منظمة الصحة العالمية تحـ.ـذّر من أمر روتيني يومي يقـ.ـتل مئات الآلاف سنويا

Osman
أخبار العرب والعالمطب وصحة
17 مايو 2021آخر تحديث : الإثنين 17 مايو 2021 - 9:38 صباحًا
منظمة الصحة العالمية تحـ.ـذّر من أمر روتيني يومي يقـ.ـتل مئات الآلاف سنويا
منظمة الصحة العالمية

تركيا بالعربي

منظمة الصحة العالمية تحـ.ـذّر من أمر روتيني يومي يقـ.ـتل مئات الآلاف سنويا

قالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين، إن العمل لساعات طويلة يقتل مئات الآلاف من الأشخاص سنويا، في اتجاه يزداد سوءا وقد يتسارع أكثر بسبب وباء كورونا.

وفي أول دراسة عالمية عن الوفيات المرتبطة بالعمل لساعات طويلة، أوضحت ورقة بحثية نُشرت في دورية (البيئة الدولية) أن 745 ألف شخص ماتوا بسبب الإصابة بسكتات دماغية أو أمراض القلب المرتبطة بالعمل لساعات طويلة في 2016.

وبلغت نسبة الزيادة قرابة 30 في المئة عن عام 2000.

وقالت ماريا نيرا، مديرة إدارة البيئة وتغير المناخ والصحة في المنظمة “العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر أسبوعيا يمثل خطرا شديدا على الصحة”.

وأضافت “نرغب في استخدام هذه المعلومات في الترويج لمزيد من التحرك، المزيد من الحماية للعمال”.

وأوضحت الدراسة المشتركة التي أعدتها منظمة الصحة العالمية ومنظمة العمل الدولية أن معظم الضحايا (72%) كانوا رجالا وكانوا في منتصف العمر أو أكبر.

وذكرت الدراسة أيضا أن الأشخاص الأكثر تأثرا هم الذين يعيشون في جنوب شرق آسيا وإقليم غرب المحيط الهادي، الذي يضم الصين واليابان وأستراليا، بحسب ما نقلت “رويترز”.

وقالت الدراسة التي استندت إلى بيانات من 194 دولة إن العمل لمدة 55 ساعة أو أكثر أسبوعيا مرتبط بزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 35 في المئة، وزيادة خطر الوفاة بسبب أمراض القلب بنسبة 17 في المئة بالمقارنة بأولئك الذين يعملون ما بين 35 إلى 40 ساعة أسبوعيا.

وغطت الدراسة الفترة ما بين عامي 2000 و2016، وبالتالي فهي لا تشمل جائحة كوفيد-19، لكن مسؤولي منظمة الصحة العالمية قالوا إن الزيادة في العمل من المنزل وتباطؤ الاقتصاد العالمي الناتجين عن حالة الطوارئ بسبب فيروس كورونا ربما زادا المخاطر.

الهلال الأحمر يعيد نشر الإجراءات المطلوبة الخاصة بعملية إعادة تقديم الطلب

دعا الهلال الأحمر التركي عبر صفحة برنامج (صوي) في فيسبوك، جميع المستفيدين من كرت الهلال الأحمر التركي لاتباع الخطوات التالية لتجنب إلغاء بطاقة الهلال الأحمر الخاصة بهم عند قيامهم بتغيير عنواهم أو مدينتهم.

وقال الهلال في بيانه الذي اطلعت عليه تركيا بالعربي:

“في حال قيامكم الانتقال ضمن حدود المنطقة نفسها(البناء -الحي-القرية) يجب الإبلاغ عن العنوان الجديد لمكتب مديرية الأحوال المدنية النفوس، أو مكتب مديرية الهجرة في المنطقة التي تعيش فيها.

وأضاف:

“الخطوة الثانية الإبلاغ عن العنوان الجديد لمكتب وقف التضامن الاجتماعي، أو مركز خدمة الهلال الأحمر التركي في المنطقة.

وبما يتعلق بالانتقال إلى منطقة أخرى يجب الإبلاغ عن العنوان الجديد لمكتب مديرية الأحوال المدينة أو مكتب مديرية الهجرة في المنطقة”.

وذكر:

“يجب إعادة تقديم الطلب لدى مكتب وقف التضامن الإجتماعي، أو مركز خدمة الهلال الأحمر إن وجد في المنطقة.

أما من أجل الانتقال إلى مدينة أخرى يجب الحصول على الإوذنات اللازمة من مكتب مديرية الهجرة في المدينة التي كانوا فيها قبل الانتقال”، مشيراً إلى أنه يجب تسجيل العنوان الجديد لدى مكتب مديرية الأحوال المدينة “النفوس”، أو مكتب مديرية الهجرة في المنطقة.

وتابع:

“النقطة الأخيرة هي أنه بعد الحصول على الأذونات اللازمة، يجب عليكم إعادة تقديم الطلب لبرنامج صوي لدى مكتب وقف التضامن الإجتماعي، أو مركز خدمة الهلال الأحمر التركي إن وجد”.

وزارة الداخلية التركية تعلن عن القرارات الجديدة والتي تبدأ الاثنين 17.05.2021

أصدرت وزارة الداخلية التركية، بياناً حددت من خلاله ضوابط عملية التطبيع التدريجي، والتي ستبدأ اعتباراً من الساعة الخامسة من صباح الاثنين 17.05.2021، حيث سينتهي الإغلاق الكامل المعلن عنه منذ 29 نيسان/أبريل الماضي.

وقالت الداخلية في بيانها: “ستستمر إجراءات حظر مراسم الزواج والزفاف والحناء والختان والخطوبة والجنازات حتى 1 يونيو/حزيران 2021”.

وأضافت: “خلال فترة التطبيع سيستمر إغلاق أماكن العمل التالية: (الكازينوهات – الحانات – مقاهي النراجيل – دور السينما – صالات البياردو والإنترنت – الملاعب المغلقة – المسابح وحمامات السباحة والنوادي الرياضية ومدن الملاهي)، فيما سيتم فتح (المحلات التجارية مثل الملابس ، والخردوات ، والأواني الزجاجية ، والأجهزة في قطاع التجزئة والخدمات ، والمكاتب، حيث ستكون أماكن العمل المفتوحة قادرة على العمل بين الساعة 07.00-20.00 في أيام الأسبوع”.

كما سيكون حظر السفر بين المدن ساري المفعول خلال فترات حظر التجول. لن تكون هناك حاجة إلى تصاريح للسفر بوسائل النقل العام مثل الحافلات والطائرات والقطارات فقط الحجز سيكون كافياً

كما ستعمل مراكز التسوق بين الساعة 10.00 – 20.00 في أيام الأسبوع وستغلق في عطلات نهاية الأسبوع، ولن يُسمح سوى ببيع المنتجات الأساسية في عطلات نهاية الأسبوع، كما ستكون الأسواق (البازارات) قادرة على العمل بين 07.00-19.00 في أيام الأسبوع، فيما لن يتم إقامتها خلال عطلة نهاية الأسبوع

وسيتم تنفيذ ساعات البدء والانتهاء لممارسة العمل الإضافي في المؤسسات والمنظمات العامة من 10.00 إلى 16.00، مع الاستمرار في تنفيذ إجراءات العمل العمل المرن مثل عن بعد / التناوب

وتابعت: “ستتمكن دور رياض الاطفال ( الروضة ) من مواصلة أنشطتها من 17 ايار الى 1 حزيران، وسيكون عمل المطاعم والمقاهي(17 أيار- 1حزيران) من الساعة 7 صباحا حتى 8 مساء يمكن للزبون أخذ طلبه باليد. ومن الساعة الـ8 مساء حتى الـ12 ليلا بنظام الطلبات عبر الهاتف فقط (ممنوع الأكل أو الشرب ضمن المطعم او المقهى)”.

وذكرت: “: “سيتمكن كبار السن بعمر 65 وما فوق، من الخروج بشكل حر طوال النهار في حال حصلوا على جرعتين من اللقاح، والذين لم يتلقوا اللقاح سيسمح لهم بالخروج بين الساعة 10 صباحاً حتى 2 ظهراً، وتم تغيير خطط الحظر المفروضة في عمليات التطبيع الماضية بالنسبة للفئات العمرية، حيث سيعفى هذه المرة جميع الأشخاص ممن هم تحت سن الـ 18 عاماً، وسيكون لهم حرية الحركة خلال فترة التطبيع

في سياق ذلك، أعلنت الوزارة انه سيستمر الحظر الليلي من الساعة التاسعة مساء حتى الـ5 فجرا وحظر نهاية الأسبوع يبدأ يوم الجمعة في الـ9 مساء حتى الإثنين في الـ5 فجرا.

وبحسب ما نشره موقع DHA وترجمته تركيا بالعربي، فإن وزارة الداخلية اعلنت في بيان لها انه سيتم تقييد حظر التجول بين الساعة 21.00 و 05.00 في أيام الأسبوع ومن الساعة 21.00 يوم الجمعة، في عطلات نهاية الأسبوع، و سيكون عمل المراكز التجارية (مولات) من الساعة الـ10 صباحا حتى الـ8 مساء وستكون مغلقة في عطلة نهاية الأسبوع.

وللمزيد من التفاصيل حول هذا الخبر >>> نترككم مع مداخلة للاعلامي علاء عثمان، ولا تنسوا الاشتراك في قناة تركيا بالعربي على يوتيوب لنوافيكم بكل جديد:

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.