إسطنبول: حملة ترحيل شملت عشرات السوريين

25 يوليو 2021آخر تحديث : الأحد 25 يوليو 2021 - 11:07 صباحًا
ترحيل
ترحيل

تركيا بالعربي

إسطنبول: حملة ترحيل شملت عشرات السوريين

أطلقت السلطات التركية، حملة أمنية في عدة مناطق بولاية إسطنبول، بهدف ضبط مسألة الوثائق الرسمية للاجئين سورييّن وجنسيات مختلفة وترحيلهم من الولاية.

هذا وقد علمت تركيا بالعربي قيام السلطات التركية بتوقيف العديد من السوريين يوم أمس السبت لا يحملون كملك اسطنبول في عدة مناطق من المدينة من بينها شاطئ “يشيل كوي” واسنيورت.

الإعلامي علاء عثمان كان قد نقل عن مدير إدارة الهجرة السابق في مدينة إسطنبول “رجب باتو” أثناء لقاء خاص، أن الولاية لم تعد تتحمل المزيد من الضيوف السوريين، وعلى من ليس لديه كملك اسطنبول مغادرة المدينة إلى ولايته الأصلية، كما من لا يحمل كملك حتى الآن البحث عن ولاية تمنحه الكملك.

أما بالنسبة لولاية اسطنبول فلم تكن هذه الحملة الأولى لضبط مسألة الوثائق الرسمية، بل أن مثل هذه الحملات تكون شبه يومياً في العديد من المناطق بمدينة اسطنبول، فتارة تكون الحملة في تقسيم وتارة في اسنيورت وتارة في الفاتح، بحيث أن هذه المناطق يرتادها الكثير من اللاجئين.

الجدير بالذكر هنا أن ولاية إسطنبول تأتي بالمرتبة الأولى من حيث عدد اللاجئين السورييّن المقيمين فيها، حيث يصل عددهم إلى 527 ألفاً و749 لاجئاً سورياً على الأقل، مشكلين ما يعادل 3.5% من إجمالي سكان الولاية، وفق آخر الإحصاءات الرسميّة.

اقرأ أيضاً: بقدرات غير مسبوقة.. تركيا تجري تحديثاً شاملاً لمقاتلات إف ستة عشر

تقرير- محمد عبد الرحمن – خاص قناة ترك تيوب (اشترك الآن)

أعلنت شركة صناعة الطيران التركية تسليم المقاتلة الثامنة من طراز إف 16 ، التي جرى تحسينها في إطار مشروع التحسين الهيكلي، إلى قيادة القوات الجوية.

رفع أداء المقاتلات لأعلى المستويات

ولأن الطائرات الحربية من طراز F-16 في مخزون قيادة القوات الجوية قاربت على الانتهاء من عمرها التشغيلي، فهناك حاجة ماسة إلى تعديل هيكلي من شأنه زيادة ساعات طيران جسم المقاتلة.

ثامن طائرة جرى تسليمها من 30 طائرة

في 18 يوليو 2021 ، تم الانتهاء من التحسين الهيكلي للطائرة الثامنة من طراز F-16 Blok-30 ضمن نطاق المشروع.

أكثر من 1500 قطعة هيكلية رئيسية

تم التخطيط للتحسين الهيكلي لـ 35 طائرة من طراز F-16 Block-30. SSB، وتجري الشركة الدراسات الهندسية لتجديد ومراجعة 1200-1500 قطعة هيكلية لكل طائرة ، حيث يتم تنفيذ عمليات الإصلاح والاستبدال.

وجرى تنفيذ الإصلاحات والاستبدال على الهيكل، بعد أنشطة اختبار القبول والتفتيش ، وقام الطيارون بالرحلة التجريبية النهائية ، والجدير ذكره أنه تم تنفيذ عملية قبول أول طائرة من طراز F-16 Blok-30 بنجاح في يوليو من العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.