قرار تعيينات رئاسي جديد على صعيد وزارات ومؤسسات الدولة

30 يوليو 2021آخر تحديث : الجمعة 30 يوليو 2021 - 5:32 مساءً
HK
أخبار تركيا
قرار تعيينات رئاسي جديد على صعيد وزارات ومؤسسات الدولة

تركيا بالعربي – ترجمة: وسام الحلبي

قرار تعيينات رئاسي جديد على صعيد وزارات ومؤسسات الدولة

قالت مصادر إعلام تركية، إنه نشرت قرارات التعيين الرئاسي الجديد، الخاصة بمختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات العامة في الجريدة الرسمية.

وبحسب خبر نشرته وكالة DHA التركية وترجمته تركيا بالعربي، فإنه “بناءً على قرارات تعيين رئيس الجمهورية المنشورة في عدد اليوم من الجريدة الرسمية ؛أقيل مدير البيئة والتوسع الحضري في مقاطعة ماردين مسعود أراكجي ومدير البيئة والتوسع الحضري في مقاطعة زونغولداك بيلين عائشة ياغيز من منصبيهما”.

وأضافت: “تمت إقالة Hizır Ay ، نائب المدير العام لشؤون التعدين والبترول، وتم تعيين Sami Sarıyıldız خلفاً له، كما أصبح المدير الإقليمي للشباب والرياضة في بوردور ، أورهان كيميركايا ، مديراً للثقافة والسياحة في مقاطعة بيتليس بدلاً من علي فؤاد إيكر”.

وذكرت: “تمت إقالة المدير الإقليمي لمؤسسات كوتاهيا أحمد أيدين والمدير الإقليمي لمؤسسات ملطية كنان دوغان من منصبيهما، كما تمت إقالة عضو مجلس إدارة مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية التركي ونائب الرئيس جميل باشبينار، وتم تعيين إسماعيل كويونكو خلفاً له”.

وتابعت: “تم تعيين صالح تان مديراً عاماً لأحواض السفن والهياكل الساحلية بوزارة النقل والبنية التحتية، بينما تم إقالة بلال نايلجي ، نائب المدير العام وعضو مجلس إدارة شركة السكك الحديدية الحكومية في جمهورية تركيا، وتم تعيين Turgay Gökdemir نائبًا للمدير العام وعضوًا في مجلس الإدارة”.

اقرأ أيضاً: تحمل أقوى الذخائر الذكية وأشدها تدميرا تركيا تعلن نجاح أضخم طائراتها المسيرة الهجومية “أك سونجور” بكل الاختبارات

تقرير- محمد عبدالرحمن – خاص موقع تركيا بالعربي (اشترك في قناة اليوتيوب)

انطلقت الطائرة الأثقل في صفوف أسطول الطائرات بدون طيار التركية أك سونجور من العاصمة أنقرة ، وهي تحمل أقوى الذخائر الذكية والأشد تدميرا كي جي كي سيها اثنين وثمانين بوزن 340 كجم، وتوجهت إلى ولاية سينوب البحرية، بواسطة التحكم بالأقمار الصناعية ، ونجحت أكسونغور في إصابة الهدف على ارتفاع 20 ألف قدم ومدى 30 كيلومترًا.

ويشير الإعلام اليوناني القلق إلى ميزات دبابة السماء التركية قائلاً إن أك سونجورسيها هو الإصدار المتقدم من الطائرة أنكا يو إي في غير المأهولة.

والتي يمكن أن تطير لمدة 40 ساعة دون الحاجة إلى الإمداد أو أي شيء. مشيرا أن الأتراك سيوفرون الكثير من خلال ذلك “.

تسببت قدرة أك سونجور المسلحة بدون طيار ، التي تنتجها شركة صناعات الفضاء التركية ، في قلق وسائل الإعلام اليونانية. التي قالت إن أسلحة تركيا مربكة الآن لأنها تعلن أنه سيتم إنتاج سلاح جديد كل شهر.لذلك يجب أن نراقبها بعناية”

ولا تزال الطائرات المسيرة التركية ، التي حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تغيير مصير العديد من النزاعات ، من أذربيجان إلى ليبيا ، على جدول أعمال الصحافة العالمية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات تعليق واحد

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • احمد الهاشمي

    احمد الهاشميمنذ 11 شهر

    ارى ان بئمكاني ان احكم عالمكم الذي لا يقدر بثمن