بحثاً عن لقمة العيش.. شركة بريطانية تجذب مئات الشبان في الشمال السوري

10 يوليو 2021آخر تحديث :
بحثاً عن لقمة العيش.. شركة بريطانية تجذب مئات الشبان في الشمال السوري

تركيا بالعربي

بحثاً عن لقمة العيش.. شركة بريطانية تجذب مئات الشبان في الشمال السوري

بدأ المئات من الشبان في الشمال السوري في نشر الإعلانات لشركة “جوسيال” بعد الاشتراك فيها ودفع مبالغ مالية للحصول على أرباح شهرية، مقابل نشر إعلانات الشركة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وموقع “jocial” أو شركة “جوسيال” هي منصة كاملة متكاملة، نشاطها يتمحور حول الدعاية والإشهار وترويج العلامات والماركات التجارية لشركات ضخمة، ومقرها في لندن ولها مكتب ثانٍ في أمريكا، وتعمل منذ أكثر من 12 عاماً، ومؤسس الشركة هو Jaime March.

وانتشرت هذه المهنة بعد نشر العشرات من الشبان لأرباحهم التي وصلت إلى مبالغ طائلة خلال أشهر قليلة، في حين يخشى آخرون من أن تكون المنصة باباً من أبواب الاحتيـ .ـال.

وقال “فادي سكاف” وهو أحد المشتركين في شركة “جوسيال” إن “هذه الشركة تهدف لتسويق الإعلانات عبر المؤثرين بكل أنحاء العالم، وقد عملت معها بسبب الظروف المعيشية الصعبة التي نمر بها وقلة الأموال والأعمال”.

وأضاف في حديث لموقع أورينت نت أن “طريقة الأرباح هي من خلال شراء باقات اشتراك بقيمة 60 دولاراً لمدة 3 شهور، وباقات 240 دولاراً لمدة 12شهراً، وبعد الاشتراك وتفعيل الحساب، تقوم الشركة بإعطاء المشترك إعلانات تنشرها على صفحته في “فيسبوك” على العامة، وقيمة الإعلان 5 دولارات”.

ولفت في حديثه إلى أن “أي شخص لديه مبلغ 60 دولاراً وهاتف وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي يمكنه العمل مع الشركة”.

وتتعدد مجالات عمل هؤلاء الشباب فمنهم من يعمل بالطرق المجانية، ومنها الكوينزات ومواقع مشاهدة الإعلانات والتسويق الشبكي والتسويق بالعمولة.

وقال “عبد المجيد قلعجي” وهو مشترك في جوسيال: “منذ الشهر الثالث قمت بالاشتراك مع الشركة بعد إنشاء حساب فيسبوك وإيميل (جيميل) خاص، ثم الاشتراك لمدة ثلاث أشهر بقيمة 60 دولاراً، حيث أقوم بشكل أسبوعي، بتنزيل حملة إعلانات ونشرها مقابل الحصول على أرباح من الشركة”.

وأشار في حديث لموقع أورينت نت إلى أن “الناتج الحقيقي لا يعود على أي مشترك خلال شهر أو شهرين، وإنما يحتاج إلى أكثر من 5 أشهر، وذلك بعد تجديد الاشتراك الثاني للحصول على كميات أكبر من الإعلانات”.

وأوضح “قلعجي” أن “هناك بعض الأشخاص مشتركون بأكثر من 10 حسابات أو 20 حساباً وكلما زاد عدد الحسابات زادت الأرباح مع الحصول على عدد أكبر من الإعلانات”.

وحول عمليات الاحتيـ .ـال التي تسببها عمليات التسويق الالكتروني ذكر أنه “بالنسبة لعمليات النصب فحتى الآن لم نجد من يشتكي من عمليات احتيـ .ـال، وبالنسبة لجني الأرباح فيكون عن طريق تجميع 100 دولار في كل حساب، ثم سحبها عن طريق حساب باي بال”.

ويلجأ عدد كبير من الشباب في محافظة إدلب على العمل عن طريق الإنترنت، حيث إن هذا المجال يلقى رواجاً كبيراً، كونه مجالاً واسعاً ويمكن أن يجلب بعض المال للعاملين فيه.

ولكن بنفس الوقت تعدّ هذه الطرق نوعاً من المخاطرة بمال الشباب الذين يلجؤون للربح عن طريق الإنترنت، فليس هناك ضامن أو محاسب لتلك المواقع في حال اختلست تلك الأموال.

وقال “محمد العمر” وهو خبير تسويق الكتروني إنه ” بالنسبة لشركة جوسيال فمن المعروف أنها شركة إعلانات بريطانية تجذب الكثير من الشبان بسبب رسم الاشتراك القليل نوعاً ما، والذي لن يؤذي المشتركين كثيراً في حال كانت هناك عمليات احتيـ .ـال عليهم”.

وأضاف في حديث لموقع أورينت نت: “من الواضح أنه ليس هناك عمليات احتيـ .ـال خلال العمل ولكن بنفس الوقت، فإن معدل الأرباح للمشتركين الجدد يُعد قليلاً ويتراوح بين دولارين اثنين إلى 3 دولارات يومياً، في حين أن أحد المشتركين القدامى نشر في وقت سابق أرباحاً قدرت بـ 53 ألف دولار خلال 6 أشهر”.

وخلال الأشهر الماضية أصبح العمل في مجال العملات الرقمية (الكوينزات)، والتسويق الإلكتروني عبر الإنترنت ظاهرة لافتة بين الشباب والسيدات في الشمال السوري المحرر وخاصة في المخيمات، وذلك في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة وعدم وجود مشاريع اقتصادية تستوعب اليد العاملة أو تفي بالاحتياجات الرئيسية للعائلات، خاصة أن الكثير منها إما مهجر أو فاقد للمعيل أو كلاهما معاً.

وفي تقرير سابق، قالت فاتن السويد (مرشدة نفسية واجتماعية) لموقع أورينت نت إن العمل في العملات الرقمية يساهم بشكل كبير في تعويد الجيل على اللعب وبالتالي إضعاف حس المسؤولية لديه بشكل كبير، فضلاً عن أن بعض الألعاب، وخاصة تلك التي تتعلق بغرف الدردشة قد تؤدي بالشباب المراهق بشكل خاص إلى الانحراف في ظل غياب رقابة الأهل والانقطاع عن المدارس وعدم وجودها أصلاً في كثير من المناطق، غير أنها استطردت: ” رغم كل ذلك تبقى هذه الألعاب والتطبيقات أهون الشرور في ظل ظروف النزوح والحرب القاسية.. فهي تبقى أهون من السرقة وتجارة الحشيش أو المخدرات، وتؤمّن ما يسد الرمق لكثير من العائلات التي غاب عنها المعيل وأهملتها الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية”.

أورينت نت- أحمد سليم

اقرأ أيضاً: 7000 كيلو متر في الجو ولأول مرة.. مسيّرة أكنجي تحقق أعلى ارتفاع في تاريخ الطائرات المسيّرة

تقرير- محمد عبد الرحمن – خاص قناة ترك تيوب (اشترك الآن)

سجلت المسيّرة التركية “أقنجي تيها” (AKINCI TİHA)، رقما قياسيا في تاريخ الطيران التركي بتحليقها على ارتفاع 38 ألفا و39 قدما، في اختبار أداء الطيران والارتفاع.

وبقيت “أقنجي تيها” في السماء لمدة 25 ساعة و46 دقيقة، وقطعت مسافة 7 آلاف و507 كيلومترات في الجو.

وفي مفاجأة جديدة نجحت الطائرة المسيرة الأثقل AKINCI TİHA ، لأول مرة في إصابة أهدافها بدقة بذخيرة الرؤوس الحربية، والتي تعتبر أكثر أنواع الذخيرة خطورة، والتي طورتها شركة روكيتسان، ويتجاوز وزنها طنا كاملاً.

واستطاعت أكنجي في نيسان المنصرم إصابة الأهداف بالذخيرة المطورة محليا مام سي ومام إل ومام تي ، وقبل عدة أيام، تمكنت من حمل قنبلة كي جي كي اثنين وثمانين وهي من القنابل الانزلاقية التي تستخدم في تدمير الأبراج التي تشكل خطورة أثناء المعارك، وهي تحمل رأسا حربيا يزن 1000 كيلو غرام ، ، وأصابت أهدافها على مسافة 55 كيلو متر بدقة عالية.

وكما أجرت أكنجي تجربة إطلاق لقنبلة HGK-NEB-84 بالإضافة إلى صواريخ كروز SOM و SOM-J.

اقرأ أيضاً: مسيرة “أقنجي تيها” تسجل رقما قياسيا في تاريخ الطيران التركي

خاص قناة ترك تيوب (اشترك الآن)

سجلت المسيّرة التركية “أقنجي تيها – AKINCI TİHA”، رقما قياسيا في تاريخ الطيران التركي بتحليقها على ارتفاع 38 ألفا و39 قدما، في اختبار أداء الطيران والارتفاع.

وأوضحت الشركة التركية “بايكار”، المطورة للمسيرة، أنها بقيت في السماء لمدة 25 ساعة و46 دقيقة، وقطعت مسافة 7 آلاف و507 كيلومترات في الجو.

وتعدّ “أقنجي تيها” في مقدمة الطائرات المسيرة امتلاكا للتكنولوجيا الفائقة حول العالم، وقابلة لحمل الصـ.واريخ والذخـ.ائر المحلية، سواء التقليدية منها أو الموجهة عبر الليزر.

صاروخ أول صاروخ كروز قادرعلى تدميرأقوى حاملات الطائرات

مدى يتجاوز 220 كيلو متراً

إصابة سفينة عملاقة بدقة عالية

تقرير- محمد عبد الرحمن خاص قناة ترك تيوب (اشترك الآن

الصاروخ “أتماجا” أي الصقر ومن إنتاج شركة روكتسان التركية المعروفة بإنتاج مختلف أنواع الصواريخ الموجهة وغير الموجهة والليزرية.

والصاروخ أرض بحر قادر على إصابة الهدف من على بعد 220 كلم فعال ضد الأهداف الثابتة والمتحركة، ويمكن أن يحمل رؤوسا شديدة الانفجار يصل وزنها إلى 250 كيلوغراما.

كما يمكن للصاروخ الوصول إلى الهدف على المستويين الخطي والعمودي، ويمكن تغيير هدفه حتى بعد إطلاقه، كما أنه مزود بحماية من التشويش الإلكتروني.

تمكن صاروخ “أطمجه” من إحراز نجاح غير مسبوق، في اختباره الأخير قبل دخول ترسانة القوات المسلحة التركية، بتدمير سفينة عملاقة حقيقية.

وجرى الاختبار تحت إشراف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وقادة الجيش التركي.تم إطلاق الصاروخ من على متن سفينة “كانالي أدا” الحربية، في البحر الأسود.

وبعد نجاح الصاروخ بإصابة هدفه، هنأ وزير الدفاع التركي، طاقم سفينة قنالي أدا الحربية، للنجاح الذي حققوه.
ومع دخول الصاروخ الجديد ترسانة الجيش التركي، سيستغني الجيش عن صواريخ “هاربون” الأمريكية.

وفي السياق أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نجاح اختبار صاروخ “أطمجه” المضاد للسفن، في آخر اختبار له قبل إدراجه ضمن ترسانة القوات المسلحة التركية.

وقال أردوغان إن الصاروخ محلي الصنع تمكن من إصابة هدفه، موضحا أنه لأول مرة تم وضع سفينة كهدف لصاروخ “أطمجه” محققا إصابة كاملة.

وأشار إلى أن “السيف الفولاذي للوطن الأزرق -صاروخ أطمجه- تمكن من إصابة سفينة لأول مرة كهدف له، قبل إدراجه ضمن ترسانة الأسلحة اليوم.. نبارك لقواتنا المسلحة والبحرية”.

ونشر الرئيس التركي مقطعا مصورا لصاروخ “أطمجه” قبل الاختبار ولحظة إصابة الهدف.

تركيا تسابق الزمن لإنتاج أول طائرة شبحية من الجيل الخامس

تركيا بالعربي – خاص

ستتفوق على إف 35 الأمريكية

تعتزم تركيا إطلاق أول نموذج للطائرة الشبحية الوطنية في الثامن عشر مارس ألفين وثلاثة وعشرين، و الذي سيتضمن إلكترونيات طيران، وأنظمة تحكم وأنظمة هيدروليكية ، كما سيدار المحرك لأول مرة، وستبدأ الاختبارات بشكل متتالي.

وأشارت مصادر إلى الانتهاء من وضع جدول زمني صارم للغاية لإنجاز المشروع خلال عدة سنوات، بمشاركة 4 آلاف مهندس كمرحلة أولى، وزيادتهم خلال عامين إلى ستة آلاف مهندس.

وخلال هذا العام ستصبح حظيرة الطائرات المعدة خصيصًا للطائرات المقاتلة الشبحية الوطنية، جاهزة تماماً.

وقد تم توفير البنية التحتية للاتصالات الخاصة بالمصنع وأجهزة الكمبيوتر عالية الحوسبة”.

وسيتم تشغيل نفق الرياح الخاص بإنتاج الطائرات الشبحية في نهاية عام 2022.

وبخصوص الطائرة النفاثة الوطنية هورجيت المخصصة للتدريبات والمناورات العسكرية ، ستطير أيضا بحلول ألفين واثنني وعشرين، وقد جرى الانتهاء من الاختبارات الارضية، وتجهيز البنية التحتية لاختبارات الإجهاد الشامل.

تصب صناعات الدفاع التركية جل اهتمامها وتركيزها على الطائرات الوطنية وتسابق الزمن لإنتاجها وفق الجدول الزمني المحدد.

وجدير بالذكر أن الجزء الأكثر أهمية في الطائرات القتالية الوطنية، هو قطع التيتانيوم التي يبلغ طولها 5 أمتار في 3 أمتار، والتي تحمل المحركات، وتعتبر الأصعب في عملية التصنيع.

تعمل صناعات الدفاع التركية منذ عدة أشهر على بناء الجزء الأوسط من طائرة الجيل الخامس، وقد اتخذت احتياطات إضافية لمواجهة أي مشاكل في الإنتاج.

تتكون وحدة الطائرات القتالية الوطنية من 20 ألف قطعة، وسيتم استخدام محرك جاهز في البداية، ومن ثم سيتم دمج المحرك الذي ستطوره شركة TRMotor في الطائرة.

وقد جرى الانتهاء تماما من إنتاج معدات الهبوط التي ستحمل 60 طنًا مع القوة الناشئة أثناء الهبوط، و تم تأسيس شركة مشتركة مع شركات تركية لتطوير أنظمة الطائرة بإمكانيات محلية.
ستمتلك الطائرة راداراً فعالاً للغاية ، من إنتاج شركة أسيلسان عملاق صناعات الدفاع والتكنولوجيا التركية، كما ستحتوي على أجهزة استشعار خارجية وخلايا استشعار حساسة على متن الطائرة، في حين أن أجهزة الكمبيوتر المركزية ستكون من صنع مركز TÜBİTAK للمعلومات وPavotek التي ستقوم بتطوير نظام توزيع الطاقة”.

وباختصار سيكون كل شيء من الألف إلى الياء، بما في ذلك المحرك، محليًا ووطنيًا بأيادي تركية.

وقد بدأت تركيا في هذا السباق الكبير، وبهذه الطائرة ستصبح تركيا من بين الدول التي يمكن أن تنتج الطائرات المقاتلة الشبحية بعد الولايات المتحدة والصين وروسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.