الجيش التركي يخرج عن مهامه القتـ.ـالية ويفاجئ السوريين بمهمة جديدة (صور)

7 مايو 2021آخر تحديث :
جندي تركي
جندي تركي

تركيا بالعربي

الجيش التركي يخرج عن مهامه القتـ.ـالية ويفاجئ السوريين بمهمة جديدة (صور)

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، مواصلة أفراد الجيش التركي تقديم المساعدات الإنسانية إلى سكان منطقة “نبع السلام” شمالي سوريا.

وذكرت الوزارة في بيان، أن “أنشطة تقديم المساعدات الإنسانية لسكان منطقة (نبع السلام) ما تزال مستمرة، حيث تم تقديم مواد غذائية إلى 45 عائلة في المنطقة، وتزويد 55 طفلاً بالملابس والأدوات المكتبية، وفحص 21 مريضًا للتحقق من صحتهم” بحسب وكالة أنباء تركيا.

وأضافت الوزارة أنه “بالإضافة إلى ذلك، فقد تم تنفيذ أنشطة غرس الأشجار مع الأطفال في المنطقة”.

ونشرت الوزارة صورا تظهر جانبا من تقديم أفراد الجيش التركي المساعدات لسكان المنطقة، الذين أعربوا عن شكرهم للجيش التركي على هذه البادرة الإنسانية منه خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وتولي تركيا أهمية بالغة للمناطق التي تم تحريرها من التنظيمات الإرهابية شمالي سوريا، سواء من خلال إحلال الأمن والأمان على يد جيشها، أو من خلال الدعم الإغاثي والطبي والخدمي المقدم من قبل منظماتها الإغاثية.

اقرأ أيضا..

في 17 آذار/مارس 2021، نشرت وزارة الدفاع التركية في بيان، مقطع فيديو يظهر أجواء الفرح والسعادة التي تشاركها أفراد الجيش التركي والأطفال في منطقة “نبع السلام” شمالي سوريا.

وذكرت الوزارة “نحن نعرفهم ونحبهم ونهتم بهم ونحترمهم كأشقاء”.

وأرفدت أنه “حتى لو وجدوا أنفسهم في خضم حرب عندما فتحوا أعينهم على العالم، فلهم أيضا الحق في مشاهدة الرسوم المتحركة وتجربة السعادة في قلوبهم الصغيرة”.

وتابعت “تحياتنا لإخواننا في منطقة نبع السلام!”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.