الجـ.ـيش الإيـ.ـراني يعلن حصـ.ـوله على سـ.ـلاح جديد (فيديو)

14 يونيو 2021آخر تحديث :
خامنئي سلاح
خامنئي سلاح

تركيا بالعربي

الجـ.ـيش الإيـ.ـراني يعلن حصـ.ـوله على سـ.ـلاح جديد (فيديو)

ضم الجيـ.ـش الإيـ.ـراني، اليوم الاثنين، مدمرة “دنا” وكاسـ.ـحة الألغـ.ـام “شاهين”، محليتي الصنع، إلى أسطول الجنوب التابع للقوة البحرية للجيـ.ـش الإيـ.ـراني في مدينة بندر عباس.

وفي التفاصيل، صُممت “دنا”، وهي الرابعة من فئة “جمران”، تحت إشراف القوة البحرية الاستراتيجية للجيـ.ـش الإيـ.ـراني في مجمع الصناعات البحرية التابع لوزارة الدفاع وإسناد القوات المسـ.ـلحة، وهي جاهزة للانضمام إلى الأسطول الجنوبي للقوة البحرية الإيـ.ـرانية، وفق وكالة “فارس”.

وعن خصائص هذه المدمرة، تجدر الإشارة إلى أنه تم تجهيز “دنا” الإيـ.ـرانية الصنع، بمجموعة متنوعة من المعدات ومنظومات الدفاع والهجوم المصنوعة محليا، بالإضافة إلى القدرة على الإبحار لمسافات طويلة في البحار والمحيطات، والقدرة على البحث والاستكشاف والاستطلاع والمراقبة والتصدي وتدمير أي تهديد جوي أو بحري أو تحت سطح الماء إذا لزم الأمر، حيث تضم هذه المدمرة منظومة ذات مميزات خاصة، ولها 4 محركات ديزل مطورة، بحسب “فارس”.

بالإضافة إلى ما سبق، أشارت “فارس” إلى ميزات أخرى لهذه المدمرة، وكشقت أن “دنا” تتميز بتحديث منظومات الحرب الإلكترونية، وصـ.ـواريخ “سطح-سطح”، وصـ.ـواريخ “سطح-جو”، ومنظومة السونار، وقاذفة الطوربيدات، ومختلف أنواع المدافع الخفيفة والثقيلة، وتوسيع مساحة اقلاع وهبوط المروحيات.

كما أن طول هذه المدمرة يبلغ 95 مترا، وعرضها 11 مترا ووزنها نحو 1500 طن، بينما يبلغ طول كاسحة الألغـ.ـام “شاهين” 33 مترا، وعرضها 11 مترا، وغاطسها 180 سم، وتم تصنيعها من قبل خبراء وزارة الدفاع وإسناد القوات المسـ.ـلحة بتكنولوجيا حديثة وقادرة على تعقب وتحييد جميع أنواع الألغـ.ـام البحرية، وفق ما ذكرت “فارس”.

وفي مراسم تزويد القوات البحرية في الجيـ.ـش الإيـ.ـراني بالمدمرة “دنا”، قال الرئيس الإيـ.ـراني، حسن روحاني، أنه “يوم جيد جدا أن تكون الصناعة الدفاعية في البلاد على استعداد لتشغيل مدمرة كبيرة بواسطة خبرائها في غضون 8 سنوات”.

وأضاف: “هذه المدمرة جاهزة اليوم للقيام بمهامها..نحن سعداء جدا بالجهود المستمرة للقوات المسـ.ـلحة من أجل الاكتفاء الذاتي، ومنتج اليوم هو علامة على استمرارية طريق الاكتفاء الذاتي للقوات المسـ.ـلحة”.

وقال الرئيس الإيـ.ـراني: “نقول لدول الجوار إن قوة قواتنا المسـ.ـلحة داعمة لكم”.

وأكمل: “قوة إيـ.ـران وقواتها المسـ.ـلحة للردع والدفاع عن النفس، ونحن لا ننوي الاعتداء على أي دولة”، موضحا أن ” قواتنا البحرية في الخليج و بحر عمان هي للحفاظ على الخليج وبحر عمان، وحماية طرق الملاحة البحرية في المحيط الهندي والبحر الأحمر”.

وأكد حسن روحاني أن “إيـ.ـران ضامنة لأمن الخليج ودول المنطقة”، وأردف: “نحن ندعم استقلال وسياسة دول المنطقة، والعالم شهد كيف حاربت إيـ.ـران الإرهاب في سوريا والعراق واليمن بطلب رسمي من تلك الدول”، مشيرا إلى أن “إيـ.ـران لا تسعى للتوتر والحرب مع أمريكا، لكنها لن تستسلم أمام أي دولة تعتدي على أراضيها”.

كما لفت روحاني أن “طهران لا تحتاج إلى أسلحة دمار شامل للدفاع عن أراضيها، ولا تسعى لحيازة أسلحة نووية”، مؤكدا أن “طهران ستتراجع عن خفض التزاماتها النووية وتنفذ الاتفاق بالكامل، في حال التزام الأطراف الأخرى به”.

وتابع: “الولايات المتحدة وأوروبا قبلتا بتنفيذ الكثير من التزاماتها في الاتفاق النووي، وندعوها إلى القبول بتنفيذ بقية الالتزامات”، مشددا على أنه “يمكن لإيـ.ـران تخصيب اليورانيوم بنسبة أكثر من 63% في أي لحظة تريد”.

https://www.youtube.com/watch?v=ASe-JCSfEyM

المصدر: “فارس” + RT

ما الفرق بين الذهب التركي والسوري ولماذا يحجمون الأتراك عن شراء الذهب السوري؟

كشف خبير تركي في الذهب والمعادن الثمينة في حديث لوسائل الإعلام التركية، عن الفروقات بين الذهب من عيار (21 قراط) والمعروف اصطلاحاً في تركيا باسم الذهب السوري، وبين الذهب من عيار (22 قراط) وهو الذهب المتعارف عليه من قبل الشعب التركي والذي يطلق عليه السوريين اسم (الذهب التركي).

وقال الخبير (إسلام مميش) في تصريحات لقناة NTV TR التركية وفق ما ترجمت تركيا بالعربي، إن “الفارق بين الذهبين لا يمكن تمييزه بالعين المجردة، والفرق الجلي بينهما هو العيار، فالذهب المتعارف عليه هو ذهب من عيار 22 قراط، أما ما يطلق عليه اسم (الذهب السوري) والذي انتشر مؤخراً بشكل واسع في تركيا بعد افتتاح السوريين لمحلات مجوهرات هو من عيار 21”.

وأضاف: “التمييز بين العيارين يمكن بطريقة احدة وهي فحص أجزاء القطعة الذهبية بواسطة المكبرة، وقراءة ما هو مكتوب على جزء منها، سواءً كان رقماً لاتينياً أو بالعربي، إضافة للكلمات الأخرى التي تميز بين النوعين”.

وأضاف: “على سبيل المثال إن كان لدينا قلادتان لديهما نفس الشكل والوزن ولكن إحداهما (ذهب سوري) والأخرى (ذهب 22)، فسيكون الفارق في قيمة الاثنتين هي 1000 ليرة تركية، أي أن القلادة ذات العيار 22 (التركي) ذات قيمة أكبر بمعدل 1000 ليرة تركية عن تلك المصنوعة من عيار 21 أو (الذهب السوري)”.

ما الفرق بين عيارات الذهب

عدا عن الفرق بين الذهب السوري والتركي، فإن الفرق في عيارات الذهب لا يمكن تمييزه بالعين المجردة، والفرق الجلي بينهما هو العيار، فالذهب المتعارف عليه هو ذهب من عيار 22 قيراط، أما ما يطلق عليه اسم (الذهب السوري) والذي انتشر مؤخراً بشكل واسع في تركيا بعد افتتاح السوريين لمحلات مجوهرات هو من عيار 21”.

والتمييز بين العيارين يمكن بطريقة واحدة فقط، وهي فحص أجزاء القطعة الذهبية بواسطة المكبرة، وقراءة ما هو مكتوب على جزء منها، سواءً كان رقماً لاتينياً أو بالعربي، إضافة للكلمات الأخرى التي تميز بين النوعين.

صناعة الذهب السوري في تركيا

السوريون يبدعون في صناعة وتجارة الذهب بكافة أصنافه في تركيا. وأصبح لهم ثقل في الأسواق التركية، ووصلت نسبة مصاغات الذهب في بعض الولايات إلى ثلث حجم السوق، كما في عنتاب واسطنبول.

ورشات تصنيع الذهب في تركيا

تتواجد ورشات تصنيع الذهب السورية في تركيا في الولايات الآتية:

اسطنبول، عنتاب ومرعش. وتنتشر متاجره في جميع الولايات التي يتوزع عليها السوريون. حتى أنه احتل ثلث سوق الذهب في بعض الولايات.

لماذا يحجمون الأتراك عن شراء الذهب السوري؟

وبالرغم من إشراف الحكومة التركية على سوق تصنيع الذهب السوري في تركيا، إلا أن المستهلكين الأتراك ما زالوا يحجمون عن شراء الذهب السوري.

وهذا يعود برأيهم “إلى اختلاف عيارات الذهب التي نتعامل بها، فعيار الذهب الستاندرد في سوريا وعدد من الدول العربية هو 21 قيراطا، أما في تركيا فهو 22، ويوجد فرق باللون بين الاثنين، فالذهب السوري مائل للحمرة قليلا، أما التركي فهو فاتح، والأتراك يحبون هذا.

وذكر: “أصبحت المجوهرات الذهبية (21 قيراطًا) والمعروفة أيضًا باسم ” الذهب السوري ” منتشرة على نطاق واسع في حفلات الزفاف والزواج”.

عيارات الذهب المستخدم في صناعة الذهب التركي

بعد أن عرفنا الفرق بين الذهب السوري والتركي، نود أن نلفت انتباهكم أن تجار وصائغوا الذهب الأتراك فيفضلون إما الذهب الخفيف عيار 14 أو الذهب الثقيل عيار 22.

بعيداً عن السعر واللون، يختلف الذهب السوري عن التركي بشكل المنتوجات الناتجة عن كلٍّ منهما. ومرد ذلك اختلاف ثقافة وذوق الشعبين بمقدار قيراط ذهب واحد.

أفضل أنواع الذهب من حيث البلد

تختلف أنواع الذهب من بلد إلى آخر، ويمكن تصنيف البلدان ذات الذهب الأفضل بالترتيب الآتي:

الذهب الايطالي.

الذهب السنغافوري.

ثم الذهب التركي.

الذهب الهندي.

الذهب الإماراتي.

ثم الذهب البحريني.

الذهب الكويتي.

الذهب السعودي.

ثم الذهب السوري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.