قاعدة “حميميم” تُكلِّف “فاغنر” بمهمة جديدة في سوريا

11 يونيو 2021آخر تحديث : السبت 12 يونيو 2021 - 9:50 صباحًا
قاعدة “حميميم” تُكلِّف “فاغنر” بمهمة جديدة في سوريا
ميلشيات الأسد

تركيا بالعربي

كلفت قاعدة “حميميم” الروسية مرتزقة “فاغنر” بمهمة جديدة في سوريا، ستشمل الجانب الأمني بالإضافة إلى قيادة العمليات العسكرية.

وعلم موقع “نداء بوست” من مصادر خاصة أن قيادة القوات الروسية في سوريا أصدرت قراراً في شهر أيار/ مايو الماضي ينص على تكليف “فاغنر” بالملف الأمني في أرياف محافظات: “الرقة – حلب – حماة”، بما في ذلك تنظيم الدوريات العسكرية لضبط الأمن، إلى جانب قيادة العمليات العسكرية.

وبموجب القرار فإن “فاغنر” ستنتشر في كل من ريف الرقة الغربي، وريف حلب الشرقي وريفَيْ حماة الشمالي والغربي من أجل تنفيذ مهامها.

وبحسب المصدر فإن “فاغنر” ستعتمد أيضاً على لواء “القدس” الفلسطيني الذي يرتبط بشكل مباشر بقاعدة “حميميم” خاصة بمحافظة حلب، وقد تلقى اللواء بالفعل تعليمات من أجل تقديم التسهيلات اللازمة لـ “فاغنر”.

القرار الروسي هدفه التصدي لحالة الفوضى الأمنية في المناطق المذكورة، وانتشار حالات الخـ .ـطف والقـ .ـتل والاستيـ .ـلاء على البضائع على الطرق العامة، وعدم قدرة الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري على ضبط الأمن، بل على العكس من ذلك فإن بعض التشكيلات التابعة للنظام متورطة في الانتهـ .ـاكات، حيث تقوم تلك التشكيلات بتبرير ما يحصل بأنه تحرُّكات لخلايا تنظيم “داعش”.

وبحسب تقارير رفعها لواء “القدس” الفلسطيني إلى القيادة الروسية فإن تشكيلات تتبع “الدفاع الوطني” و”الفرقة الرابعة”، هي المسؤولة عن عمليات القـ .ـتل والخطف في أرياف الرقة وحلب وحماة، والمعلوم أن هذين التشكيلين مرتبطان مع الحرس الثوري الإيراني.

واتخذت “فاغنر” من بلدة “الرهجان” بريف حماة الشرقي مقراً لها، بالإضافة إلى نقطة أخرى قرب “مسكنة” شرق حلب، ونشرت قرابة 150 عنصراً من مقـ .ـاتليها في النقطتين.

ويعتبر الواقع الأمني وفرض الاستقرار من الأشياء التي تُؤرِّق موسكو في سوريا، فعلى الرغم من سيـ .ـطرة النظام السوري “الشكلية” على مناطق عديدة إلا أن تلك المناطق لا تنعم بالاستقرار نتيجة فوضى السـ .ـلاح، وانتشار ميليـ .ـشيات متعددة الولاءات بعضها مرتبط بالحرس الثوري الإيراني.

وتسعى روسيا -بشكل مستمر- إلى إبراز جهودها أمام الفاعلين الدوليين في مواجهة الميليـ .ـشيات الإيرانية في سوريا، لكن هذه الجهود لم تفلح في تقليص النفوذ الإيراني خاصة في الجنوب السوري الذي تزداد فيه العناصر المرتبطة بإيران.

المصدر: نداء بوست

وزارة الداخلية التركية تصدر تعميماً حول القرارات الجديدة

أعلنت وزارة الداخلية التركية أن حظر تجول شامل يطبق يوم الأحد حيث يمنع بيع الكحول والأجهزة الإلكترونية وألعاب الأطفال والقرطاسية.

وأضافت الداخلية في تعميمها الجديد في عموم البلاد والذي ترجمته تركيا بالعربي بأن قيود الحركة ستزال عن الذين تلقوا جرعتين من لقاح كورونا ممن بلغت أعمارهم 65 عاما والذين هم دون 18 عاما.

وتابعت قائلة أنه يحق للمواطنين الذين يبلغون من العمر 65 عاما ولم يتلقوا اللقاح الخروج من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 2 ظهرا فقط.

ونوهت الوزارة في بيانها أنه لا يحق لمن هم دون 18 عاما والذين تجاوزوا 65 عاما استخدام المواصلات العامة.

وأضافت أنه يحق لصالات السينما العمل بنصف الطاقة الاستيعابية (مقعد فارغ بين كل شخصين) من الساعة 7 صباحا حتى 9 مساء.

وقالت الوزارة في بيانها أنه يحق للمواطنين السفر بين المدن مع إبراز تذكرة الطيران أو الباص أو القطار دون الحاجة لأخذ إذن سفر، ولا يحق لهم السفر بسياراتهم في فترة الحظر.

كما أعلنت الوزارة أنه يحق لصالات المقاهي والكافيهات والصالات الشعبية استقبال الزبائن على أن لا يتجاوز عدد الجالسين على الطاولة الواحدة شخصين في الأماكن المغلقة و3 أشخاص في الأماكن المفتوحة، ويمنع لعب الألعاب مقل الشدة والأوكيه وغيرها.

ونوهت الوزارة أن صالات السباحة المغلقة والساونا والحمامات التركية وصالونات التدليك وكافيهات النرجيلة والكازينوهات والبارات تمنع من استقبال الزبائن حتى إشعار آخر.

وأضافت الوزارة أنه يحق لصالات الأعراس استقبال 100 شخص على الأكثر في الأماكن المغلقة على أن تكون حصة الشخص الواحد 6 متر مربع، ويمنع تقديم المأكولات والمشروبات حتى تاريخ 15 حزيران يونيو القادم، ويلغى هذا الشرط بعد هذا التاريخ.

وتابعت أنه يحق للصالات استقبال حفلات الحناء والخطوبة اعتبارا من 1 تموز يوليو المقبل (بعد شهر) وتقتصر الحفلات حاليا على عقد القران والأعراس فقط.

كما يحق لوسائل المواصلات العامة نقل الركاب بنصف الطاقة الاستيعابية على أن يمنع وقوف الركاب داخل المواصلات.

وأعلنت الوزارة أنه يسمح لشركات السفر بين المدن بنقل الركاب بنصف الطاقة الاستيعابية مع استثناء الأقارب من الدرجة الأولى.

وختمت الوزارة بيانها أنه يجب على المطاعم ترك مسافة مترين في كل الاتجاهات بين الطاولات و 60 سم بين الكراسي بجانب بعضها البعض.

الرئيس التركي يعلن عن تفاصيل بدء العودة إلى الحياة الطبيعية

وفي سياق متصل أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عن تدابير العودة إلى الحياة الطبيعية في تركيا، اعتباراً من غدٍ الثلاثاء، بالتزامن مع انخفاض عدد إصابات فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال كلمته مساء اليوم الإثنين، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

وفي هذا السياق، أعلن أردوغان عن استمرار حظر التجول المسائي يومياً من الساعة العاشرة ليلا إلى غاية الساعة الخامسة فجر اليوم الموالي.

وفيما يخص حظر تجول نهاية الأسبوع، أعلن الرئيس التركي عن إبقاء الحظر الشامل يوم الأحد فقط، وذلك بداية من الساعة الـ 10 مساء يوم السبت وإلى غاية الساعة الـ 5 فجر الإثنين، من كلّ أسبوع.

وفيما يتعلق بعمل المطاعم، ستفتح المطاعم أبوابها لاستقبال الزبائن من الساعة الـ 07:00 حتى الساعة ال، 21:00، فيما ستستمر خدمة التوصيل إلى غاية الساعة الـ 00:00.

وأوضح أردوغان أنه يسمح للمقاهي والصالات الرياضية ومدن الملاهي والمسابح والحمامات والشواطئ استقبال الزبائن من الساعة الـ 07:00 حتى الساعة الـ 21:00، طيلة أيام الأسبوع عدا يوم الأحد.

كما شملت القرارات التي أعلن عنها الرئيس أردوغان، السّماح بإقامة حفلات الزّفاف في الأماكن المفتوحة والمغلقة اعتباراً من الأول من شهر حزيران/يونيو المقبل.

وأوضح الرئيس التركي، أنه سيتم إعادة تقييم القرارات المتخذة في 1 تموز/يوليو المقبل، وإصدار قرارات جديدة وفق مسار الوباء.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

تركيا.. عودة تلاميذ الابتدائي إلى المدارس الثلاثاء

من جهته أعلن وزير التربية التركي ضياء سلجوق، عن بدء التعليم المباشر في المدارس الابتدائية اعتبارا من الثلاثاء 1 يونيو/ حزيران، والمدارس المتوسطة والثانوية اعتبارا من الإثنين 7 يونيو/ حزيران.

جاء ذلك في تغريدة عبر “تويتر”، الإثنين، عقب اجتماع الحكومة التركية في المجمع الرئاسي بأنقرة.

وأوضح سلجوق أن التعليم المباشر في المدارس سيكون لمدة يومين في الأسبوع.

بدورها، أوضحت وزارة التربية التركية في بيان، أن التعليم المباشر في مدارس القرى والمناطق ذات الكثافة السكانية المنخفضة سيكون لمدة 5 أيام في الأسبوع اعتبارا من 1 يونيو/ حزيران المقبل.

وذكرت أن العام الدراسي 2020-2021 سينتهي يوم الجمعة 2 يوليو/ تموز المقبل.

ومساء الإثنين، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان سلسلة قرارات جديدة لتخفيف القيود المفروضة في إطار مكافحة جائحة كورونا.

وشملت التدابير فرض حظر تجول نهاية الأسبوع في عموم تركيا من الساعة العاشرة مساء السبت وحتى الخامسة فجر الإثنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.