صفحات موالية تنعى دفعة قتـ.ـلى جديدة لميليـ.ـشيا أسد والظروف الغامضة تغيّب ضابطاً كبيراً (صور)

2 يوليو 2021آخر تحديث : السبت 3 يوليو 2021 - 12:22 صباحًا
OBK
أخبار سوريا
صفحات موالية تنعى دفعة قتـ.ـلى جديدة لميليـ.ـشيا أسد والظروف الغامضة تغيّب ضابطاً كبيراً (صور)

تركيا بالعربي / متابعات

صفحات موالية تنعى دفعة قتـ.ـلى جديدة لميليـ.ـشيا أسد والظروف الغامضة تغيّب ضابطاً كبيراً (صور)

خسر نظام أسد دفعة جديدة من عناصر ميليـ .ـشياته بينهم ضباط برتبة رفيعة، وذلك بظروف وحـ .ـوادث مختلفة، في ظل هجـ .ـمات تتلقاها الميلـ .ـيشيا على جبـ .ـهات إدلب وحماة ودرعا وعلى امتداد البادية السورية.

ونعت شبكات موالية على “فيس بوك” منها “الزهراء24/24 ” اليوم، الضابط العميد الركن (بسام حسن الأحمد)، وزعمت أنه توفي إثر نوبة قلبية”، وأشارت إلى أنه سيشيع من المشفى العسكري في مدينة حمص.

كما قتل ضابط برتبة ملازم ومرافقه من عناصر ميليشيا “الفرقة الرابعة” بهجـ .ـوم لمجهولين استهـ .ـدف نقطة عسكرية للميليـ .ـشيا في بلدة نهج قرب بلدة تل شهاب غرب درعا، وأشارت صفحة “درعا24” أن المرافق من مجموعة المدعو “أبو سالم الخالدي” المنضوية في “الفرقة الرابعة”.

فيما تعرضت حافلة عسكرية لميليـ .ـشيا أسد لهجوم نفذه تنظيم داعش قرب منطقة غانم العلي شرق الرقة بمنطقة البادية، وأسفر الهجوم عن قتـ .ـلى وجـ .ـرحى في صفوف الميليـ .ـشيا، إضافة لهجوم آخر لمقاتلي التنظيم استهدف آليتين عسكريتين لميليـ .ـشيا حزب الله اللبناني في منطقة البيارات غرب تدمر بريف حمص الشرقي، وأسفر الهجوم عن مقـ .ـتل عنصرين وإصـ .ـابة ثلاثة آخرين، بحسب “صفحة السخنة” المحلية.

وزادت خسائر ميليشيا أسد وحلفائها خلال الأيام والأسابيع الماضية جراء الهجـ .ـمات والمعارك المستمرة في مناطق عديدة على الأراضي السورية، لا سيما البادية الممتدة من ريف حمص وحماة وحتى دير الزور والرقة، إضافة لجبهات أرياف حماة وإدلب واللاذقية ودرعا جنوبا.

وقبل أسبوع نعت صفحات موالية عددا من ضباط وعناصر ميليـ .ـشيا أسد لقوا حتفهم في البادية السورية، بينهم ضابط كبير في المخابرات الجوية، (العميد عمار السويد) المنحدر من اللاذقية، وسبق ذلك تشييع الميليشيا عددا من قتلاها بينهم المقدم طارق أحمد من القرداحة وقائد الشرطة العسكرية حسان حيدر.

كما سُجل في الأسبوعين الماضيين مقتـ .ـل حوالي 12 عنصرا وضابطا لميليـ .ـشيا أسد وأسر 4 آخرين في بادية تدمر شرق حمص إلى جانب عشرات المصـ .ـابين، بحسب صفحات محلية منها الشرقية24.

ومنذ مطلع العام الجاري رصدت صفحات محلية مقـ .ـتل حوالي 50 ضابطاً وعنصراً لميليـ .ـشيا أسد في البادية السورية فقط، فضلا عن مقتـ .ـل العشرات على جبهات اللاذقية وريف إدلب الجنوبي، جراء استفزاز ميليـ .ـشيا أسد المستمر لفصائل المعارضة وخرقها لاتفاق إدلب بين تركيا وروسيا، فيما يتعلق بوقف إطـ .ـلاق النـ .ـار.

ولا يعترف نظام أسد بخسائر ميليشياته ضمن سياسته المعتادة، لكن صفحات موالية تنشر تباعا أسماء وصور القتلى، بينما حاول الإعلام الروسي قبل أسبوعين تبرير الهزائم المتتالية لميليـ .ـشيا أسد في معارك البادية بسبب زيادة حجم الخسائر من جهة، ولصعوبة الاشتـ .ـباكات والسيطرة عليها من جهة أخرى، بحسب مراقبين.

أورينت

صاروخ أول صاروخ كروز قادرعلى تدميرأقوى حاملات الطائرات

مدى يتجاوز 220 كيلو متراً

إصابة سفينة عملاقة بدقة عالية

تقرير- محمد عبد الرحمن

الصاروخ “أتماجا” أي الصقر ومن إنتاج شركة روكتسان التركية المعروفة بإنتاج مختلف أنواع الصواريخ الموجهة وغير الموجهة والليزرية.
والصاروخ أرض بحر قادر على إصابة الهدف من على بعد 220 كلم فعال ضد الأهداف الثابتة والمتحركة، ويمكن أن يحمل رؤوسا شديدة الانفجار يصل وزنها إلى 250 كيلوغراما.

كما يمكن للصاروخ الوصول إلى الهدف على المستويين الخطي والعمودي، ويمكن تغيير هدفه حتى بعد إطلاقه، كما أنه مزود بحماية من التشويش الإلكتروني.

تمكن صاروخ “أطمجه” من إحراز نجاح غير مسبوق، في اختباره الأخير قبل دخول ترسانة القوات المسلحة التركية، بتدمير سفينة عملاقة حقيقية.

وجرى الاختبار تحت إشراف وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، وقادة الجيش التركي.تم إطلاق الصاروخ من على متن سفينة “كانالي أدا” الحربية، في البحر الأسود.

وبعد نجاح الصاروخ بإصابة هدفه، هنأ وزير الدفاع التركي، طاقم سفينة قنالي أدا الحربية، للنجاح الذي حققوه.
ومع دخول الصاروخ الجديد ترسانة الجيش التركي، سيستغني الجيش عن صواريخ “هاربون” الأمريكية.

وفي السياق أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، نجاح اختبار صاروخ “أطمجه” المضاد للسفن، في آخر اختبار له قبل إدراجه ضمن ترسانة القوات المسلحة التركية.

وقال أردوغان إن الصاروخ محلي الصنع تمكن من إصابة هدفه، موضحا أنه لأول مرة تم وضع سفينة كهدف لصاروخ “أطمجه” محققا إصابة كاملة.

وأشار إلى أن “السيف الفولاذي للوطن الأزرق -صاروخ أطمجه- تمكن من إصابة سفينة لأول مرة كهدف له، قبل إدراجه ضمن ترسانة الأسلحة اليوم.. نبارك لقواتنا المسلحة والبحرية”.

ونشر الرئيس التركي مقطعا مصورا لصاروخ “أطمجه” قبل الاختبار ولحظة إصابة الهدف.

تركيا تسابق الزمن لإنتاج أول طائرة شبحية من الجيل الخامس

تركيا بالعربي – خاص

ستتفوق على إف 35 الأمريكية

تعتزم تركيا إطلاق أول نموذج للطائرة الشبحية الوطنية في الثامن عشر مارس ألفين وثلاثة وعشرين، و الذي سيتضمن إلكترونيات طيران، وأنظمة تحكم وأنظمة هيدروليكية ، كما سيدار المحرك لأول مرة، وستبدأ الاختبارات بشكل متتالي.

وأشارت مصادر إلى الانتهاء من وضع جدول زمني صارم للغاية لإنجاز المشروع خلال عدة سنوات، بمشاركة 4 آلاف مهندس كمرحلة أولى، وزيادتهم خلال عامين إلى ستة آلاف مهندس.

وخلال هذا العام ستصبح حظيرة الطائرات المعدة خصيصًا للطائرات المقاتلة الشبحية الوطنية، جاهزة تماماً.

وقد تم توفير البنية التحتية للاتصالات الخاصة بالمصنع وأجهزة الكمبيوتر عالية الحوسبة”.

وسيتم تشغيل نفق الرياح الخاص بإنتاج الطائرات الشبحية في نهاية عام 2022.

وبخصوص الطائرة النفاثة الوطنية هورجيت المخصصة للتدريبات والمناورات العسكرية ، ستطير أيضا بحلول ألفين واثنني وعشرين، وقد جرى الانتهاء من الاختبارات الارضية، وتجهيز البنية التحتية لاختبارات الإجهاد الشامل.

تصب صناعات الدفاع التركية جل اهتمامها وتركيزها على الطائرات الوطنية وتسابق الزمن لإنتاجها وفق الجدول الزمني المحدد.

وجدير بالذكر أن الجزء الأكثر أهمية في الطائرات القتالية الوطنية، هو قطع التيتانيوم التي يبلغ طولها 5 أمتار في 3 أمتار، والتي تحمل المحركات، وتعتبر الأصعب في عملية التصنيع.

تعمل صناعات الدفاع التركية منذ عدة أشهر على بناء الجزء الأوسط من طائرة الجيل الخامس، وقد اتخذت احتياطات إضافية لمواجهة أي مشاكل في الإنتاج.

تتكون وحدة الطائرات القتالية الوطنية من 20 ألف قطعة، وسيتم استخدام محرك جاهز في البداية، ومن ثم سيتم دمج المحرك الذي ستطوره شركة TRMotor في الطائرة.

وقد جرى الانتهاء تماما من إنتاج معدات الهبوط التي ستحمل 60 طنًا مع القوة الناشئة أثناء الهبوط، و تم تأسيس شركة مشتركة مع شركات تركية لتطوير أنظمة الطائرة بإمكانيات محلية.
ستمتلك الطائرة راداراً فعالاً للغاية ، من إنتاج شركة أسيلسان عملاق صناعات الدفاع والتكنولوجيا التركية، كما ستحتوي على أجهزة استشعار خارجية وخلايا استشعار حساسة على متن الطائرة، في حين أن أجهزة الكمبيوتر المركزية ستكون من صنع مركز TÜBİTAK للمعلومات وPavotek التي ستقوم بتطوير نظام توزيع الطاقة”.

وباختصار سيكون كل شيء من الألف إلى الياء، بما في ذلك المحرك، محليًا ووطنيًا بأيادي تركية.

وقد بدأت تركيا في هذا السباق الكبير، وبهذه الطائرة ستصبح تركيا من بين الدول التي يمكن أن تنتج الطائرات المقاتلة الشبحية بعد الولايات المتحدة والصين وروسيا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.