عـ.ـراك بالأيادي بين جنود أمريكيين وروس بريف الحسكة والأهالي يشجعون (صورة + فيديو)

29 يوليو 2021آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 5:17 مساءً
OBK
أخبار سوريا
عـ.ـراك بالأيادي بين جنود أمريكيين وروس بريف الحسكة والأهالي يشجعون (صورة + فيديو)

تركيا بالعربي / متابعات

عـ.ـراك بالأيادي بين جنود أمريكيين وروس بريف الحسكة والأهالي يشجعون (صورة + فيديو)

شهدت مناطق ريف الحسكة، اشـ .ـتباكاً بالأيادي بين جنود أمريكيين وروس خلال تسيير دوريات بالقرب من الحدود التركية، في حـ .ـادثة تصـ .ـادم جديد بين تلك القوات التي تتنافس حول السيـ .ـطرة على تلك المناطق.

ونشرت وكالة “Vedeng” المحلية، اليوم، تسجيلا مصورا يظهر عربات عسكرية تابعة للاحتـ .ـلال الروسي وأخرى للقوات الأمريكية بين قريتي باترزان وديرني بمنطقة آليان، بعد قطع المدرعات الأمريكية الطريق أمام الدورية الروسية، ليتطور الأمر إلى خـ.ـلاف كبير، وفقاً لما نشره موقع أورينت نت.

ونتيجة الخلاف على المرور في تلك المنطقة اشـ .ـتبك العناصر الروس والأمريكيون بالأيادي وفق الفيديو وصور نشرها ناشطون محليون في المنطقة، لينتهي التصـ.ـادم دون معلومات عن خسائر أو إصـ .ـابات بين الطرفين.

وأثارت الحادثة جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة من أهالي المنطقة بين موالٍ لطرف على حساب طرف وبين ساخر وشامت بالطرفين معا باعتبارهما محتـ .ـلينِ لمناطق سورية ويخلتفان حول مصالحهما على حساب السوريين أنفسهم.

وعلق فايز الرزو ساخرا: “يا شباب والله عيب تتخـ .ـانقوا عدْنا أنتو ضيوف وإحنا معـ.ـزبيا مانقدر نصف مع طرف”، أما Baran Ahmed فاعتبر ذلك: “حرب الأجانب نحن مالنا علاقة”، بينما قال مصطفى سليمان: “ياو خليهم يتقـ .ـاتلوا ونحن خلينا بس نصور ????????هني رح يأخذو النفط وشو رح يعطونا بس لهلا ما عرفنا مين.. اللهم اجعل كيدهم في نحرهم”، في حين علق Haval Hozan: “أكيد كالعادة أهل الضيعة صالحوهن”، بينما قال سلمان النبهان: “عيب عليكم صار سنتين وتضـ .ـربوا بعض بالأيدي.. شغلو هل السـ .ـلاح الحديث يلي معكم ع بعض خلونا نتونس شوي عليكم، الله يلعن الجوز ????????”، فيما قالت أومرية أومرية: “شر البلية ما يضحك. فخار يكـ .ـسر بعض”.

وتكررت حوادث التصادم بين القوات الأمريكية والروسية في مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد بدعم الجيش الأمريكي، أبرز تلك الحـ .ـوادث كانت في كانون الأول الماضي خلال اعتراض القوات الأمريكية لدورية روسية في ريف الحسكة ومنعها للعبور ومتابعة الطريق باتجاه منطقة رميلان، حيث جرى منع الأخيرة مرات عديدة من إكمال المسير، عبر مطاردات انتصرت فيها العربات الأمريكية بحسب تسجيلات مصورة من المنطقة.

ويسيطر الجيش الأمريكي على مناطق شرق الفرات عبر قواعد عسكرية منتشرة في المنطقة، تحاول من خلالها منع القوات الروسية من التغلغل في المنطقة لصالح ميليـ .ـشيا أسد، كما أنها تعمل على حماية آبار النفط وحرمان أسد منها، إلى جانب عملياتها المتواصلة ضد تنظيم “داعش” وخلاياه المنتشرة في المنطقة.

وتسعى موسكو لتوسيع نفوذها العسكري بمناطق شمال شرق سوريا على حساب القوات الأمريكية، بهدف إعادة المنطقة لسيـ .ـطرة ميليـ .ـشيا أسد للاستفادة عسكريا واقتصاديا، حيث تستغل روسيا الانسحاب الأمريكي من المنطقة، إضافة لتموضعها بحجة تنسيق العمليات العسكرية التركية هناك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.