ألمانيا الإعلان عن حصيلة الخـ.ـسائر البـ.أشرية

27 يوليو 2021آخر تحديث :
ألمانيا الإعلان عن حصيلة الخـ.ـسائر البـ.أشرية

تركيا بالعربي

الحزن يخيم على ألمانيا الإعلان عن حصيلة الخسائر البشرية من انفـ.ـجار اليوم

أدى انفـ.ـجار، الثلاثاء، بالمنطقة صناعية في مدينة ليفركوزن الألمانية لمقـ.ـتل شخص وإص ـ.ـ ابة 16 على الأقل، في حين تصاعدت سحابة سوداء داكنة في السماء.

وأفادت سلطات مدينة ليفركوزن بحسب موقع ألمانيا بالعربي، الواقعة شمال كولونيا، بأن خدمات الط ـ.ـ وارئ أنقذت 12 شخصا فيما تعرض 4 مص ـ.ـ ابين إلى جـ.ـروح خط ـ.ـ يرة بعد إخماد النيران في موقع “Chempark” الذي يحوي عدة شركات متخصصة في الصن ـ.ـ اعات الكي ـ.ـ ماوية.

وقال رئيس المجمع الصناعي، لارس فريدريش، في سلسلة تغريدات: “لقد صـ.ـدمنا بشدة من الم ـ.ـ وت المأساوي لأحد الزملاء”، مضيفا أن أربعة أشخاص آخرين في عداد المفقودين.

وقالت شركة “Currenta” المشغلة لمجمع الكي ـ.ـ ماويات إن الانفـ.ـجار وقع في صهاريج التخزين بمركز إدارة الن ـ.ـ فايات، ثم تحول إلى حريق لاحقا.

وذكرت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) أن المكتب الاتحادي الألماني للحماية المدنية والمساعدة في حالات الكوارث صنف الانفـ.ـجار بأنه “تهديد شديد” وطلب من السكان البقاء بداخل منازلهم وإغلاق أنظمة التهوية وإغلاق النوافذ والأبواب.

وقالت الشرطة في مدينة كولون القريبة إن عددا كبيرا من الض ـ.ـ باط ورجال الإطفاء وطائرات الهليكوبتر وسيارات الإسعاف من جميع أنحاء المنطقة تم نشرهم في مكان الحادث.

وتقع ليفركوزن على بعد أقل من 50 كيلومترا من المنطقة التي ض ـ.ـ ربتها فيضانات كارثية الأسبوع الماضي والتي خلفت 180 قت ـ.ـ يلا على الأقل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.