برنامج هجرة الآباء والأجداد في كندا للعام 2021

2 أغسطس 2021آخر تحديث :
برنامج هجرة الآباء والأجداد في كندا
برنامج هجرة الآباء والأجداد في كندا

ألمانيا بالعربي

سيطلق برنامج هجرة الآباء والأجداد “PGP” قرعة في الأسبوع الذي يبدأ في 20 سبتمبر 2021، وبعد ذلك سترسل دائرة الهجرة الكندية الدعوات إلى الكفلاء المحتملين على مدار أسبوعين.

وسيكون أمام المدعوين 60 يوما لتقديم طلبات الرعاية إلى الحكومة الكندية والتعبير عن اهتمامهم برعاية آبائهم وأجدادهم.

اقرأ أيضاً: الموقع الرسمي للتسجيل في الهجرة الى كندا 2021 وأهم برامج وتأشيرات الهجرة

حيث أعلن وزير الهجرة الكندي، ماركو مينديسينون عن هذا وغيرها من تفاصيل خطة برنامج هجرة الآباء والأجداد لعام 2021 في في ساري يبريتيش كولومبيا مساء يوم الثلاثاء.

وكانت دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة في كندا “IRCC” قد فتحت نافذة للتعبير عن الاهتمام برعاية الآباء والأجداد بين أكتوبر ونوفمبر 2020.

وخلال تلك الفترة القصيرة في الخريف الماضي، تمكن المواطنون الكنديون والمقيمون الدائمون المؤهلون من إكمال نموذج طلب عبر الإنترنت لإبلاغ IRCC بأنهم مهتمون برعاية والديهم وأجدادهم للحصول على وضع الإقامة الدائمة الكندية.

اقرأ أيضاً: أرخص طرق الهجرة إلى كندا

وبعد ذلك، اختار قسم الهجرة عشوائيا 10000 راعٍ محتمل في يناير 2021. وقالت IRCC إنها ستدعو 30000 متقدم إضافيا في وقت لاحق من العام في قرعة أخرى.

وأولئك الذين أعربوا عن اهتمامهم برعاية آبائهم وأجدادهم في عام 2020، ولكن لم تتم دعوتهم للتقديم، يمكنهم المشاركة في قرعة 2021 بحسب موقع ألمانيا بالعربي.

كما تشجع IRCC المرشحين بشدة على التأكد من أن المعلومات التي قدموها على موقع IRCC في الخريف الماضي لا تزال محدثة.

ويسمح برنامج PGP للمواطنين الكنديين والمقيمين الدائمين برعاية آبائهم وأجدادهم للهجرة إلى كندا، ويمنح الآباء والأجداد الذين تمت الموافقة عليهم بموجب هذا البرنامج إقامة دائمة وقد يتقدمون لاحقا للحصول على الجنسية الكندية.

عوامل الأهلية لبرنامج PGP

يجب على الأفراد الذين يرغبون في إحضار آبائهم أو أجدادهم إلى كندا بموجب برنامج PGP، استيفاء معايير الأهلية للبرنامج.

حيث يجب أن يكون عمر المتقدمين للبرنامج 18 عاما أو أكثر، ومواطنين كنديين، أو مقيمين دائمين، ولديهم الوسائل اللازمة لدعم فرد العائلة الذي يرعونه.

كما يجب على الكفلاء أيضا إثبات أن لديهم دخلا كافيا لدعم جميع أفراد الأسرة الذين سيكونون مسؤولين ماليا عنهم، بما في ذلك أنفسهم.

ويعد الحد الأدنى من الدخل الضروري “MNI” هو عامل الأهلية الرئيسي لبرنامج PGP. حيث تعمل IRCC في الطبيعي على تقييم الدخل لكل راعي خلال السنوات الضريبية 2020 و2019 و2018.

ونظرا لوباء كورونا، يمكن لمقدمي الطلبات احتساب مزايا “EI” ومزايا “CERB” في MNI للعام الضريبي 2020.

كما تطلب كيبيك أن يثبت الرعاة المحتملون أنهم كان لديهم موارد مالية كافية خلال الـ 12 شهرا الماضية.

والأفراد الذين يرغبون في رعاية أحد الوالدين أو الأجداد ويعيشون في كيبيك يتم تقييم دخلهم من قبل وزارة الهجرة في كيبيك، بناء على متطلبات الدخل في المقاطعة.

اقرأ أيضاً: القرار الألماني الجديد استقبال لاجئين سوريين وعراقيين .. تفاصيل جديدة

وتتطلب كل من IRCC وحكومة كيبيك تعهدا موقعا من الرعاة المهتمين. ويحدد هذا التعهد المدة التي سيكون فيها الكفيل مسؤولا ماليا عن أفراد الأسرة الذين يقومون برعايتهم.

ومدة التعهد للآباء والأجداد هي 20 سنة للمقيمين في جميع المقاطعات الكندية باستثناء كيبيك. فبالنسبة للمقيمين في كيبيك، فإن مدة هذا التعهد تبلغ 10 سنوات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.