الشرقي، دون ذكر تفاصيل إضافية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.