الاعلام التركي يتصيد صور غير مناسبة لسوريين

2 أغسطس 2021آخر تحديث : الإثنين 2 أغسطس 2021 - 10:11 صباحًا
الاعلام التركي يتصيد صور غير مناسبة لسوريين

تركيا بالعربي -ترجمة وتحرير: لما الحلو

الاعلام التركي يتصيد صور غير مناسبة لسوريين

قال نائب حزب الشعب الجمهوري في غازي عنتاب،”بيرم يلمازكايا”، إن السوريين الذين يعيشون في الولاية يصطفون أمام البنك لتلقي أموال المساعدات.

وبحسب ما نشرته صحيفة sözcü وترجمته تركيا بالعربي، فإن نائب حزب الشعب الجمهوري في غازي عنتاب،” بيرم يلمازكايا”، شارك صورًا لسوريين يعيشون في الولاية، خلال اصطفافهم أمام البنك لتلقي أموال المساعدات (الهلال الأحمر)، و قال يلمازكايا: “غازي عنتاب، التي لها 40-50 سنة من تاريخ الصناعة والتجارة هي مدينة مجتهدة ومشرفة، وولاية غازي عنتاب كانت موجودة قبل السوريين وستبقى بعد السوريين”.

و أكمل” يلماز كايا” انتقاداته واتهاماته على النحو التالي: “إن حكومة حزب العدالة والتنمية، التي تدعم العمل غير المؤمَّن، وغير النظامية، وتترك ملايين الأشخاص عاطلين عن العمل في البلاد، و تتهم شبابنا بأنهم عديم الجدوى وكسولين، و أن اقتصاد البلاد يعود بفضل السوريين، هم يهينون شبابنا وصناعييننا وصناعة البلاد بالحديث وكأن هناك طفرة صناعية بفضل السوريين”.

وتأتي هذه الصور، في ظل استغلال المعارضة التركية، جميع المواقف المتعلقة بالسوريين وخاصة مسألة سحب المساعدات المالية لتحريض الشارع التركي عليهم.

صورة
صورة

اقرأ أيضاً: تحمل أقوى الذخائر الذكية وأشدها تدميرا تركيا تعلن نجاح أضخم طائراتها المسيرة الهجومية “أك سونجور” بكل الاختبارات

تقرير- محمد عبدالرحمن – خاص موقع تركيا بالعربي (اشترك في قناة اليوتيوب)

انطلقت الطائرة الأثقل في صفوف أسطول الطائرات بدون طيار التركية أك سونجور من العاصمة أنقرة ، وهي تحمل أقوى الذخائر الذكية والأشد تدميرا كي جي كي سيها اثنين وثمانين بوزن 340 كجم، وتوجهت إلى ولاية سينوب البحرية، بواسطة التحكم بالأقمار الصناعية ، ونجحت أكسونغور في إصابة الهدف على ارتفاع 20 ألف قدم ومدى 30 كيلومترًا.

ويشير الإعلام اليوناني القلق إلى ميزات دبابة السماء التركية قائلاً إن أك سونجورسيها هو الإصدار المتقدم من الطائرة أنكا يو إي في غير المأهولة.

والتي يمكن أن تطير لمدة 40 ساعة دون الحاجة إلى الإمداد أو أي شيء. مشيرا أن الأتراك سيوفرون الكثير من خلال ذلك “.

تسببت قدرة أك سونجور المسلحة بدون طيار ، التي تنتجها شركة صناعات الفضاء التركية ، في قلق وسائل الإعلام اليونانية. التي قالت إن أسلحة تركيا مربكة الآن لأنها تعلن أنه سيتم إنتاج سلاح جديد كل شهر.لذلك يجب أن نراقبها بعناية”

ولا تزال الطائرات المسيرة التركية ، التي حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تغيير مصير العديد من النزاعات ، من أذربيجان إلى ليبيا ، على جدول أعمال الصحافة العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.