العاهل الأردني: تعرضنا لهجـ.ـوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية

26 يوليو 2021آخر تحديث :
العاهل الأردني: تعرضنا لهجـ.ـوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية

تركيا بالعربي

العاهل الأردني: تعرضنا لهجـ.ـوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية

أعلن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، أن بلاده سبق أن تعرضت لهجـ.ـوم بطائرات مسيرة إيرانية الصنع، مؤكدا أن هناك مباعث قلق عديدة متعلقة بأنشطة إيران في المنطقة.

وقال الملك عبد الله الثاني، خلال مقابلة مع شبكة “CNN” جرت باللغة الإنجليزية ونشرت اليوم الأحد: “الأردن دائما يدعم الحوار… لكن هناك مباعث قلق شرعية في جانبنا من العالم بسبب سجلات كثيرة نأمل أن الأمريكيين سيبحثونها مع الإيرانيين. الملف النـ.ـووي يمس إسـ.ـرائيل كما يمس دول الخليج. التكنولوجيا الباليستية تطورت بشكل دراماتيكي. للأسف تابعنا ذلك خلال استخدامها ضد القواعد الأمريكية في العراق، كما رأينا السعودية وهي تتعرض لهجـ.ـمات بالصـ.ـواريخ من اليمن”.

وتابع: “كما أن ما يطلق على إسرائيل من سوريا ولبنان ولا يصيبها يسقط أحيانا في الأردن. لذلك لدينا مباعث القلق هذه، وزد إلى ذلك العدد المتزايد من الهجـ.ـمات السيبرانية على الكثير من دولنا، وحوادث إطـ.ـلاق النـ.ـار على حدودنا تزايدت تقريبا إلى الدرجة التي كنا عليها خلال ذروة (القـ.ـتال) مع داعش. وللأسف هـ.ـوجم الأردن بطائرات مسيرة تبين أنها تحمل تواقيع إيرانية وكان علينا التعامل معها”.

وهذه المرة هي الأولى التي تعلن فيها الأردن عن استهداف المملكة بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية.

وبسؤاله عما إذا كانت تلك الهجـ.ـمات قد وقعت في الأشهر الأخيرة، أجاب العاهل الأردني: “كان ذلك خلال نحو عام مضى وهي تصاعدت”.

وسبق أن قال رئيس الحكومة الأردنية الأسبق، فايز الطراونة، إن إيران حاولت تصدير ثورتها إلى الأردن، عن طريق محاولات لاختراق الصف الأردني، وصرح في مقابلة تلفزيونية بأنه “تم العثور على دولارات ومنشورات عن ولاية الفقيه، مع أشخاص تم ضبطهم”.

المصدر: “CNN” + وكالات

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.