تطـ.ـوّر سيـ.ـاسـ.ـي خـ.ـطير.. تشـ.ـكـ.ـيل سوري جـ.ـديد مـ.ـوالي لروسيا بدعـ.ـم من دول عربية سيأخذ دور “المعـ.ـارضة”

6 يوليو 2021آخر تحديث : الثلاثاء 6 يوليو 2021 - 4:14 مساءً
OBK
أخبار سوريا
تطـ.ـوّر سيـ.ـاسـ.ـي خـ.ـطير.. تشـ.ـكـ.ـيل سوري جـ.ـديد مـ.ـوالي لروسيا بدعـ.ـم من دول عربية سيأخذ دور “المعـ.ـارضة”

تركيا بالعربي / متابعات

تطـ.ـوّر سيـ.ـاسـ.ـي خـ.ـطـ.ـير.. تشـ.ـكـ.ـيل سوري جـ.ـديد مـ.ـوالي لروسيا بدعـ.ـم من دول عربية سيـ.ـأخـ.ـذ دور “المعـ.ـارضـ.ـة”

كشـ.ـفت مصـ.ـادر إعلامـ.ـية عن التـ.ـحضـ.ـير لتشـ.ـكيل جسم سـ.ـياسـ.ـي جـ.ـديد مُوازي للائـ.ـتلاف الوطني لقـ.ـوى الثـ.ـورة والمـ.ـعـ.ـارضة السورية، بدعـ.ـم مصري – سعودي، يضـ.ـم القـ.ـوى التـ.ـي تصـ.ـنّف نفـ.ـسها “معـ.ـارضـ.ـة” وهي مقـ.ـربـ.ـة من مـ.ـوسـ.ـكو.

وقالت “مصـ.ـادر معـ.ـارضـ.ـة مـ.ـقربـ.ـة من نـ.ـواة التشـ.ـكـ.ـيل السياسـ.ـي الجـ.ـديد” لمـ.ـوقـ.ـع “روزنة” إن “دعـ.ـماً عربياً (مصري، سعودي بدرجـ.ـة رئيـ.ـسـ.ـية) تلقـ.ـته جهـ.ـود الحـ.ـوار الأولى بين قـ.ـوى سيـ.ـاسـ.ـية سورية في الداخـ.ـل والخـ.ـارج، أسس خطـ.ـوات فعلـ.ـية على طريـ.ـق تشـ.ـكـ.ـيل الجسم الجـ.ـديد”.

ويضـ.ـم التشـ.ـكيل الجـ.ـديد كـ.ـلاً من “هيـ.ـئة التنسـ.ـيق الوطـ.ـنية”، و “منـ.ـصة مـ.ـوسـ.ـكو”، و “مـ.ـجلـ.ـس سوريا الديمـ.ـقراطـ.ـية” (مسد)، مع اقتـ.ـراح حصـ.ـل في الاجتـ.ـمـ.ـاع الأول بإضـ.ـافة تيـ.ـارات أخـ.ـرى متـ.ـحالـ.ـفة مع الكتل السـ.ـياسية المُؤسِسَة، من بينها “تـ.ـيار الغد” و “منـ.ـصة القاهرة”.

وبحـ.ـسب المـ.ـصدر فلن يستـ.ـغـ.ـرق اعلان هذا التشـ.ـكيل وقـ.ـتاً طويـ.ـلاً وقـ.ـد عقـ.ـد الاجـ.ـتمـ.ـاع الأول له يوم الخميس الفائـ.ـت، كما ستحـ.ـصل اجتمـ.ـاعـ.ـات أسبـ.ـوعية متـ.ـوالـ.ـية.

ويمـ.ـثل “هيـ.ـئة التنسـ.ـيق” في اللجـ.ـنة كل من، عبد القـ.ـهـ.ـار سعود، علي الصايـ.ـغ، عمر المسالمة، وعن “منـ.ـصة موسكو” كل من علاء عرفـ.ـات، مهند دليقان، عروب المصري، وأما عن “مسد” فيشارك فيها كل من مجدولـ.ـين حسن، جمال ملا محمود، وسيهانوك ديبو.

وبحـ.ـسب المـ.ـصـ.ـادر فإن التحـ.ـركات الأولـ.ـية التي يمـ.ـكن أن تنـ.ـتج عن الجسم الجـ.ـديد هي الدعـ.ـوة لعقـ.ـد مؤتـ.ـمر جـ.ـديد في الرياض، أو إعـ.ـادة هـ.ـيكـ.ـلة هيـ.ـئة التفـ.ـاوض، ﻹدخـ.ـال تشـ.ـكـ.ـيلات جـ.ـديدة، استبـ.ـاقاً لحـ.ـصـ.ـول توافـ.ـقات أميركية-روسية في سوريا.

ويتقـ.ـاطع ذلك مع ما كشـ.ـفـ.ـته تقـ.ـاريـ.ـر عن نيـ.ـة شـ.ـخصـ.ـيات سورية تشـ.ـكيل جسـ.ـم سـ.ـياسـ.ـي جـ.ـديد ينـ.ـوب عن الائتـ.ـلاف الوطـ.ـني وهو عبـ.ـارة عن تجـ.ـمع من 150 شـ.ـخص من المعـ.ـارضـ.ـة الخـ.ـارجية، حـ.ـيث أن هذا التشـ.ـكيل الجـ.ـديد هو من هنـ.ـدسـ.ـة المـ.ـفكـ.ـر الفلسـ.ـطـ.ـينـ.ـي عـ.ـزمي بشارة.

وقال الناشـ.ـط السوري محمود طلـ.ـحة عن تلك الانباء “إن أي تشـ.ـكيل سياسـ.ـي جـ.ـديد حتى ينـ.ـجح يجب أن يراعـ.ـي أولا التنـ.ـوع العـ.ـرقي والديـ.ـني والثقـ.ـافي في سوريا، وأن يعتـ.ـمد على شـ.ـخـ.ـصيات تمـ.ـثل الشعب السوري بشـ.ـكل حقـ.ـيقي وفـ.ـاعل وإلا سيـ.ـكون مصـ.ـيره مصـ.ـير التشـ.ـكيلات السابـ.ـقة ونـ.ـصـ.ـيبه الفـ.ـشل والمـ.ـوت في المـ.ـهد”.

وحـ.ـذر من أنه قد “يجـ.ـر السـ.ـاحة السيـ.ـاسية لمـ.ـزيد من التمـ.ـزق والشـ.ـرذمـ.ـة ويكون السوريين (المعـ.ـارضة) في مواجـ.ـهة بعضـ.ـهم البـ.ـعض، فالسوريون لـ.ـن يكـ.ـرروا أخـ.ـطـ.ـاء الماضـ.ـي فنـ.ـحن اليوم نتحـ.ـدث عن مليـ.ـون شـ.ـهيد في سبـ.ـيل الخـ.ـلاص من نظـ.ـام شـ.ـمـ.ـولـ.ـي قائـ.ـم على المـ.ـافيـ.ـوية والإجـ.ـرام والإقـ.ـصاء”.

وذكر “طلحة” أن هناك فـ.ـئة غـ.ـير سورية تحـ.ـاول السـ.ـيطـ.ـرة على كل شيء من إعـ.ـلام ومـ.ـراكز أبحـ.ـاث وتليـ.ـفزيون وسيـ.ـاسـ.ـيين وكتّـ.ـاب في سـ.ـبيل تسـ.ـويق خطـ.ـطها غـ.ـير الوطـ.ـنية تفـ.ـاديا لأي معـ.ـارضـ.ـة تعتـ.ـرض هذه المشـ.ـاريـ.ـع غيـ.ـر أبـ.ـهة بأحـ.ـقـ.ـية السوريين اليـ.ـوم في أن تخـ.ـتار من يمثـ.ـلها بالشكل الصحـ.ـيح.

صاروخ أول صاروخ كروز قادرعلى تدميرأقوى حاملات الطائرات

مدى يتجاوز 220 كيلو متراً

إصابة سفينة عملاقة بدقة عالية

تقرير- محمد عبد الرحمن

الصاروخ “أتماجا” أي الصقر ومن إنتاج شركة روكتسان التركية المعروفة بإنتاج مختلف أنواع الصواريخ الموجهة وغير الموجهة والليزرية.
والصاروخ أرض بحر قادر على إصابة الهدف من على بعد 220 كلم فعال ضد الأهداف الثابتة والمتحركة، ويمكن أن يحمل رؤوسا شديدة الانفجار يصل وزنها إلى 250 كيلوغراما.

كما يمكن للصاروخ الوصول إلى الهدف على المستويين الخطي والعمودي، ويمكن تغيير هدفه حتى بعد إطلاقه، كما أنه مزود بحماية من التشويش الإلكتروني.

تمكن صاروخ “أطمجه” من إحراز نجاح غير مسبوق، في اختباره الأخير قبل دخول ترسانة القوات المسلحة التركية، بتدمير سفينة عملاقة حقيقية.

وجرى الاختبار تحت إشراف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وقادة الجيش التركي.تم إطلاق الصاروخ من على متن سفينة “كانالي أدا” الحربية، في البحر الأسود.

وبعد نجاح الصاروخ بإصابة هدفه، هنأ وزير الدفاع التركي، طاقم سفينة قنالي أدا الحربية، للنجاح الذي حققوه.
ومع دخول الصاروخ الجديد ترسانة الجيش التركي، سيستغني الجيش عن صواريخ “هاربون” الأمريكية.

وفي السياق أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نجاح اختبار صاروخ “أطمجه” المضاد للسفن، في آخر اختبار له قبل إدراجه ضمن ترسانة القوات المسلحة التركية.

وقال أردوغان إن الصاروخ محلي الصنع تمكن من إصابة هدفه، موضحا أنه لأول مرة تم وضع سفينة كهدف لصاروخ “أطمجه” محققا إصابة كاملة.

وأشار إلى أن “السيف الفولاذي للوطن الأزرق -صاروخ أطمجه- تمكن من إصابة سفينة لأول مرة كهدف له، قبل إدراجه ضمن ترسانة الأسلحة اليوم.. نبارك لقواتنا المسلحة والبحرية”.

ونشر الرئيس التركي مقطعا مصورا لصاروخ “أطمجه” قبل الاختبار ولحظة إصابة الهدف.

تركيا تسابق الزمن لإنتاج أول طائرة شبحية من الجيل الخامس

تركيا بالعربي – خاص

ستتفوق على إف 35 الأمريكية

تعتزم تركيا إطلاق أول نموذج للطائرة الشبحية الوطنية في الثامن عشر مارس ألفين وثلاثة وعشرين، و الذي سيتضمن إلكترونيات طيران، وأنظمة تحكم وأنظمة هيدروليكية ، كما سيدار المحرك لأول مرة، وستبدأ الاختبارات بشكل متتالي.

وأشارت مصادر إلى الانتهاء من وضع جدول زمني صارم للغاية لإنجاز المشروع خلال عدة سنوات، بمشاركة 4 آلاف مهندس كمرحلة أولى، وزيادتهم خلال عامين إلى ستة آلاف مهندس.

وخلال هذا العام ستصبح حظيرة الطائرات المعدة خصيصًا للطائرات المقاتلة الشبحية الوطنية، جاهزة تماماً.

وقد تم توفير البنية التحتية للاتصالات الخاصة بالمصنع وأجهزة الكمبيوتر عالية الحوسبة”.

وسيتم تشغيل نفق الرياح الخاص بإنتاج الطائرات الشبحية في نهاية عام 2022.

وبخصوص الطائرة النفاثة الوطنية هورجيت المخصصة للتدريبات والمناورات العسكرية ، ستطير أيضا بحلول ألفين واثنني وعشرين، وقد جرى الانتهاء من الاختبارات الارضية، وتجهيز البنية التحتية لاختبارات الإجهاد الشامل.

تصب صناعات الدفاع التركية جل اهتمامها وتركيزها على الطائرات الوطنية وتسابق الزمن لإنتاجها وفق الجدول الزمني المحدد.

وجدير بالذكر أن الجزء الأكثر أهمية في الطائرات القتالية الوطنية، هو قطع التيتانيوم التي يبلغ طولها 5 أمتار في 3 أمتار، والتي تحمل المحركات، وتعتبر الأصعب في عملية التصنيع.

تعمل صناعات الدفاع التركية منذ عدة أشهر على بناء الجزء الأوسط من طائرة الجيل الخامس، وقد اتخذت احتياطات إضافية لمواجهة أي مشاكل في الإنتاج.

تتكون وحدة الطائرات القتالية الوطنية من 20 ألف قطعة، وسيتم استخدام محرك جاهز في البداية، ومن ثم سيتم دمج المحرك الذي ستطوره شركة TRMotor في الطائرة.

وقد جرى الانتهاء تماما من إنتاج معدات الهبوط التي ستحمل 60 طنًا مع القوة الناشئة أثناء الهبوط، و تم تأسيس شركة مشتركة مع شركات تركية لتطوير أنظمة الطائرة بإمكانيات محلية.
ستمتلك الطائرة راداراً فعالاً للغاية ، من إنتاج شركة أسيلسان عملاق صناعات الدفاع والتكنولوجيا التركية، كما ستحتوي على أجهزة استشعار خارجية وخلايا استشعار حساسة على متن الطائرة، في حين أن أجهزة الكمبيوتر المركزية ستكون من صنع مركز TÜBİTAK للمعلومات وPavotek التي ستقوم بتطوير نظام توزيع الطاقة”.

وباختصار سيكون كل شيء من الألف إلى الياء، بما في ذلك المحرك، محليًا ووطنيًا بأيادي تركية.

وقد بدأت تركيا في هذا السباق الكبير، وبهذه الطائرة ستصبح تركيا من بين الدول التي يمكن أن تنتج الطائرات المقاتلة الشبحية بعد الولايات المتحدة والصين وروسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.