السلطات التركية تضبط كميات من الممنوعات خلال عمليات لها في إسطنبول

31 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 31 يوليو 2021 - 7:35 مساءً
HK
أخبار تركيا
السلطات التركية تضبط كميات من الممنوعات خلال عمليات لها في إسطنبول

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

السلطات التركية تضبط كميات من الممنوعات خلال عمليات لها في إسطنبول

قالت مصادر إعلام تركية، إنه تم اعتـ .ـقال 3 مشتبه بهم في العملية التي تم تنفيذها على 5 عناوين في كارتال، حيث تم ضبط أسلحة مختلفة و 1 كيلو و204 جرام من الماريجوانا خلال عمليات التفتيش.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن “قسم شرطة منطقة كارتال، يواصل العمل في المنطقة فيما يتعلق بقضايا تصنيع أو تداول المخدرات أو المواد المنشطة، حيث نفذت الفرق عملية على 5 عناوين في 30 يوليو. في العملية ، تم اعتقـ .ـال (25) مشـ .ـتبهاً بهم، حيث وخلال عمليات التفتيش التي أجريت في العناوين وفي مركبتين للمتهـ .ـمين ، تم ضبط 3 مسدسات غير مرخصة ، ومسدس فارغ ، و 4 بنادق صيد غير مرخصة ، و 73 طلقة ، و 106 طلقات بنادق ، و 1 كيلو و 204 جرام من الماريجوانا”.

وذكرت: “تم إرسال المشـ .ـتبه بهم إلى المحكمة بعد إفاداتهم في مركز الشرطة”.

اقرأ أيضاً: في سابقة هي الأولى.. تركيا تعلن قدرتها على تصنيع مقاتلات إف 35 محلياً وتوساش التركية مستعدة لتولي عملية الإنتاج

كشف تيميل كوتيل، المدير العام لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (توساش)، أن الشركة قادرة على تصنيع مقاتلات أف- 35.

وأفاد كوتيل أن شركة “توساش” تنفذ مشاريع لإنتاج 6 مروحيات و3 طائرات وطائرتين مسيرتين و(طائرات مسيرة تستخدم كأهداف في التدريبات) بالإضافة لعدة مشاريع لإنتاج أقمار صناعية.

وأضاف كوتيل أن طائرات الجيل الخامس يقودها طيار واحد ويحل الذكاء الاصطناعي محل الطيار المساعد، وأن المقاتلة الوطنية التركية ستكون هي أيضاً طائرة ذكية تتمتع بنفس الخاصية.

ولفت إلى أن أهم مشروعات الشركة هو مشروع المقاتلة الوطنية التركية MMU الذي سينجز من قبل 3 آلاف فرد من توساش، إضافة إلى حوالى 3 آلاف آخرين من شركات أخرى ستساهم في المشروع.

وأشار إلى أن محرك المقاتلة الشبحية الوطنية سيتم تشغيله عام 2023 وستقوم بأولى تجارب الطيران عام 2025 فيما سيتم تسليمها إلى القوات الجوية عام 2028.

وأوضح أن محرك الطائرة، سيُطور من قبل شركة TR Motor التركية المحلية، وأن شركات أخرى ستساهم في تطوير أجزاء المحرك.

وأضاف أن على تركيا الجمع بين الجودة والسرعة والتكلفة المنخفضة، وأن المنافسين أصبحوا يدركون جيداً أن شركة “توساش باتت من أقوى اللاعبين على الساحة في قطاع الصناعات الجوية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.