أصحاب المعامل في تركيا: ننتظر عودة السوريين من إجازة العيد بفارغ الصبر

1 أغسطس 2021آخر تحديث :
أصحاب المعامل في تركيا: ننتظر عودة السوريين من إجازة العيد بفارغ الصبر

تركيا بالعربي _ ترجمة وتحرير: سارة ريحاوي

أصحاب المعامل في تركيا: ننتظر عودة السوريين من إجازة العيد بفارغ الصبر

شاركت صحيفة “جمهوريات” التركية رأي الشارع التركي بما يخص عودة اللاجئين السوريين من إجازة العيد التي قضوها في سورية، وركزت الصحيفة على الجانب والرأي الإقتصاديين لأصحاب المعامل والمشاريع في تركيا

وبحسب ما ترجمته تركيا بالعربي نقلا عن الصحيفة، فإن منسق مشروع اتحاد الأنسجة “ارهان كيليش” قال: نحن غير راضون عن توظيف عمال براتب أقل من الحد الأدنى للأجور، ونطالب الجهات الرسمية بمكافحة العمل الغير رسمي .

كما نقلت الصحيفة آراء أصحاب المعامل التي كانت أغلبها مؤيدة لعودة الشبان من سورية، إذ أكد أصحاب المعامل بأن العامل السوري يتقاضى أجر رخيص وبأنهم أصبحوا بعتمدون عليه بشكل أساسي، لدرجة أنهم ينتظرون عودتهم من إجازة العيد بفارغ الصبر .

اقرأ أيضاً: في سابقة هي الأولى.. تركيا تعلن قدرتها على تصنيع مقاتلات إف 35 محلياً وتوساش التركية مستعدة لتولي عملية الإنتاج

كشف تيميل كوتيل، المدير العام لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (توساش)، أن الشركة قادرة على تصنيع مقاتلات أف- 35.

وأفاد كوتيل أن شركة “توساش” تنفذ مشاريع لإنتاج 6 مروحيات و3 طائرات وطائرتين مسيرتين و(طائرات مسيرة تستخدم كأهداف في التدريبات) بالإضافة لعدة مشاريع لإنتاج أقمار صناعية.

وأضاف كوتيل أن طائرات الجيل الخامس يقودها طيار واحد ويحل الذكاء الاصطناعي محل الطيار المساعد، وأن المقاتلة الوطنية التركية ستكون هي أيضاً طائرة ذكية تتمتع بنفس الخاصية.

ولفت إلى أن أهم مشروعات الشركة هو مشروع المقاتلة الوطنية التركية MMU الذي سينجز من قبل 3 آلاف فرد من توساش، إضافة إلى حوالى 3 آلاف آخرين من شركات أخرى ستساهم في المشروع.

وأشار إلى أن محرك المقاتلة الشبحية الوطنية سيتم تشغيله عام 2023 وستقوم بأولى تجارب الطيران عام 2025 فيما سيتم تسليمها إلى القوات الجوية عام 2028.

وأوضح أن محرك الطائرة، سيُطور من قبل شركة TR Motor التركية المحلية، وأن شركات أخرى ستساهم في تطوير أجزاء المحرك.

وأضاف أن على تركيا الجمع بين الجودة والسرعة والتكلفة المنخفضة، وأن المنافسين أصبحوا يدركون جيداً أن شركة “توساش باتت من أقوى اللاعبين على الساحة في قطاع الصناعات الجوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.